أفضل الكتب العلمية الأجنبية للأطفال

أطفال هذا الجيل يختلفون عن الأجيال السابقة ، فيتميز أطفال الجيل الحالي بأن ادراكهم لأمور أكبر وذلك يرجع بسبب التطور التكنولوجي والثورة المعلوماتية...

مجتمع رجيم / الأخبار المصورة
نورما
اخر تحديث
أفضل الكتب العلمية الأجنبية للأطفال

أطفال هذا الجيل يختلفون عن الأجيال السابقة ، فيتميز أطفال الجيل الحالي بأن ادراكهم لأمور أكبر وذلك يرجع بسبب التطور التكنولوجي والثورة المعلوماتية التي تحدث ، ساعده على ادراكهم بشئون الحياة يزيد علن الاجيال السابقة ، ومن هذا ان هناك حاجة ماسة لمواكبة عقول الأطفال واستغلالها في أمور ايجابية ونافعة .


ثقافة الطفل جزء لا يتجزأ من ثقافة المجتمع لذلك يجد الاهتمام بتنميتها وتوسيع مداركها ، ادراك الطفل لأمور أصبح واسع جدا ، ومن أهم الأمور التي تجذب الطفل هي معرفة كيفية إثارة فضوله ، فضول الطفل واسع لذا يجب توجيه لأمور ايجابية تساعد على تنمية شخصيتهم بطريقة بنائه.


افضل الكتب العلمية للأطفال
من الوسائل التي تساعد الأطفال على تنمية العقل هي الكتب ، الكتب من أفضل الوسائل التي تعمل على بناء العقل والثقافة ، كما ان الكتب تعمل على توسيع خيال الطفل وتجعل أحلامه ليس لها حدود ولا حواجز ، وفي هذا المقال سنعمل على عرض بعض أفضل الكتب التي يمكنك شرائها لأطفالك لتوسيع إلهامهم وإدراكهم .





1- كتاب حدود البروفيسور استروكات الفضائية
كتاب حدود البروفيسور استروكات الفضائية من الكتب الرائعة التي يجب ان تقرئها لطفلك ، الكتاب من تأليف دومينيك ويليامان والكاتب بين نيومان ، يدول الكتاب حول حقائق علمية عن القمر بطريقة مشوقة فيتم عرض هذه الحقائق من خلال قصة بطلها قطة فضائية .






يتم عرض الحقائق من خلال رسومات مشوقة تعرف الكواكب بطريقة سهلة وبسيطة ، كما يعرض طريقة لكيفية بناء وعمل الصواريخ ، ويتكلم عن محتويات ومكونات البذلة الفضائية ، كما يوضح الكتاب الأرض في المجموعة الشمسية وحجمها مقارنة بالكواكب الأخرى.


الكتاب يمنح القدرة على الحلم أمكانية السفر للفضاء ، الكتاب قادر على خلق عالم في المستقبل وينمي حبي الفضاء والكواكب داخل الأطفال ، الكتاب يمكن شرائه من خلال أمازون وهو معروض بسعر 18.4$.


2- كتاب رحلة شاكليتون :-
كتاب رحلة شاكليتون من الكتب الرائعة والمثيرة لاهتمام للكاتب ويليام غريل الذي يحكي عن رحلات الاستكشاف ، وهو يحكي عن محاولات المستكشف إرنست المتعددة والفاشلة في الوصول الى القطب الجنوبي ، يعرض الكتاب القصة بطريقة مشوقة مرافق لها صور تجسد الرحلات وتتميز الصور بسحرها الخاص وانها مليئة بالحياة .






يعرض الكتاب صور وحكايات عن عديد من المناطق التي يمر بها المستكشف ، كما يعرض المعدات والسفن المستخدمه في الرحلة ، الكتاب يعمل على بناء شخصية شجاعة لأطفال ، الكتاب يعرض على أمازون وبسعر يصل الى 17.9 $.


3- كتاب أنيما ليوم :-
هذا الكتاب من الكتب التي تبعث الطاقة وتنمية روح الاستكشاف لدى الأطفال ، قامت الكاتبتين للكتاب وهما (( كايتي سكوت وجيني برووم)) وعملا على نقل المتحف والآثار أمام الأطفال في كتاب واحد ، فيعتبر الكتاب بمثابة موسوعة كبيرة فهو بمثابة زيارة للمتحف .






يعرض الكتاب من خلال أقسام متعددة وتعرض صورا للحيوانات مع صور لهم تبدو كالحقيقة ، كما يعرض كل عائلات الحيوانات وموطن كل نوع من أنواع الحيوانات ، الكتاب يعرض على أمازون بسعر 28 $.


5- كتاب إنفوغرافيك الجسم البشري :-
كتاب علمي رائع يعرض حقائق عن جسم الإنسان بطرية مشوقة ورائعة الكتاب لكاتبين بيتر غراندي و سميون روجرس ، الكتاب يعرض صور عن جسم الإنسان بطريقة توسع مدارك عقل الطفل ، وتوسع ثقافتهم وتبني لهم شخصية علمية .






الكتاب يعرض الجسم بطريقة مشوقه فيمثله على انه مصنع وكل عضو لديه مهمة محددة ، الكتاب يستعمل الكلمات المرحة والرسومات الطريفة ، الكتاب معروض ب امازون بسعر قدره 15.2$.


5- كتاب الدودة :-
كتاب الدودة من الكتب المميزة التي تستعرض حياة الدودة ودورة حياتها وكيفية التشريح وكيفية غذائها ، الكتاب للكاتبة إليز غرافيل المعروفة باهتمامها بمجال كتب الأطفال ، الكتاب يعرض على امازون بسعر 10.9 $.

التالي
السابق