أنواع الصفات في اللغة الإنجليزية

مجتمع رجيم / التربية و التعليم
شُمس المعارف
اخر تحديث
أنواع الصفات في اللغة الإنجليزية

الإنجليزية أنواع-الصفات-في-اللغ
الصفات في اللغة الإنجليزية

تتميز معظم الأسماء التي تشتق من أفعال اللغة الإنجليزية أن لها صفات ” adjectives “، ومن أهم خصائص الصفات في اللغة الإنجليزية أنها لا تجمع مطلقاً، وإنما يكون الجمع للموصوف فقط. والصفات لها دور محدد في الجملة في اللغة العربية أو اللغة الإنجليزية على حد سواء؛ إذ أنها تضيف معنىً للجملة وذلك بوصف الاسم “noun” وبذلك فإنه لا يجوز استخدام الصفة لوصف شيء آخر غير الاسم، وهي في الغالب تأتي قبل الاسم، وأحياناً تأتي الصفة دون أن يتبعها اسم، وفي هذه الحالة يكون الاسم معروفاً من السياق، وسنقدم أنواع الصفات في اللغة الإنجليزية خلال هذا المقال.

أنواع الصفات في اللغة الإنجليزية

للصفات في اللغة الإنجليزية أنواع كثيرة يمكن أن نجملها في خمسة أنواع وهي:

الصفة البسيطة “simple adjective”

وهي الصفات التي تتكون من مقطعٍ واحد دون أي إضافاتٍ سابقة أو لاحقة مثل:big, short lg, happy.

Derived Adjective

وهي الصفة التي تضيف فيها جزء في نهاية الكلمة لتحويلها من اسم إلى صفة ومثال ذلك إضافة المقاطع التالية إلى نهاية الكلمة تحولها من أسماء إلى صفات: ” ful, cal, an, al, ous, ic, en, ing, y, less, ly , able”. . وكلمة wood بمعنى خشب، مع إضافة en على نهاية الكلمة تصبح wooden أي خشبي وهي صفة أيضاً، وكذلك كلمة hor بمعنى احترام ، ومع إضافة able للكلمة تصبح horable أي محترم وهي صفة، كذلك كلمة rain أي مطر تصبح صفة مع إضافة y لها أي rainy بمعنى ماطر وهكذا.

الصفات المشتقة من الفعل

أي الصفات المشتقة من التصريف الثالث للفعل ”pastparticiple “:فمثلاً كلمة close أي يغلق تكون الصفة من هذا الفعل مشابهة للتصريف الثالث للفعل وهو closed، كذلك كلمة make أي يصنع، تكون الصفة له هي made أي مصنوع مشابهة للتصريف الثالث للفعل.

وكذلك يمكن استخدام “present participle” أي verb ing لتحويل الكلمة إلى صفة مثل كلمة boreبمعنى يملمع إضافة ing تصبح boring أي ممل.

الصفات المركبة compound adjective

وهي الصفة التي تكون مكونة من كلمتين مركبتين لوصف كلمة واحدة مثل:

three-room house, two-door car وغالباً ما يأتي فاصل بين الصفتين.

استخدام الأسماء كصفات

وهي الأسماء التي يمكن استخدامها كصفات إذا تبعها اسم مثل :

قلم أصفر yallow pin باص مدرسة school bus , طالب مدرسة school student

وهنا كلمة أصفر وكلمة باص وكلمة طالب هي بالأصل أسماء ولكن استخدمت كصفات في هذه الجملة.


لمزيد من المعلومات ننصحكم بمتابعة الفيديو التالي الذي يتحدث فيه أحمد القرعان مدرب مهارات اتصال اللغة الإنجليزية عن أنواع الصفات في اللغة الانجليزية (Adjectives).


أنواع الصفات في اللغة الإنجليزية .

التالي
السابق