نصائح في ارتداء الملابس اثناء فترة الحمل

يعتبر الحمل من أصعب المراحل واجملها لكل أم، حيث تواجه الكثير من الآلام والثقل، وعندما يبدأ الجنين في النمو تجدا السيدة الحامل الكثير من المشاكل في...

مجتمع رجيم الأخبار المصورة
نورما
اخر تحديث

نصائح في ارتداء الملابس اثناء فترة الحمل

نصائح في ارتداء الملابس اثناء فترة الحمل

يعتبر الحمل من أصعب المراحل واجملها لكل أم، حيث تواجه الكثير من الآلام والثقل، وعندما يبدأ الجنين في النمو تجدا السيدة الحامل الكثير من المشاكل في اختيار الملابس المناسبة، حيث تصبح كل ملابسها ضيقة وغير مريحة، وسنعرض في السطور القادمة بعض النصائح الخاصة باختيار ملابس للسيدات الحوامل خلال شهور الحمل.


نصائح في ارتداء الملابس اثناء فترة الحمل:
– الملابس التي تناسب الحامل من الشهر الأول حتى الشهر الثالث:
خلال الثلاث الشهور الأولى من الحمل لن تواجه السيدة الحامل أي مشاكل، فيمكنها بكل سهولة ارتداء ملابسها العادية، فإن الوزن لم يزيد بشكل كبير ولم تظهر بعد علامات الحمل، لكن على الرغم من ذلك يجب الحرص على ارتداء الملابس الفضفاضة بعض الشيء خاصة في محيط البطن.


يفضل استبدال المقاس بمقاس اكبر درجتين، وسيبدأ حجم الثديين في التغير لذلك يجب الحرص في استبدال بعض الملابس الداخلية بآخري ذات مقاس أكبر يناسب تغيرات الجسم، ويجب تجنب ارتداء الكعب العالي في الثلاث شهور الأولى، ويمكن اختيار الألوان التي تفضلها كل امرأة دون التقيد بلون محدد.





– الملابس التي تناسب الحامل من الشهر الرابع حتى الشهر السادس:
بداية من الشهر الرابع سوف تبدأ السيدة الحامل في ملاحظة الكثير من التغيرات، وستلاحظ ظهور علامات الحمل وسوف تبدأ البطن في الظهور، وسيزداد حجم الثدي وستبدأ في الاهتمام بأزياء الحوامل، ويعتبر الفساتين من أول الاقتراحات التي تقترح على السيدة الحامل، ولكن في هذه المرحلة مازال بالإمكان ارتداء موديلات مختلفة مثل البلوزات القطنية الفضفاضة وارتداء جاكيت مع بنطلون من الجينز أو القماش مع الحرص على اختيار بنطلون خاص بالحوامل.


ويجب تجنب ارتداء الأحزمة على البطن ولكن يجب جعلها تحت البطن أو فوق البطن، كما يفضل استخدام الملابس التي يتمدد داخل الجسم بسهولة كالملابس القطنية وبعص البنطلونات الجينز الخاصة بالحوامل، ويفضل ارتداء ملابس ذات لون واحد حتى تخلق شعور بالحجم الصغير، كما تعتبر الألوان الداكنة هي الاختيار الأمثل لهذه المرحلة .


– الملابس التي تناسب الحامل من الشهر السابع حتى الشهر التاسع:
تعتبر الفساتين من أفضل الاختيارات في هذه المرحلة، حيث تبدأ البطن في البروز، فتعطي الفساتين الشكل المميز بالسيدة الحامل المتعارف عليه، ويمكن أيضا ارتداء البلوزات متوسطة الطول على التنانير، ويجب الابتعاد عن الملاس التي تحتوي على الكثير من الألوان والدرجات فيكفي لونين فقط في الفستان، كما يجب الابتعاد عن الفساتين والتنانير ذات الكسرات والقصات فهي تظهر تضخم الجسم بشكل كبير،


يمكن للسيدة الحامل ألا تتوقف عن ارتداء الملابس المعتادة، حيث يمكن ارتداء البنطلونات الجينز الخاصة بالحمل المريحة، وارتداء البلوفرات الشتوية ذات الأشكال المتعددة، وارتداء الأحذية المريحة وتجنب الكعب العالي، كما يفضل ارتداء ملابس فضفاضة ومريحة ولكن يفضل عدم ارتداء الملابس ذات المقاسات الكبيرة والواسعة التي سوف تعطي حجم جسم ضخم، والملابس ذات المقاس المناسب تعطي شعورا بحجم أقل.


عند اختيار ملابس الحمل:

عليك ألا تخشي من بروز بطنك عند ارتداء الكثير من الملابس، وألا تشعري بالخجل فإن بطن الحمل البارزة تزيد من الشعور بالأنوثة، فقط عليك تجنب الظهور بحجم ضخم، واختيار ملابس قطنية مريحة والابتعاد عن الملابس ذات المواد الصناعية، كما يمكن استخدام الأوشحة بربطات مختلفة على الملابس السادة التي لا تحتوي على نقوش فسوف تعطي الكثير من التميز.


يفضل اختيار ملابس مريحة وعملية وتكون متوافقة مع أسلوب حياة كل سيدة، وعدم المبالغة في شراء كمية كبيرة من ملابس الحمل لأنها ملابس لفترة مؤقتة، ولكن كوني حريصة على أن كوني انيقة في هذه المرحلة مع الحرص على سلامة الصغير.
المصدر: مجتمع رجيم


kwhzp td hvj]hx hglghfs hekhx tjvm hgplg


التالي
السابق