مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

الابتسامة العريضة تساهم في زيادة تجاعيد الوجه

12-27-2017, 01:40 AM
الابتسامة العريضة تساهم في زيادة تجاعيد الوجه



قال الدكتور أنتوني روسي، أخصائي الأمراض الجلدية في مركز ميموريال للسرطان بنيويورك، خلال تقرير حديث عن تأثير الابتسامات على التجاعيد، إنه سواء كنت تتحدث مقطباً أو مبتسماً بمجرد تحريك عضلة واحدة من عضلات الوجه يتحرك الجلد وتتشكل خطوط وتجاعيد الوجه، حسبما نشرت مجلة "تايم".

وفي التقرير الجديد، تؤثر الابتسامة أكثر على الخطوط والأقواس التي تتشكل عند زوايا الفم وطيات الأنف، ومع التقدم في العُمر لا تتلاشى هذه التجاعيد والأقواس عندما تتوقف عن الابتسام، لكن السبب لا يعود إلى الابتسامة وإنما تناقص مرونة الجلد. ويعتقد روسي أن السبب وراء ظهور هذه الأقواس والتجاعيد بوضوح عند الابتسام وعدم اختفائها سريعاً بعد زوال الابتسامة إلى الأعطال التي تحدث في البنية الأساسية للبشرة نتيجة عوامل الشيخوخة، مثل فقدان الدهون وضمور العضلات.


ومن الجدير بالذكر، أن هناك عامل واحد يمكن للإنسان التحكم فيه هو: "التعرض للأشعة فوق البنفسجية التي تحتويها أشعة الشمس. حيث يعتبر هذا السبب رقم واحد وراء ظهور تجاعيد الوجه"، بحسب روسي، كما أوصى الدكتور روسي باستخدام الكريم الواقي من أشعة الشمس يومياً والذي يتضمن عناصر مضادة لـ UVA وللأشعة فوق البنفسجية.

بالإضافة إلى ما سبق، هناك نصائح إضافية للتقليل من خطوط الوجه، مثل الحد من الابتسامات العريضة قدر الإمكان، وتقليل مستويات الإجهاد والتوتر، لكن من ناحية أخرى للضحك دور هام في تعزيز المناعة وتقليل الإجهاد لذلك من الصعب أن تتفادي الابتسامات والضحكات لأهميتها للصحة.
كلمات ذات علاقة
الابتسامة , العريضة , تساهم , في , زيادة , تجاعيد , الوجه