مجتمع رجيمالنقاش العام

معلمو ومعلمات الصفوف الأولية يشتكون حرمانهم إجازة الأسبوع

معلمو ومعلمات الصفوف الأولية يشتكون حرمانهم إجازة الأسبوع

[FT=Tahoma]اشتكى العديد من معلمي الصفوف الأولية والمعلمين المنتدبين والمكلفين من غياب الحوافز لهذا العام؛ ما سيجعلهم يستمرون في الدوام إلى نهاية آخر يوم في الدراسة للفصل الدراسي الأول دون وجود أعمال لهم، متأملين من الوزارة إيجاد حوافز لهم كإجازة الأسبوع من كل فصل دراسي أسوة بالأعوام الدراسية السابقة.

وأبدى العديد من المعلمين والمعلمات استياءهم وتذمرهم من حرمانهم من حوافز الصفوف الأولية، منها إجازة قبل الآخرين في المراحل الدراسية، مبينين أن حرمانهم من هذه الحوافز قد يؤدي إلى عزوف المعلمين والمعلمات عن تدريس الصفوف الأولية التي تحتاج إلى جهد وعمل مستحق، متعجبين من عدم السماح لهم بالإجازة، وخصوصًا أنهم يباشرون هذه الأيام للتوقيع فقط.


واشتكى المعلمون والمعلمات المكلفون والمكلفات في المدارس من تزمت عدد من الإدارات التعليمية، الصمت وتجاهل الإفادة لهم، وخصوصًا أن بعض الإدارات سمحت لزملائهم المكلفين والمنتدبين.

وأربكت وزارة التعليم في الفصل الدراسي الأول معلمي الصفوف الأولية والمعلمين المنتدبين أو المكلفين، الذين كانوا يحظون ببعض المزايا كإجازة أسبوع نهاية كل فصل تقديرًا لدورهم، وذلك في تعميمين صدرا قبل مدة من ر التعليم الدكتور أحمد العيسى، وتعميم آخر صدر من نائبه الدكتور عبدالرحمن العاصمي.

وقال متحدث الوزارة مبارك العصيمي في تغريدة سابقة، أثارت غموضًا لدى معلمي الصفوف الأولية والمنتدبين: "‏الإجازة موحدة لجميع المراحل الدراسية، وتبدأ بنهاية دوام يوم الخميس ٢٤٤١٤٣٩. وقد نص على ذلك تعميم الر رقم ١٠٩٩٢٢ وتاريخ ٢١٢١٤٣٨ هـ بشأن التقويم الدراسي التفصيلي للعام ١٤٣٨١٤٣٨ هـ".
[/FT]
منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية من قسم: اخبار التعليم اخبار علمية اخبار المعلمين وطلبه العلم

lugl, ,luglhj hgwt,t hgH,gdm daj;,k pvlhkil Y[h.m hgHsf,u