مجتمع رجيم

العودة   مجتمع رجيم > المنتـــــــدى الـــعـــــــام > النقاش العام > الأخبار المصورة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-04-2018, 03:20 AM   #1
روح المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: ارض الله
المشاركات: 3,741
افتراضي أطعمة يجب تجنبها بعد الإجهاض

تؤثر حالات الإجهاض على حوالي 15 في المئة من حالات الحمل خلال الأشهر الثلاثة الأولى ، وفقا لمركز جامعة ميريلاند الطبي . عادة ما يسببها تشوهات وراثية في الرضيع ، و ينتهي الحمل بالألم العاطفي و الجسدي ، و النزيف و الدوار . يجب أن تشعري أنك قوية بما فيه الكفاية لاستئناف الأنشطة المعتادة ، و تناول نظام غذائي مغذي ، لتعزز صحتك العامة و الانتعاش السريع ، و ربما يقلل من خطر تكرار .


الأطعمة التي يجب تجنبها بعد الإجهاض
الألياف المنخفضة النشا
توفر الكربوهيدرات الوقود الرئيسي لجسمك . مصادر الغنية بالألياف تعزز السيطرة على نسبة السكر في الدم ، و هو أمر مهم للحفاظ على مستويات الطاقة الإيجابية و منع الصداع و القلق و الدوخة المضافة خلال فترة انتعاشك . الحبوب المكررة ، مثل الدقيق الأبيض ، يمكن أن تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم . اختيار في المقام الأول مغذية ، مصادر الكربوهيدرات المعقدة ، مثل دقيق الشوفان و الأرز البني و البطاطا ، و الابتعاد عن الألياف منخفضة النشا ، مثل الأرز الأبيض و المعجنات ، إلى أدنى حد ممكن .


الأطعمة السكرية
مثل الحبوب المكررة ، الأطعمة السكرية تميل إلى أن يكون لها تأثير ارتفاع نسبة السكر في الدم . كما أنها تترك مساحة أقل في نظامك الغذائي للحصول على الأطعمة المغذية ، مثل الفواكه و الخضروات . كمصادر رئيسية مضادات الأكسدة ، الفواكه و الخضروات تساعد على تقليل الالتهاب و تعزيز قدرة الجسم على مقاومة الالتهابات ، و التي يمكن أن تحدث بعد الإجهاض . بدلا من هذه الأطعمة ، تناولي الفواكه الطازجة ، المجففة أو المطبوخة . للحفاظ على رطوبتك ، يجب شرب الكثير من الماء بدلا من المشروبات السكرية .





اللحوم و منتجات الالبان عالية الدهون
الكثير من الدهون في اللحوم و منتجات الألبان مشبعة ، يتسبب في زيادة الالتهاب . للحفاظ على صحتك ، و إعداد جسمك لحمل إضافي إذا كان لديك رغبة في ذلك ، يوصى بتناول اللحوم الخالية من الدهون ، و أسماك المياه الباردة و البقوليات كمصادر ممتازة للبروتين . يمكن لدهون أوميغا 3 في الأسماك الدهنية ، مثل سمك السلمون ، أن تقلل من خطر الولادة المبكرة في المستقبل . اللحوم و منتجات الألبان عالية بشكل خاص في الدهون المشبعة غير الصحية ، و التي قد تشمل لحم الضأن و لحم البقر و الدواجن مع الجلد والزبدة و الجبن و الحليب كامل الدسم . عند إعداد مصدر البروتين الهزيل ، مثل الأسماك ، استخدمي تقنيات الطبخ قليلة الدسم .


الأغذية الدهنية المتحولة
تتم الدهون المتحولة من خلال عملية تتم فيها إضافة الهيدروجين إلى الزيت النباتي ، مما يؤدي إلى مصدر دهن طويل الأمد ، و لكنه شديد الالتهابات . يوصى بتجنب هذه الدهون ، و هي شائعة في الأطعمة المقلية و السلع المخبوزة التجارية ، مثل الكعك و البسكويت و المعجنات و عجينة البيتزا . لأن الدهون المتحولة لا تحتاج إلى أن تكون مدرجة على تغليف المواد الغذائية ، إذا كان المنتج يحتوي على أقل من 0.5 غرام لكل وجبة ، انظري في قائمة المكونات و تجنبي الأطعمة التي تحتوي على الزيوت المهدرجة جزئيا .
نورما غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

كلمات ذات علاقة
أطعمة , يجب , تجنبها , بعد , الإجهاض

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
4 نصائح لعلاج نفسية الحامل بعد الإجهاض نورما الأخبار المصورة 0 11-27-2017 04:40 AM
أسباب وتشخيص الإجهاض وكيفية التعامل معه نورما الأخبار المصورة 0 10-25-2017 05:10 AM
تجنبي أسباب الإجهاض منتهى اللذة الحمل و الولادة 5 06-05-2013 01:47 AM
ما هو الإجهاض وكيفية تجنّبه مامي نور الأمومة و الطفولة 5 04-25-2012 08:52 PM
الإجهاض التلقائي المتكرر فارسة التحدي الحمل و الولادة 9 03-09-2010 03:03 PM


الساعة الآن 01:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0