7 اعشاب تساعد في علاج القلب

مجتمع رجيم / النقاش العام
كتبت : عبير ورد
-
[FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial]148667140051.gif[/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT]


نشر المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية NCBI تقريراً عن الاعشاب المفيدة لمرضى القلب والتي تساعد في علاج مرض القلب. وتعد أمراض القلب والشرايين هي السبب الأول في الوفيات في العالم. ويعتبرارتفاع الكولسترول وضغط الدم والتدخين والسمنة والسكري هي أهم عوامل الخطورة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ويساعد علاج هذه العوامل على تقليل مخاطر أمراض القلب. ووجدت بعض الدراسات أهمية وفوائد بعض الأعشاب في علاج أمراض القلب نتيجة احتوائها على مضادات الأكسدة. وسوف نتعرف على الاعشاب المفيدة لعلاج القلب.
علاج القلب بالاعشاب
1- الزعرور

وجدت الدراسات أن الزعرور من بين أهم الاعشاب المفيدة في علاج القلب لاسيما الذبحة الصدرية وضعف عضلة القلب أو ارتفاع الدهون في الدم. وتحتوي أوراق وأزهار وفاكهة الزعرور على مركات حيوية نشطة مثل الأوليجوميرك بروكاين والفلافونويدات والكاتشينات. ويحتوي مستخلص الزعرور على خصائص مضادة للأكسدة تعمل على تثبيط تكوين الثرومبوكسين وهو مركب يعمل على زيادة تجلط الصفيحات.
بينما تستخدم فاكهة نبات الزعرور في علاج العديد من الأمراض المرتبطة بالقلب مثل خفض الكولسترول وضغط الدم. ووجد أن الزعرور خال نسبياً من الاضرار الجانبية. ولكننا بحاجة إلى المزيد من الدراسات للوقوف بدقة على فوائد الزعرور في علاج القلب. ويشرب شاي الزعرور المغلي لعلاج امراض القلب.
2- الثوم

استخدم الثوم منذ أزمنة بعيدة في العديد من الاغراض العلاجية. وقد حظي الثوم كعلاج عشبي باهتمام أكبر من باقي الأعشاب. وأ العديد من الدراسات أهمية الثوم لعلاج امراض القلب وتصلب الشرايين. كما أن له فوائد عديدة في خفض ضغط الدم والتخثر ادة مرونة الأوعية وأيضاً خفض الكولسترول والدهون الثلاثية. يحتوي الثوم على حمض أميني يحتوي على الكبريت يسمى الألينين, وحينما يتم تقطيع الثوم ينطلق الألينين ويتحول إلى الأليسين الذي له خصائص مضادة للبكتريا. ووجد أن تناول فصوص الثوم المفروكة يومياً له فوائد في خفض معدل الكولسترول في الدم وأيضاً ضغط الدم المرتفع. ووجدت دراسة أن الثوم الطازج يثبط انتاج الثرومبوكسين الذي يعمل على تنشيط تجلط الدم. ويجب الحذر عند تناول الثوم للمرضى الذين يحصلون على مضادات التخثر الفموية.
3- الشاي الاخضر

الشاي الاخضر من الاعشاب المفيدة في علاج القلب. حيث يحتوي الشاي الاخضر على مضادات أكسدة تسمى الكاتشينات لها دور كبير في حماية القلب. ووجد أن شر 5-6 أكواب يومياً من الشاي الاخضر له فوائد للقلب وعلاج امراض القلب
4- الدانشين

يستخدم عشب الدانشين منذ بعيد في علاج الذبحة الصدرية ودهون الدم. وللدانشين العديد من الفوائد الصحية في زيادة نشاط الدورة الدموية الصغرى ومنع تجلط الدم.
5- الجنكة

تحتوي عشبة الجنكة على الفلافونويدات التي لها القدرة على خفض نشاط الشقوق الحرة وعلاج تصلب الشرايين. كما أن الجنكة لها تأثير مفيد في خفض ضغط الدم.
6- القمعية


تستخدم القمعية أو قفاز الثعلب كأعشاب في علاج امراض القلب والشرايين. وتستخدم أيضاً في علاج ضعف عضلة القلب وتقليل سرعة ضربات القلب الناتجة عن الرجفان الأذيني.
7- الجنسنج

استخدم الجنسنج في العلاج منذ آلاف السنين. ويستخدم الجنسنج في علاج الذبحة الصدرية وأمراض القلب الشرايينية. كما أن الجنسنج له أهمية في خفض الضغط المرتفع.
[FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial] 1486671400552.gif[/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT]

التالي
السابق