مجتمع رجيمالنقاش العام

بخمس خطوات تنظيف بشرتك بالمنزل

[FT=traditial arabic]إن العناية بالبشرة والاهتمام بنظافتها وجمالها يجب أن يكون من أولوياتك التي تساعدك للحفاظ على جمال مبهر وجذاب.[/FT][FT=traditial arabic]


لذلك، تقدّم لك طريقة تنظيف البشره في البيت بخمس خطوات.


1 تنظيف الوجه: قومي بتنظيف بشرتك بواسطة قطنة منقوعة بالحليب ومرّريها على وجهك لازالة الدهون والمكياج عن وجهك، أو اغسلي وجهك بواسطة غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك.

2 تقشير البشرة: هذه الخطوة تساعدك على التخلّص من الجلد الميت وتنظيف بشرتك بعمق. لتطبيق هذه الخطوة قومي بمزج ملعقة من العسل مع ملعقة من حليب البودرة، ثم وزّعي المزيج على وجهك عبر حركات دائرية بأطراف الاصابع مع ضرورة تطبيق المزيج على الرقبة. تأكدي من تقشير الوجه بالكامل قبل غسله بالماء الفاتر. ثم امسحي وجهك بقطنة ماء ورد ثم جفّفيه.


3 خطوة البخار: هذه الخطوة تساعدك على التخلّص من دهون البشرة وتفتيح المسام. لهذه الخطوة اغلي الماء داخل قدر وأضيفي إليه العطر الذي تريدينه وضعي وجهك فوق البخار ثم قومي بمسح وجهك بواسطة قطنة مع الضغط على أماكن وجود الدهون والرؤوس السوداء. ثم بواسطة مكعّبات الثلج ربّتي على وجهك لقبض مسام البشرة.

4 قناع مغذي: للتمتّع باطلالة نضرة ومشرقة، يجب أن تختاري القناع الذي يغذّي بشرتك بحسب نوعها. وخلال تطبيق الماسك لا تنسي تطبيق قطنة مبلّلة بشاي بارد على عينيك. ومن الاقنعة التي يمكن أن تفيدك هو مزج صفار بيضة واحدة مع ملعقتين من العسل واتركي المزيج على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

5 ترطيب البشرة: خطوة الترطيب أساسية في عملية تنظيف البشرة. لذلك، قومي بمزج نقطتين من زيت اللوز أو زيت الزيتون مع ملعقة من الغليسرين وطبّقي المزيج على بشرتك. ويمكنك أن تستعملي كريم الترطيب الخاص بك [/FT]
</ul>