مجتمع رجيمالنقاش العام

الفوائد الصحيه و الجماليه للبقدونس

12-18-2017, 05:20 AM
[FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT]



الفوائد الصحيه للبقدونس

البقدونس من الأعشاب الورقية التي اشتهرت بفوائدها الصحية واستخدامها في الطهو لإضفاء نكهة مميزة على الأطعمة. وللبقدونس العديد من الفوائد الجمالية التي تجعله من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لاستعادة رونق البشرة وجمالها.

القيمة الغذائية للبقدونس:
يحتوي البقدونس على نسب عالية من الفيتامينات المفيدة للصحة بصفة عامة وللبشر والشعر بصفة خاصة مثل: فيتامين A، B، C، K كما يحتوي على العديد من المعادن مثل الحديد والبوتاسيوم. الفوائد الصحية للبقدونس:



تقليل فرص الإصابة بالسرطان:
تناول البقدونس بانتظام يساعد على تقليل فرص الإصابة بالسرطان وخاصةً سرطان الثدي، سرطان المعدة والأمعاء، سرطان الجلد. وترجع قدرة البقدونس على مقاومة الخلايا السرطانية إلى احتوائه على مادة تسمى أبيجنين apigenin والتي لها خواص مضادة للالتهاب كما تعد من أقوى مضادات الأكسدة مما يمنحها قدرة عالية على مقاومة المواد المسرطنة.



تعزيز قدرة الجهاز المناعي:
يعمل البقدونس على تعزيز قدرة الجهاز المناعي وتنشيط المناعة في مقاومة العديد من الأمراض وذلك لاحتوائه على العديد من الزيوت التي تساعد على الوقاية من الحساسية بأنواعها المختلفة وأمراض المناعة الذاتية.
3مضاد للإلتهاب:
يساعد البقدونس في علاج التهابات الأنسجة وتقليل الألم والتورم المصاحب لالتهاب المفاصل وذلك لاحتوائه على مادة (eugenol) وهي من الزيوت الطيارة التي أشارت الدراسات أنها من أقوى مضادات الالتهاب وخاصة في علاج التهاب وتورم المفاصل.


مقاومة الأمراض:
تناول البقدونس بانتظام يساعد على الوقاية من العديد من الأمراض والتي منها: تصلب الشرايين، الداء السكري، الربو، سرطان القولون. وترجع قدرة البقدونس على مقاومة العديد من الأمراض كنتيجة لاحتوائه على فيتامين C والذي يعمل كمضاد للأكسدة ويحمي الجسم من التأثير الضار للشوارد الحرة.
5التخلص من الوزن الزائد:
يعمل البقدونس على التخلص من الوزن الزائد الناتج من احتباس الماء داخل الجسم حيث يعمل البقدونس كمدر للبول ليخلص الجسم من السوائل الزائدة المحتبسة بداخله. لذا يمكنكِ التخلص من الوزن الزائد قبل المناسبات بتناول البقدونس بصورة منتظمة.



الفوائد الجمالية للبقدونس

1التخلص من الهالات السوداء:
يحتوي البقدونس على نسبة عالية من فيتامين A، C،K والكلوروفيل والتي تساعد جميعها على القضاء على الهالات السوداء وانتفاخ المنطقة المحيطة بالعين. ماسك البقدونس والزبادي لعلاج الهالات السوداء: تفرم كمية من أوراق البقدونس مع ملعقة من الزبادي ويستخدم الخليط حول العين لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر وتكرر العملية مرتين أسبوعياً. كما يمكن استخدام قطنه مبللة بعصير البقدونس في عمل كمادات حول العين مرتين أسبوعياً وحتى القضاء على الهالات السوداء نهائياً.



علاج الحبوب والبثور:
يحتوي البقدونس على مادة الEugenol وهي من أقوى مضادات البكتيريا والتي تعمل على القضاء على الحبوب والبثور نهائياً ويساعد على تنقية المسام. ماسك البقدونس ت اللوز لعلاج الحبوب: على نار هادئة يوضع ربع فنجان من زيت اللوز ويضاف إليه حفنة من أوراق البقدونس لمدة 10 دقائق مع التقليب لاستخلاص الزيوت الطيارة الموجودة في البقدونس. يصفى الخليط ويعبأ في زجاجة نظيفة ويحفظ في زجاجة نظيفة في الثلاجة ويستخدم على الأماكن المصابة باستخدام قطعة من القطن النظيف ويترك لمدة 30 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر وغسول لطيف على البشرة.


التخلص من الزيوت الزائدة:
يعمل البقدونس على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة في البشرة الدهنية والمختلطة والتي قد يؤدي تراكمها إلى تكون الحبوب والبثور والرؤوس السوداء، كما تتسبب هذه الزيوت في ظهور البشرة بلمعة غير محببة.
ماسك البقدونس والعسل للتخلص من الزيوت الزائدة: تفرم كمية من أوراق البقدونس الطازجة جيداً وتخلط بملعقتين من العسل مع التقليب جيداً حتى يتحول لون العسل إلى الأخضر ويوضع الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء البارد ويتبع بكريم مرطب. ويمكن استخدام مغلي البقدونس كغسول للوجه مرتين يومياً لمنح البشرة نضارة رائعة وملمس ناعم. كما يمكن استخدام البقدونس في التخلص من النمش والبقع البنية باستخدام كمية من أوراق البقدونس المفرومة جيداً على البشرة لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر وتكرر العملية 3 مرات في الأسبوع. استخدمي البقدونس كأحد المكونات الصحية الرائعة في المأكولات ومستحضر طبيعي للحفاظ على جمال

[FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial] [/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT]
كلمات ذات علاقة
الفوائد , الصحيه , و , الجماليه , للبقدونس