طائر السمامة الطائر الذى لا يلمس الارض ابدا

مجتمع رجيم / النقاش العام
كتبت : كيان انجرح
-
[FT=Traditial Arabic] [FT=Traditial Arabic][FT=Traditial Arabic][FT=Traditial Arabic]السمامة طائر-السمامة-الطائر-

[/FT]
نتحدث إليكم في موضوعنا هذا عن الطائر الذى لا يلمس الارض ابدا . . ألا وهو طائر السمامة .

السمامة Swift-has-moveable-b


حقائق مثيرة للاهتمام عن طائر السمامة :
معلومات عن طائر السمامة
طائر السمامة هو نوع من الطيور التي تنتمي إلى عائلة Apodidae . هناك أكثر من 75 نوعا من طائر السمامة التي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء العالم ، باستثناء بالقرب من المناطق القطبية ، الأجزاء الجنوبية من تشيلي والأرجنتين ، على نيلندا وأستراليا . طائر السمامة يبدو مثل طيور السنونو ، ولكنه في الواقع من الكيور أكثر ارتباطا بـ الطنان .
طائر السمامة هي واحدة من أسرع الطيور في العالم . يمكن أن تطير بسرعة 70-115 ميلا في الساعة والسفر لأكثر من 124.000 ميل في السنة . طائر السمامة يمكن أن يطير على ارتفاع 10.000 قدم (مثل الطائرات الصغيرة التي تطير بهذا الارتفاع) . هذه الطيور هي القادرة على الطيران ليلا مع ضبط سرعة واتجاه الرحلة باستخدام نصف الدماغ (بينما النصف الآخر يكون نائم) .
السمامة Swift-usually-builds

طائر السمامة يعيش في المناطق المعتدلة والمهاجرة . بعض الأنواع الأوروبية من طائر السمامة يمكنها السفر لنحو 4،000 – 6،000 ميلا في كل عام في طريقهم إلى أفريقيا . طائر السمامة من الطيور المعرضة للخطر ، وذلك بسبب تدمير الموائل ، والافتراس ونقص الغذاء .
الحجم والوزن
طائر السمامة يمكن أن يصل طوله إلى 3،5 – 9 بوصة ، وإلى 1،4 – 6،5 أوقية من وزنه .

السمامة Swift-is-a-type-of-b

الوصف
يغطى طائر السمامة بريش ذو اللون الرمادي والبني أو الأسود مع علامات ذات الألوان الفاتحة على منطقة الرقبة والحلق والبطن والردف . طائر السمامة لديه منقار مقوس قليلا ، والجسم المكتنز الممدود ، والذيل المتشعب . طائر السمامة لديه شعيرات منقولة فوق عينيه ، والتي تحمي العينين من أشعة الشمس مثل النظارات الشمسية .
طائر السمامة هو الطيار الممتاز الذي يقضي حياته كلها تقريبا في السماء ، بل وانه من الطيور التي لا تلمي الأرض ابدا بإستثناء وقت وضع البيض ومتابعة صغارهما . ينام طائر السمامة ويأكل ، ويشرب في الهواء .

السمامة Swift-is-covered-wit

النشاط
طائر السمامة هو أحد الطيور النهارية (نشطة خلال اليوم) .
النظام الغذائي
يتغذى طائر السمامة بالتغذية السريعة على الحشرات (مثل الذباب والبعوض والحشرات والخنافس . . .) والعناكب .
الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية لطائر السمامة هي الصقور ، والهوايات .
التزاوج
طائر السمامة عادة مايبني عشه في المباني القديمة والأبراج ، وغيرها من الهياكل الطويلة القامة من صنع الإنسان . يستخدم طائر السمامة للعاب (كـ غراء) على الأغصان ، والطحلب والفروع لخلق كتلة متراصة .
تضع الأنثى مابين 1-6 بيضات ، وعادة مايفقس البيض بعد فترة الحضانة التي تستمر من 19 إلى 23 يوما . على عكس الأنواع الأخرى من الطيور ، فإن حديثي الولادة من طائر السمامة يكونوا قادرين على خفض درجة حرارة الجسم والتباطئ في عملية التمثيل الغذائي من أجل البقاء مع ندرة الغذاء . عندما يصبح الغذاء متاحا ، ينمو الصغار ويتطوروا في أسرع وقت ممكن .
كلا الوالدين يقوما برعاية الصغار . أنها تجلب كرات من المواد الغذائية تضم 300-1000 من الحشرات . قبل خروجها من العش ، فإنها تبدأ بالتدريب على استخدام اجنحتها لرفع وزن أجسامهم ، مما يحسن من قوة ومتانة عضلات الجناح ، مما يضمن حياة ناجحة أثناء الطيران . في سن 6 إلى 10 أسابيع ، يغادر الصغار لأعشاشها ، ولا تعود أبدا .
العمر
طائر السمامة يمكنه البقاء على قيد الحياة إلى حوالي 5.5 سنة في البرية .[/FT][/FT]
[/FT] </ul>

التالي

محمد هنيدي يتفوق على أساطير الكرة في احتفال هيئة الرياضة بالسعودية

السابق

اجمل وارق واحدث اشكال المانكير في 2018, مانكير تحف للبنات

كلمات ذات علاقة
طائر , السمامة , الطائر , الذى , لا , يلمس , الارض , ابدا