مجتمع رجيمالأخبار المصورة

كيفية استخدام قشر الموز للشعر

نورما 01:50 AM 01-08-2018
يعتبر الموز من الفواكه الأكثر استخداما وانتشارا في جميع دول العالم ، وذلك بسبب ما يمتلكه الموز من مذاق مميز وسهولة في الأكل ، كما أن الموز له العديد من الفوائد التي ينفرد بها عن بقية الفواكه الاخرى ، الموز مناسب لمتبعى الحمية وذلك بسبب سعراته الحرارية المنخفضة .


كما أن الموز يحتوي على العديد من الفيتامينات كما انه يمتلك العديد من المعادن مثل ( المغنيسيوم ، والزنك ، والحديد ، والكالسيوم ، والبوتاسيوم ) ، كما أن الموز غني بالألياف والبروتينات التي تكون مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض .


قشرة الموز :-
قشرة الموز لا تقل أهمية عن ثمرة الموز نفسها ، قشرة الموز تحتوي على مواد غذائية لها منافع كثيرة ، تدخل قشرة الموز في تصنيع الكثير من المنتجات التجميل ولذلك تلقى قشرة الموز اهتمام كبير لدي السيدات ، وقد اثبتت الدراسات والبحوث ان قشرة الموز تحتوي على تركيبات كيميائية تجعلها تدخل في استخدامات عديدة تفيد الانسان ومن هذه الاستخدامات :-





تحتوي قشرة الموز على قدر من الزيوت والمياه تستطيع ان تقوم بتلميع الأحذية ، كما يمكن استخدام قشرة الموز في تبيض الاسنان من خلال فرك الجزء الداخلي للقشرة على الأسنان ، يمكن استخدام قشرة الموز ايضا في عمل ماسكات للوجه وذلك بسب احتواء قشرة الموز على انزيمات قادرة على شد الوجه كما تعالج قشرة الموز حب الشباب ووتعتبر علاج للبثور.


استخدام قشر الموز للشعر
تحتوي قشرة الموز على تركيبات كيماوية تستطيع ان تغذي الشعر وتعمل كعلاج له ، فقشرة الموز تحتوي على مضادات للبكتيريا وهي بذلك تحمي الشعر من الفطريات ، وتعمل قشرة الموز بشكل مفيد في تحسين صحة الشعر ، فقشرة الموز لها العديد من الفوائد للشعر التي تتمثل في الأتي :-


قشرة الموز تساهم في إعطاء الشعر لمعان خاص ويعالج انطفاء البريق فيه ويعيد له الحيوية ، تعمل قشرة الموز بما تحتويه من زيوت على علاج جفاف الشعر ، كما يعمل على مد الشعر بالبروتينات التي تساعد على زيادة كثافة الشعر وتعطيه الطول والقوة ، كما أن قشرة الموز تساعد على تقوية فروة الرأس وتعالج التقصف .


كيفية استخدام قشر الموز للشعر
هنا يظهر تساؤل وهو (( كيف يمكن استخدام قشرة الموز حتى نتمكن من الاستفادة من فوائدها في الحفاظ على الشعر وتنعيمه ؟؟ )) ، لكي نتمكن من الاستفادة من قشرة الموز في يجب اتباع بعض الخطوات لطريقة تحويل القشرة لمركب يمكن الاستفادة منها ، وهذه الخطوات تتخلص في الأتي :-


الخلطة الأولى :-
1- يجب ان نقوم بإحضار قشرة الموز ومن ثم نقوم بتعريضها لأشعة الشمس وذلك لمدة ايام عدده وذلك حتى تجف القشرة مع مراعاة ان تقلب القشرة على الوجهين خلال فترة التعرض للشمس.


2- بعد التأكد من جفاف قشرة الموز تماما يتم اخذ القشرة ومن ثم تطحن إلى ان تصبح ناعمة تماما بحيث تصبح بودرة ناعمة .


3- بعد طحن قشرة الموز وتصبح ناعمة تماما يتم خلط بودر قشرة الموز مع زيوت أخرى ( زيت الخروع ت الزيتون ) ويخلط المزيج جيدا إلى ان يصبح الخليط عجينة .


4- يترك هذه العجينة لمدة لا تقل عن نصف ساعة ومن ثم يتم دهن العجين على الشعر مع تدليك مستمر وبطئ لفروة الشعر ويترك لمدة نصف ساعة ومن ثم يتم غسل الشعر بالماء جيدا ويمكن استخدام البلسم ، ويمكن تكرار الوصفة اسبوعيا.


الخلطة الثانية :-
1- يتم احضار قشرة الموز ويتم ضربها في الخلاط لمدة حتي تصبح ناعمة .
2- يتم احضار كوب قهوة صغير ويتم ملئه بمزيج من زيت الزيتون ت جوز الهند .
3- يخلط بودرة القشر مع الزيوت ويتم وضع الخليط في وعاء ويرفع على النار حتى تمام الغليان.
4- يترك الخليط ليبرد ذم يدهن به الشعر ومن ثم يغسل الشعر بماء دافئ.
كلمات ذات علاقة
كيفية , استخدام , قشر , الموز , للشعر