النقاش العام نقاشات وحوارات تهم المرأة

حقيقة و انواع السحر 2018

الصورة الرمزية وردة ورديه
وردة ورديه
مشرفة لها رحيق الورد
قديم 01-08-2018, 02:30 AM
#1
[FT=mudir mt]الحمد لله الكريم الوهاب ، خالق خلقه من تراب غافر الذنب وقابل التوب شديد العقاب ذي الطول ، لاإله إلا هو إليه المصير.
واشهد أن لااله إلا الله وحده لاشريك له واشهد أن محمداً عبده ورسوله خير من صلى لربه واناب،
صلى الله عليه وعلى آله واصحابه ومن سار على نهجهم واتبع طريقهم إلي يوم الدين .. أما بعد :

فان من اعظم المحرمات واشد الموبقات ما نتشر بين الناس اليوم من الوقوع في السحر والتساهل في ذلك أما عن جهل أو إصرار على الذنب مع العلم بحرمته وخطورته .. ونظرا لانتشار الباطل وكثرة الدجل وقلة العلم فقد زاغت أبصار كثير من المسلمين عن الحق وباعوا آخرتهم بعرض من الدنيا قليل .. واعرضوا عما جاء في التنزيل .. واستبدلوا الذي هو أدنى بالذي هو خير.. وصارت طلاسم السحرة الأشرار وتعاويذ الكهنة الفجار.. مقدمة لديهم على كلام الله وكلام رسوله صلى الله عليه وسلم ..
بل صار السحر اليوم يعرض بقالب جديد.. فهاهي قنوات الشر الفضائية.. تعرض برامج شياطينهم من الأنس .. فصار عليك اليوم ـ أعاذك الله ـ إلا أن تتصل والساحر الكذاب الأفاك يسمعك عبر الهاتف ...
وقد اتصل بي يوما أحدهم سائلا فقال ... وبئس مقال ـ قال وكان بينه وبين زوجته خلافاـ ... لقد اتصلت اليوم على أحد الكهان " هكذا يقول " فانظر إلى الإصرار على الذنب مع معرفة حكمه" !! .. يقول : اتصلت على أحد الكهان وطلبت منه أن يعمل لزوجتي سحرا كي ترجع إلى .. فانظر رحمك الله بكل هذه السهولة وكأن الأمر لاشيء فيه .. فصحت به وذكرته بالله .. وخوفته من الجبار .. فوعد بالإنابة .. والرجوع والندامة !!
وكم وكم غيره من الناس كثير .. وقعوا في شباك السحرة والكهان ..فلا اله إلا الله ..كم هدم هؤلاء الأشرار من بيت .. وكم فرقوا من اسر بل كم خضعوا للشياطين .. وكفروا بالله رب العالمين ...
ولهذا رايت ان اكتب هذه الكلمات المختصرات ..انصح بها الأحباب والاخوة والأصحاب والخلان ... لخطورة ما الناس فيه واقعون .. وما هم به متهاونون ...

السحر يا عبد الله هو ما يتعاطاه السحرة من عقد وأدوية ونفث في العقد وغيرها وأشياء يتلقونها من الجن والأنس ..
والسحر محرم في جميع أديان الرسل عليهم الصلاة والسلام ... وهو منكر وشرك لانه لا يتوصل إليه إلا عن طريق الشياطين والتقرب إليهم وعبادتهم من دون الله ..
ولا يجوز لا أحد أن يتعلم السحر ولا يتعاطاه ، قال تعالى : " وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر ولقد علموا لمن اشتره ماله في الآخرة من خلاق " قال ابن عباس :"من نصيب " وقال الحسن "الساحر ليس له دين "
قلت : وهذه الآية من أقوى الأدلة التي تدل على أن تعلم السحر يوجب الكفروهوالصحيح من أقوال العلماء...
و قد جعله صلى الله عليه وسلم من الموبقات ..
ففي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "اجتنبوا السبع الموبقات قالوا : يا رسول ما هو؟!
قال : الشرك بالله والسحر وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق واكل الربا واكل مال اليتيم والتولى يوم الزحف وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات "
وقد عد شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله نعلم السحر من نواقص الإسلام..

والساحر يقتل كفراً ولا يستتاب على الصحيح من كلام العلماء ..
فعن جندب مرفوعاً : "حد الساحر ضربة بالسيف " [ رواه الترمذي ح 1460 وقال الصحيح انه عن جندب موقوفا والعمل على هذا عند بعض أهل العلم من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وغيرهم.]
قلت : وبهذا الحديث اخذ مالك واحمد وأبو حنيفة فقالوا يقتل الساحر وروى قتل الساحر عن عثمان وابن عمر وحفصة وجندب بن عبد الله وجندب بن كعب وقيس ابن سعد وعمر بن عبد العزيز ..
وفي صحيح البخاري عن بن عبده قال : "كتب عمر بن الخطاب : أن اقتلوا كل ساحرٍ وساحرةً " ولكن قتله موكول إلى الإمام على حسب المصلحة الشرعية..

* حقيقة السحر:
إعلم يا محب أن السحر حقيقة موجودة وله تأثير في دوافع الناس ولولم يكن موجوداً وله حقيقة لما وردت النواهي عنه في الشرع والوعيد على فاعله ..
فكم فرق السحرة بين زوجٍ وزوجة وبين صديق وصديقهُ وتاجر وتجارته وموظف ٍووظيفته وهذا حقيقة لا مكابرة فيها ..

* أنواع السحر:
إنّ للسحر أنواعاً كثيرة من حيث تأثيرها على المسحور ..
1) سحر التفريق ويسمى أيضا " الصرف " الذي قال الله تعالى فيه "يتعلمون منها ما يفرقون به بين المرء وزوجه "
2) سحر المحبة ويسمى أيضا " العطف " وهو ما يزعم السحرة انه يحبب الرجل إلى امرأة والمرأة إلى زوجها ..
3) سحر التخييل كأن يرى الشيء الثابت متحركاً والمتحرك ثابتاً ..
وكل هذا من الكفر والشرك والضلال ومن فعله نقض إسلامه وكفر بالله العظيم كما

النساء والسحر..
إن النساء من اشد الناس افتتاناً بالسحر وفعلاً له .. نعم النساء وماذك إلا للجهل .. فربما تفعل المرأة السحر أو تعقده لامرأة أخرى دون علم منها أن السحر شرك وكفر ..
قال تعالى : " ومن شر النفاثات في العقد "
قال مجاهد وعكرمة والحسن ومقتادة والضحاك في تفسيرها يعنى " السواحر "
ولا يعني هذا غمط النساء وذمهن .. بل فيهن من الصالحات الكثير الكثير ..

" وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله "
إن بعض الناس هداهم الله يظن أن السحرة بيدهم نفع اوضر وهذا شرك وضلال وكفر بالله العظيم وبعض الناس متى أصابه أو أصاب أحد من أهله شر من المرض ظن انه سحر أو أعين .. حتى بلغ بالواحد منهم من كثرة الوسوسة أن يظن أن العين والجن تنفع أو تضر من دون الله .. والواجب على المسلم و المسلمة أن يعتقدوا أن ما أصابهم وما أخطائهم بيد مالك الأرض والسماوات ، وانه لا ملجا ولاملتجا من الله ألا بالله
وأن النفع والضر بيد الله تعالى ....

* التحصينات الشرعية من السحر:

1) تحقيق التوحيد الخالص لله تعالى : وذلك بأقسامه الثلاثة توحيد الربوبية وتوحيد الالوهية وتوحيد الاسماء والصفات .
2) الاخلاص : فتحقيق الاخلاص هو سبيل الخلاص من الشيطان باعترافه هو حيث يقول الله تعالى على لسانه " قال رب بما اغويتني لازينن لهم في الارض ولاغوينهم اجمعين * الا عبادك منهم المخلصين "
3) المحافظة على الصوات الخمس في جماعة : لاسيما صلاة الفجر : قال الله تعالى " حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين "
4) التوبة النصوح والتخلص من الاثم : يقول الله تعالى " وما اصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير "فان كثيرا من الشرور التي تقع انما تكون بسبب الذنوب والمعاصي وبسبب ظلم العبد ... فمتى تاب العبد الى الله أناب إليه وتخلص من الإثم فان ذلك إن شاء الله سيكون سببا في استبدال همه فرجا وبلائه عافية ...
5) ومن أهم التحصينات المحافظة على أذكار الصباح والمساء ..

* العلاج من السحر:
قال ابن القيم : والمقصود : ذكر هديه في علاج هذا المرض ، وقد روي عنه فيه نوعان : أحدهما : وهو ابلغهما : استخراجه وإبطاله ،كما صح عنه صلى الله عليه وسلم انه سأل ربه سبحانه في ذلك ، فدل عليه ، فأستخرجه من بئر ، فكان في مشط ومشاطة ، فلما أستخرجه ، ذهب ما به ، حتى كانما انشط من عقال ، فهذا من أبلغ ما يعالج به المطبوب ، وهذا بمنزلة غزالة المادة الخبيثة وقلعها من الجسد بالاستفراغ .
والنوع الثاني : الاستفراغ في المحل الذي يصل إليه أذى السحر ، فإن للسحر تأثيرا في الطبيعة ، وهيجان أخلاطها ، وتشويش مزاجها ، فإذا ظهر أثره في عضو وأمكن استفراغ المادة الرديئة من العضو ، نفع جداً [ زاد المعاد 4 / 124 ] .
ومن الرقى النافعة في علاج السحر: قراءة آيات السحر في سورة الأعراف وهي قوله تعالى : أن يدق سبع ورقات من سدر اخضر بين حجرين أو نحوهما ، ثم يصب عليهما ما يكفيه للغسل من الماء ، ثم يقرأ فيه ، آية الكرسي ، وقل يا أيها الكافرون ، وقل هو الله أحد ، وقل أعوذ برب الفلق ، وقل أعوذ برب الناس وآيات السحر..

* الآيات في سورة الأعراف وهي قوله تعالى :
{وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ (117) فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (118) فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ}
* والآيات في سورة ويونس وهي قوله تعالى :
{وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ (79) فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ (80) فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ (81) وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ}
* والآيات في سورة وطه وهي قوله تعالى :
{قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى (65) قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى (66) فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى (67) قُلْنَا لا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الأَعْلَى (68) وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى}
تقرأ هذه الآيات و توضع في ماء ثم تصب على رأس المسحور .. ثم يشرب من هذا الماء ، ويغتسل بالباقي ، ويذهب عنه ما به إن شاء الله ، وقد جرب كثيراً ونفع بإذن الله ، وهو جيد لمن حبس عن زوجته [ انظر القول المفيد على كتاب التوحيد 2/74 ] .
واما إن وجد السحر فتقراء عليه آيات السحر وآية الكرسي والمعوذتان والإخلاص ثم يحرق ...

* حل السحر :
حل السحر نوعين :
1) حل بسحر مثله وهذا لا يجوز بأي حال من الأحوال ولو للضرورة على الصحيح من كلام أهل العلم
2 ) حل السحر بالرقية والتعويذات والأدوية والدعوات المباحة ، فهذا جائز..

يا محب إذا علمت هذا .. فاحذر السحر والسحرة والكفر والكفرة .. وحذر من تحت يديك وعلمهم ..
وانه هو كاشف الهم فراج الكرب ومجيب دعوة المضطر إذا دعاه .. " وان يمسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو أن يردك بخير فلا راد لفضله يصيب به ما شاء من عباده وهو الغفور الرحيم " .. فالجى إليه وانطرح بين يديه ..واكثر من ذكره وطاعته .. وتوكل عليه فهو نعم المولى ونعم النصير وحسبنا الله ونعم الوكيل
وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين ،،، [/FT]


prdrm , hk,hu hgspv 2018
اضافة رد

العلامات المرجعية

حقيقة و انواع السحر 2018


« صفة قلب المؤمن ساعة الغسق ما احلاها (بفلمى) بقلمى »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حقيقة و انواع السحر 2018 وردة ورديه النقاش العام 0 01-08-2018 01:20 AM
داء السحر والوقاية منه 2018 وردة ورديه النقاش العام 0 12-13-2017 10:00 PM
تعريف وأنواع شجرة السدر وثمرتها - البيئة تكاثر السدر وفوائده - وصفات وخلطات لإستخدام نبات السدر هدوء فتاة منتدى الاعشاب والتغذيه لا للمنقول 11 03-04-2013 11:38 PM
ماهي احسن انواع السير الماسة الحب أسئلة و استفسارات التمارين الرياضية و المسابقات 9 09-06-2011 04:41 AM
ما حقيقة انه هناك بعض انواع الطعام التي تحرق الدهون maha7 الحمية و الرشاقة و الرجيم 5 05-11-2010 02:11 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 12:09 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل