مجتمع رجيمالنقاش العام

شرح درس استعمال المعاينه في التنبؤ ثاني متوسط

[FT=Traditial Arabic]



من خلال إعطاء الأمثلة المناسبة والمبسطة حول استعمال المعاينة في التنبؤ، فمن خلال الأمثلة المناسبة يمكن لأذهان الطلاب أن تستوعب مثل هذه الدروس بشكل أبسط، فالتنوع في الأمثلة من الواقع المعيشي لطالب يثري العملية التعليمية، ومن هذه الأمثلة التي تساعد علي شرح درس استعمال المعاينة في التنبؤ هي الأمثلة التي نراها في حياتنا اليومية.

والمقصود بالتنبؤ هنا هو أن نتوقع أو أن نستنتج بعض الإستنتاجات بناء على ما ندركه من المعطيات.

أمثلة على استعمال المعاينة في التنبؤ

هذه بعض الأمثلة الحية على إستعمال المعانية في التنبؤ لحل بعض الأسئلة لا يكون لها إجابة واضحة في بعض الأحيان.
  • حدد مدى صحة الاستنتاج، ثم صف العينة فيما يأتي
    قام مركز تسويقي بإعطاء قسيمتين إضافيتين لكل شخص يعبئ نموذج الدراسة، لتقويم مدى رضى الزبائن، فاستنتج المدير أن الزبائن راضون عن الخدمات التسويقية في متجره.
الاستنتاج غير صحيح، لأن العينة متحيزة، حيث الملاحظات تمت في فصل الصيف فالعينة ملائمة لفصل الصيف.
اختارت مصلحة المياه 20 موقعاً بصورة عشوائية في كل من قطاعات المدينة الخمسة، لتقويم صلاحية خطوط المياه الأرضية، فراقبت خطوط المياه، ووجدت 24 موقعاً بحاجة إلى تبديل خطوط المياه الأرضية، فاستنتجت أن ربع خطوط المياه الأرضية بحاجة إلى تبديل.
الاستنتاج غير صحيح، العينة متحيزة، السبب يرجع الي تقديم مكافأة للأشخاص الذين يعبؤون نموذج الدراسة.



[/FT] </ul>
كلمات ذات علاقة
شرح , درس , استعمال , المعاينه , في , التنبؤ , ثاني , متوسط