مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

فوائد عصير الرمان للبشرة

12-28-2017, 07:30 AM
ماهي فوائد عصير الرمان للبشرة؟



الرمان هو فاكهة لذيذة جدا، كما أنها نشأت في إيران، والآن تزرع على نطاق واسع في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم. هذه الفاكهة يمكن أن تستخدم في شكل عصير ولها العديد من الطرق المختلفة لاستهلاكها أو تطبيقها على البشرة.
كما أن لديها مجموعة كبيرة من فوائد الجمال والصحة أيضا. وذلك لإحتواء الرمان على المواد المضادة للاكسدة والفيتامينات والمعادن. ببساطة يمكنك إتباع هذه المقال للتعرف على فوائد عصير الرمان للبشرة.


ماهي القيمة الغذائية للرمان؟
الرمان هو مصدر كبير للحمض الايلاجيك، ومضادات الأكسدة والحامض البونيك، وهو أوميغا 5 الأحماض الدهنية غير المشبعة التي هي مفيدة للغاية لتجديد الخلايا.


عصير هذه الفاكهة هو مصدر استثنائي لفيتامين (A، C و E) والمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والحديد وحمض الفوليك والنياسين والثيامين والفولاتس والريبوفلافين.

هل عصير الرمان مفيد للبشرة؟
  • لديه القدرة على تمديد فترات الحياة من الخلايا الليفية.
  • غني في جزيئات مضادة للالتهابات.
  • لديه الكثير من مضادات الأكسدة.
  • يسرع عملية الشفاء من منطقة تالفة أو الجرح.
  • لديه القدرة على حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس.
  • يحتوي على كمية عالية من فيتامين (C) الضروري للبشرة.
  • لديه حمض البونيكونيك الذي يرطب ويصلح البشرة.
  • لديه تركيز عال من الأنثوسيانين والعفص هدروليسابل، هذين يمكنهما محاربة سرطان الجلد.


فوائد عصير الرمان للشيخوخة:
يمكنك إضافة عصير الرمان إلى نظامك الغذائي اليومي ليساعد على إبطاء عملية الشيخوخة والحد من التجاعيد والخطوط الدقيقة الناجمة عن التعرض المستمر للشمس. كما أنه يساعد في الحفاظ على تجديد خلايا الجلد ويمنع اسمرار البشرة وضهور البقع الداكنة.


فوائد عصير الرمان للبشرة الجافة:
عصير الرمان ممتاز للبشرة الجافة. مما يجعل هيكله الجزيئي الصغير يخترق بعمق في الجلد لتوفير الترطيب للبشرة. ومحتواه من حمض البونيكونيك، أوميغا 3 الأحماض الدهنية يبقي البشرة رطبة بإستمرار.



فوائد عصير الرمان للبشرة الدهنية:
عصير الرمان مفيد للبشرة الدهنية المعرضة للبكتيريا المسببة لحب الشباب و البثور والرؤوس السوداء. لهذا يمكنك تطبيق عصير الرمان على البشرة الدهنية وغسله بعد 5 دقائق. وتكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع وذلك ليمنع اندلاع البثور ويتحكم في إنتاج الدهون.


فوائد عصير الرمان للندوب:
عصير الرمان يساعد في تجديد الخلايا البشرة وطبقات الجلد. ولديه القدرة على الإسراع في عملية شفاء الندوب والجروح. كما أنه غني بالمغذيات الصديقة للجلد والتي هي مفيدة لتعزيز وتجديد البشرة. أيضا يحمي البشرة من حروق الشمس ويشفى الأضرار التي لحقت بها بسبب التعرض المستمر للشمس.


فوائد عصير الرمان يعزز إنتاج الميلانين:
النحاس هو المعدن المطلوب لإنتاج صبغة الميلانين (الذي يعطي اللون للجلد). وهو مفيد أيضا لحماية بشرتنا من أشعة الشمس. هذا النحاس متواجد في عصير الرمان مما يجعل كوب واحد من عصير الرمان يعطينا ما يقرب من 500 ملغ من هذا المعدن. هذا هو ما يقارب من 53? من المستويات الموصى بها يوميا.


اقرأ أيضًا :


كلمات ذات علاقة
فوائد , عصير , الرمان , للبشرة