اعتمدي هذه الألوان الفاتحة للشهية في غرفة الطعام

تلعب الألوان المستخدمة في طلاء جدران المنازل دوراً جمالياً ونفسياً كبيراً. حيث تعد من أهم أسس التصميم الديكور الداخلي في المنزل ولذلك لابد من...

مجتمع رجيم / الأخبار المصورة
نورما
اخر تحديث
اعتمدي هذه الألوان الفاتحة للشهية في غرفة الطعام

تلعب الألوان المستخدمة في طلاء جدران المنازل دوراً جمالياً ونفسياً كبيراً. حيث تعد من أهم أسس التصميم الديكور الداخلي في المنزل ولذلك لابد من اختيارها بدقة ودراسة، بحيث تتوافق وتنسجم مع طبيعة المكان ومهمة كل غرفة. حتى تكون بيئة مثالية للسكان للحصول على الراحة والاسترخاء إلى جانب أجواء الابتكار والخلق بطريقة أنيقة وجذابة في المنزل.

واليوم سنتحدث عن الألوان المناسبة لجدران غرف الطعام والتي يجتمع في داخلها أفراد المنزل بصورة مستمرة ودائمة. ولذلك فمن الضروري اختيار ألوانها بدقة وعلى أسس صحيحة لتكون مريحة وفاتحة للشهية في نفس الوقت كالأحمر والتوتي الزيتي.

ووفق علم الفينج شوي يفضل استخدام الألوان الدافئة كونها تساعد على فتح الشهية، كما أن دمج اللون الأصفر الذي يوحي بالنشاط مع اللون الأحمر في غرفة الطعام يؤدي إلى السرعة والرغبة الشديدة في الأكل.

حيث يعد الأحمر، الوردي، البرتقالي، الأصفر.. الألوان الدافئة التي ترافق شروق الشمس ولون النار مثالية لأنها تخلق أيضاً جواً مريحاً.. حيث ستمنح هذه الألوان الغرف دفئاً وحميمية أكثر.

اللون الأحمر:
اللون الأحمر هو لون دافء وقوي، ممتع و مثير، له تأثير فيزيولوجي على الأشخاص حيث يزيد من ضغط الدم وسرعة دقات القلب ولذلك فهو يرمز للحب، حيث يعطي اللون الأحمر شعوراً بالمودة والحيوية والعاطفة كما يثير شهية الطعام ولذلك نراه مستخدماً في المطاعم وغرف الطعام بشكل كبير.


اللون البرتقالي:
اللون الخريفي الدافئ الذي يبث شحنة كبيرة من الطاقة والدفء، ولذا فهو من الألوان المحبب استخدامها في طلاء غرف المعيشة وصالات الاستقبال لما يرمز له من ترحيب واتساع.


اللون الأصفر:
يبث اللون الأصفر الفاتح شعوراً بالبهجة والإشراق فهو مشع ومفعم بالضوء، ويحمل في إشراقه شعوراً بالسعادة ولذلك فهو مميز جداً لاستخدامه في طلاء بعض جدارن المنزل وخاصةً غرف الطعام وغرفالأطفال وكبار السن حيث يطرد هذا اللون التوتر والاكتئاب.

التالي
السابق