أسباب تساقط الشعر أبرزها الحمل والوراثة وفقر الدم

أسباب تساقط الشعر أبرزها الحمل والوراثة وفقر الدم ذكر "preventi" الطبى أن الرجال أكثر عرضة لفقدان شعرهم من النساء، ويرجع ذلك أساسًا إلى الصلع...

مجتمع رجيم الأخبار المصورة
نورما
اخر تحديث

أسباب تساقط الشعر أبرزها الحمل والوراثة وفقر الدم

أسباب تساقط الشعر أبرزها الحمل والوراثة وفقر الدم

أسباب تساقط الشعر أبرزها الحمل والوراثة وفقر الدم

ذكر "preventi" الطبى أن الرجال أكثر عرضة لفقدان شعرهم من النساء، ويرجع ذلك أساسًا إلى الصلع نمط الذكور لديهم، ولكن ترقق الشعر وفقدانه هو أيضًا شائع فى النساء، والأسباب يمكن أن تتراوح بين بسيطة ومؤقتة، ومن أبرز الأسباب الشائعة وغير الشائعة لتساقط الشعر:
1 الإجهاد البدنى
أى نوع من الجراحات أو الصدمات الجسدية، أو حادث سيارة، أو مرض شديد، حتى الأنفلونزا يمكن أن تسبب فقدان الشعر المؤقت، كما يمكن أن يؤدى إلى نوع من تساقط الشعر يسمى تيلوجين النخاع.

2 الحمل
الحمل هو مثال على نوع من الإجهاد البدنى الذي يمكن أن يسبب فقدان الشعر، ويعتبر فقدان الشعر المرتبط بالحمل أكثر شيوعًا بعد الولادة، ولكن الشهر سينمو مرة أخرى خلال بضعة أشهر.

3 الكثير من فيتامين (أ)
يمكن أن يؤدى الإفراط فى تناول فيتامين (أ) أو المكملات الغذائية إلى فقدان الشعر، وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.



4 نقص البروتين
إذا كنت لا تحصل على ما يكفى من البروتين فى النظام الغذائى الخاص بك، سيؤدى إلى فقدان الشعر وتوقف نموه.

5 الوراثة
فقدان الشعر عند الإناث مبكرًا فى سن معينة من الممكن أن يكون لأسباب وراثية وليست مكتسبة.



6 الهرمونات الأنثوية
تغير الهرمونات بسبب الحمل يمكن أن يسبب تساقط الشعر، ولابد من تغيير نوع الحبوب الذى يتم تناولها لمنع الحمل لأنها تؤدى إلى تساقطه، واتخاذ العلاج اللازم عند الوصول لسن اليأس الذى يسبب تساقط الشعر.



7 الضغط العاطفى
ومن المرجح أن يسبب الإجهاد العاطفي فقدان الشعر أكثر من الإجهاد البدنى، ولكن يمكن أن يحدث، على سبيل المثال، فى حالة الطلاق، بعد وفاة أحد أفراد الأسرة، أو أثناء رعاية والدة الشيخوخة.


8 فقر الدم
وتعانى واحدة تقريبًا من كل 10 نساء تتراوح أعمارهن بين 20 و49 عامًا من فقر الدم بسبب نقص الحديد (النوع الأكثر شيوعًا من فقر الدم)، وهو سبب قابل للتثبيت بسهولة لتساقط الشعر، سوف یتعین علی الطبیب إجراء فحص دم لتحدید ما إذا کان لدى المرأة فقر دم أم لا.

9 قصور الغدة الدرقية
قصور الغدة الدرقية هو المصطلح الطبى لوجود الغدة الدرقية الخاملة. هذه الغدة الصغيرة الموجودة فى عنقك تنتج الهرمونات التى تعتبر حاسمة لعملية التمثيل الغذائي وكذلك النمو والتنمية، وعندما لا يضخ ما يكفي من الهرمونات، يمكن أن تسهم في تساقط الشعر.

منقول
المصدر: مجتمع رجيم


Hsfhf jshr' hgauv Hfv.ih hgplg ,hg,vhem ,trv hg]l


التالي
السابق