الظروف في اللغة الإنجليزية

مجتمع رجيم / التربية و التعليم
شُمس المعارف
اخر تحديث
الظروف في اللغة الإنجليزية

الإنجليزية الظروف-في-اللغة-الإن
الكلام في اللغة الإنجليزية

يقسم الكلام في اللغة الإنجليزية إلى عدة أنواع، ومن هذه الأنواع تتشكل الجمل التي من خلالها يتم وصف عناصر تشكيل البناء اللغوي في اللغة الانجليزية، وهذه العناصر هي الاسم، والفعل، والصفة، والضمير، والظرف، وتأتي هذه الأقسام بشكل تكاملي في بناء الجمل في اللغة الانجليزية، ولا يوجد مكافئ أو مقابل محدد يحمل معنى الظرف في اللغة الإنجليزية باللغة العربية، لكنه يسعى لبيان أوصاف محددة في الجملة يستقر من خلالها المعنى التام للجملة عليها، وفي هذا المقال سيتم تناول معلومات عن الظروف في اللغة الإنجليزية.

الظروف في اللغة الإنجليزية

يمكن بيان مفهوم الظرف في اللغة الإنجليزية على أنه كلمة تصف الجملة أو شبة الجمل أو الفعل أو الصفة أو ظرف آخر وتضيف معنى للجملة، ويجيب مضمونها الذي تحمله في الجملة عن الأسئلة كيف؟ أين؟ إلى أي حد؟ متى؟ بأي طريقة؟

وبشكل عام إن الظرف يتكون من صفة + ly

وباللغة الإنجليزية يمكن صياغة هذه القاعدة على النحو التالي:

Adverb = Adjective +Ly


ومن الأمثلة على ذلك:
  • Beautifully =Beautiful + ly
    حيث هنا كلمةBeautifully هي الظرف، وكلمةBeautifulهي الصفة.
  • Nicely = Nice + ly
    حيث هنا كلمة nicely هي الظرف، وكلمة Nice هي الصفة.
وهذه هي القاعدة العامة للظرف في اللغة الإنجليزية وهناك بعض الحالات التي تشذ عن القاعدة لأن إضافة حرفي الـ Ly إلى الصفة قد يؤدي إلى تغيير المعنى وعدم الإتيان بمعنى الظرفية المراد مثل:

rough والتي تأتي بمعنى(خشن) أما كلمة roughly في تأتي بمعنى (تقريبًا) وليس بمعنى (بشكل خشن) فهنا زيادة حرفي ly إلى الصفة لم تأتِ بمعنى الظرفية المراد في الجملة.

الظرف من الناحية الوظيفية

أما تعريف الظروف من الناحية الوظيفيةفيمكن أن يكون من خلال ما يلي:
  • يأتي الظرف ليصف الصفة: وهنا يكون استخدامه من أجل توضيح حالة الصفة بشكل دقيق، وبيان تفاصيل تلك الصفة من ناحية محددة، ومن أمثل ذلك:
    it isextremelydifficult
    هنا كلمةextremely هي الظرف ومعناها (بشكل شديد)، وكلمةdifficult هي الصفة بمعنى (صعب)، والمعنى الذي أفاده الظرف في هذه الجملة هي وصف درجة الصعوبة فكان الوصف أن الصعوبة شديدة.
    ومن المعاني التي يمكن التمثيل عليها من ذلك في اللغة العربية لمعاني الجملة التي تحمل الظروف ما يلي:
  1. أن نقول هو ذكي بشكل لطيف، فأتت هنا حالة اللطافة لتصف صفة الذكاء.
  2. أن نقول هو بريء بشكل كامل، فأتت هنا حالة الشمولية والكمال لتصف صفة البراءة.
  • يأتي الظرف لوصف ملابسات حدوث الفعل في الجملة: حيث تصف الظروف كيفية حدوث الفعل، كأن نقول هي تتكلم بشكل هادئ، فهنا جاء الظرف ليصف كيفية حدوث عملية التكلم.
لمزيد من المعلومات ننصحكم بمتابعة الفيديو التالي الذي يتحدث فيه أحمد القرعان مدرب مهارات اتصال اللغة الإنجليزية عن الظروف في اللغة الإنجليزية (Adverbs).


الظروف في اللغة الإنجليزية .

التالي
السابق