الفرق بين المسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة

مجتمع رجيم / النقاش العام
كتبت : عبير ورد
-


[FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial]148667140051.gif[/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT]

في محاولة لطمس هوية المسجد الأقصى المبارك في أذهان المسلمين .. تقوم وسائل الإعلام الصهيونية بنشر صورة غير صحيحة للمسجد الأقصى وهي صورة قبة الصخرة .
وتأثر بذلك كثير من المسلمين .. فتراهم يتعاملون مع صورة قبة الصخرة على أنها المسجد الأقصى .. ويعلقونها في بيوتهم ومكاتبهم ويطبعونها في مطبوعاتهم المختلفة .
وما هي إلا خطة صهيونية لمسح المسجد الأقصى من الذاكرة .. وتعليق الأذهان بمبنى قبة الصخرة .. تمهيدا لهدم الأقصى وإقامة هيكل سليمان المزعوم على أنقاضه .

1513415483_4599.gif

فمسجد قبة الصخرة .. هو ذلك البناء (( ذو القبة الذهبية )) يقع شمال الحرم القدسي الشريف ، تم بناؤه سنة 72 هـ على يد الخليفة الأموي الوليد بن عبد الملك .
وأما المسجد الأقصى فهو المسجد القبلي الذي بناه سيدنا عمر بن الخطاب سنة 15 هـ ناحية القبلة جنوب الحرم القدسي الشريف .. وهو موضع الصلاة والخطبة اليوم .. صاحب القبة (( ذات اللون الرصاصي )).

1513415441_4549.gif

المسجد الأقصى أحد أكبر مساجد العالم ومن أكثرها قدسيةً للمسلمين، وأول القبلتين في الإسلام. يقع داخل البلدة القديمة بالقدس في فلسطين. وهو كامل المنطقة المحاطة بالسور واسم لكل ما هو داخل سور المسجد الأقصى الواقع في أقصى الزاوية الجنوبية الشرقية من البلدة القديمة المسورة.[1]
تبلغ مساحته قرابة 144,000 متر مربع، ويشمل قبة الصخرة والمسجد القِبْلي والمصلى المرواني وعدة معالم أخرى يصل عددها إلى 200 معلم. ويقع المسجد الأقصى فوق هضبة صغيرة تُسمى "هضبة موريا"، وتعد الصخرة أعلى نقطة فيه، وتقع في قلبه.
ذُكر المسجد الأقصى في القرآن: 12px-Ra_bracket.png سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّه هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ 20px-Aya-1.png 12px-La_bracket.png 1 القرآن الكريم سورة الإسراء، الآية 1. وهو أحد المساجد الثلاثة التي تُشد الرحال إليها، كما قال رسول الإسلام محمد.[2]
يُقدّس اليهود أيضًا المكان نفسه، ويطلقون على ساحات المسجد الأقصى اسمَ "جبل الهيكل" نسبة إلى هيكل النبي سليمان، وتُحاول العديد من المنظمات اليهودية المتطرفة التذرع بهذه الحجة لبناء الهيكل حسب مُعتقدها.
[FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial] 1486671400552.gif[/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT]


التالي

رياح الصمت ..

السابق

وطنُ الفقراء

كلمات ذات علاقة
الفرق , بين , المسجد , الأقصى , ومسجد , قبة , الصخرة