اعراض خطيرة تدل على اضطراب الشخصية 2018

مجتمع رجيم / النقاش العام
كتبت : كيان انجرح
-
[FT=Simplified Arabic] الشخصية 2018 727139915.jpg

اضطراب الشخصية من الامراض النفسية الخطيرة التي تدمر حياة الشخص والمحيطين به واليوم سنقدم لكم في منتدى للحب همسه اعراض خطيرة تدل على اضطراب الشخصيةويجب الانتباه لها :
1- يعانون من جنون العظمة طوال الوقت
أحيانًا لا نثق في بعض الأشخاص من وقت إلى آخر، ولكن المصابين باضطراب جنون العظمة يرتفع لديهم انعدام الثقة في الآخرين حتى الأهل والأصدقاء وشريك الحياة! ونتيجةً لذلك فهو في حالة شك دائمة ويحتاج إلى الأدلة والبراهين لكي يؤكد مخاوفه، يتسم أيضًا بالحساسية البالغة.

2- يفضلون الوحدة للحفاظ على الصحة النفسية
هناك رغبة طبيعية وصحية للانعزال عن العالم بعض الوقت، ولكن هناك مستوى آخر من الانعزال الاجتماعي والرغبة المستمرة في البقاء منفردًا، والتي قد تشير إلى اضطراب الشخصيةكما هو الحال مع اضطراب الشخصية الفصامية، فإنّ اضطراب الشخصية الفصامية يتميز بعدم الاهتمام بالعلاقات الاجتماعية، ويفضلون البقاء وحيدين ويحدون من التعبير عن مشاعرهم مما يجعلهم يبدون لك كأشخاص باردة المشاعر لا تبالي بالآخرين.

3- لديهم هوس بالسحر أو هواجس دائمة أو معتقدات متطرفة
هل يبدو ذلك مألوف لك؟ فالمصابين باضطراب الشخصية الفصامية لديهم بعض السلوكيات والأفكار غير المعتادة مثل: الاعتقاد بالخرافات أو الوساوس والسحر، ويخافون من التفاعلات الاجتماعية؛ لأنّهم يعتقدون أنّ الآخرين قد يمثلون مصدر ضار ومؤذي لهم.

الشخصية 2018 259198080.jpg


4- لا يحترمون حقوق الآخرين
لنفترض أنّ لديك أحد أفراد العائلة الذي يتجاهل بشدة مشاعرك، فلا يهتم بك على الإطلاق عندما تتعرض إلى خطر. قد يكون مصاب باضطراب الشخصية المعادية للمجتمع، وفقًا لمقال في علم النفس اليوم : “يتسم اضطراب الشخصية المعادية للمجتمع بتجاهل حقوق الآخرين وانتهاكها … “قد يتسم أولئك الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض عصبيين و عدوانيين وكذلك غير مسؤولين”، ومن الواضح أنّ الاضطراب يكون صعبًا حقًا عليه وعلى جميع المحيطين به.

5- دائمي الشكوى من الشعور بالفراغ
يعد اضطراب الشخصية الحدية من الاضطرابات المعروفة جيدًا. قد يشكو الشخص المصاب بالاضطراب من عدم وجود “شعور بالذات”، ونتيجةً لذلك قد يكون لديه شعور دائم بالفراغ. الأشخاص الذين يعانون من اضطراب الشخصية الحدي تتسم علاقاتهم ومشاعرهم بعدم الاستقرار، ولديهم طاقة كبيرة من الغضب والعنف، وسلوكيات اندفاعية، كما يهددون أو يحاولون الانتحار أو إيذاء النفس. لذلك، فمن المهم جدًا طلب المساعدة لهم على الفور عندما يتحدثون عن ذلك أو يحاولون إيذاء أنفسهم.

6- يرغبون دائمًا أن يكونوا مركز الاهتمام
كل شخص لديه هذا الصديق الذي يجب أن يكون في مركز الاهتمام دائمًا، ولكن عندما يتحول سلوكه هذا إلى هوس ومشاحنات دراماتيكية، فقد يكون علامةً على اضطراب الشخصيةالهستريونية وفقًا لمايو كلينيك، وتشمل الأعراض الأخرى لهذا الاضطراب أن يكون ذا طابع عاطفي مفرط أو دراماتيكي أو استفزاز جنسي للحصول على الاهتمام. يتحدثون عن آرائهم بقوة حتى لو يفتقدون الحقائق التي تدعمها، و يتأثرون بالآخرين بسهولة. تتغير مشاعرهم بسرعة ويعتقدون أنّ أصدقائهم أقرب إليهم مما هم في الحقيقة، كما يعانون من القلق المفرط حول مظهرهم المادي. يمكن أن يكون ذلك أمرًا مرهقًا، ولكن تذكر أنّه ليس خطأهم.

وأخيرًا احذر من محاولة تشخيص نفسك أو الآخرين، وإن كنت تعتقد أنّ لديك أو لدى أحد الأصدقاء أعراض مشابهة لتلك التي ذكرناها حاول أن تشجعهم لطلب المساعدة، قد يكون علاج اضطرابات الشخصية أمرًا صعبًا ولكنه ليس مستحيل، والمعالجين النفسيين يستطيعون مساعدتك في التحكم بالأعراض والتعايش معها باتزان وهدوء.
[/FT]
</ul>

التالي

ضيف كرسي الاعتراف لهذا الاسبوع ( الأمير ) ..~

السابق

خصم 80% على المكالمات .. هكذا تفاعلت “الاتصالات السعودية” مع الأوامر الملكية !

كلمات ذات علاقة
اعراض , خطيرة , تدل , على , اضطراب , الشخصية , 2018