مجتمع رجيممنتدى الاعشاب والتغذيه لا للمنقول

فوائد الذرة المحمصة


الذرة

يحتاج جسم الإنسان إلى العديد من العناصر الغذائية التي من خلالها تتمكن خلايا الجسم المختلفة من القيام بوظائفها الحيوية على أكمل وجه، ويمكن الحصول على هذه العناصر من خلال تناول أصناف محددة من الطعام، أو عن طريق الحصول عليها بشكل جاهز من خلال المكملات الغذائية، ومن أهم هذه العناصر الفيتامينات، والبروتينات، والأملاح المعدنية، والأحماض الأمينية، والنشوياتوالكربوهيدرات التي تعد الذرة أحد أهم مصادرها، وهناك العديد من الطرق التي يتم بها تحضير الذرة، كالسلق بالماء، أو الشوي على الفحم، أو التحميص، وفي هذا المقال يتم تناول أهم المعلومات عن فوائد الذرة المحمصة.

أهمية الذرة

تعد أحد أشهر أنواع الحبوب في العالم، ويكثر زراعتها في مختلف الدول، وتعد الولايات المتحدة الأمريكية من أكبر المنتجين لها، وتشكل الغذاء الرئيسي للعديد من الدول بسبب مكوناتها المتنوعة وقيمتها الغذائية الكبيرة، كما تستخدم في إنتاج أصناف لها استخدامات متعددة، مثل زيت الذرة، والنشا، وطحين الذرة، حيث يتم إنتاج الخبز من دقيقها، واستخدام زيتها في تحضير الأنواع المختلفة من الأطباق، ويستخدم النشا في تحضير العديد من أطباق الطعام، وأنواع مختلفة من الحلويات.

فوائد الذرة المحمصة

يعد التحميص من أهم هذه الطرق التي تستخدم للاستفادة المباشرة من الذرة، ويتم فيها تجفيف الحبوب الطازجة، وتحميصها مع إضافة التوابل حسب الرغبة، وتتميز بأنها لذيذة الطعم وخفيفة التكوين ومحببة لدى العديد من الناس، وهناك العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من خلال تناول الذرة المحمصة ومن أهمها ما يلي:
  • علاج مشاكل الجهاز الهضمي: ولذلك بسبب احتواء الذرة المحمصة على كمية كبيرة من الألياف الطبيعية، فضلاً عن احتوائها على مركبات الثيامين التي تحسن عمليات التمثيل الغذائي في الخلايا، ما يساعد على علاج مشاكل عسر الهضم، ومشاكل القنوات الهضمية، والإمساك.
  • إعطاء الجسم الطاقة والحيوية: وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات والنشويات، وعدد كبير من الفيتامينات أهمها فيتامين ب.
  • تحسين المزاج العام: وذلك بسبب وجود كميات من فيتامين ب 5فيها، والمسؤول عن ضبط الانفعال، والتقليل من حدة التوتر، ما يجعل الإنسان في وضع مزاجي أفضل.
  • المحافظة على المظهر العام: وهنا يتعلق الأمر بتأخير ظهور علامات الشيخوخة بسبب احتوائها على كمية من عنصر الفولات الذي له دور أساسي في عملية بناء وتجديد خلايا جسم الإنسان، حيث يساعد على بقاء البشرة في حيوية دائمة، ويحافظ على صحة الشعر من التلف والتكسر والتساقط.
  • الدور المناعي: تساعد الذرة المحمصة على تعزيز دور جهاز المناعة في مقاومة الأنواع المختلفة من الأمراض بسبب احتوائها على فيتامين ج الذي يعتبر من أهم العناصر التي تقاوم مسببات الأمراض، وتساعد في علاج الالتهابات المختلفة.
فوائد الذرة المحمصة .
كلمات ذات علاقة
فوائد , الذرة , المحمصة