شعراء ماتوا من العشق وطبق عليهم مقولة ” ومن الحب ما قتل “

ومن الحب ما قتل مقولة طالما ترددت على أذهاننا وقمنا بتردديها العديد من المرات ولكن بدون الرجوع لأصل تلك المقولة وهل هي بالفعل مقولة صحيحة وبالفعل...

مجتمع رجيم / الأخبار المصورة
نورما
اخر تحديث
شعراء ماتوا من العشق وطبق عليهم مقولة ” ومن الحب ما قتل “

ومن الحب ما قتل مقولة طالما ترددت على أذهاننا وقمنا بتردديها العديد من المرات ولكن بدون الرجوع لأصل تلك المقولة وهل هي بالفعل مقولة صحيحة وبالفعل يوجد الكثير من المحبين الذين أماتهم العشق ومن بينهم الشعراء المشهورين خلال الفترة الخاصة بهم وقد كتب الكثير من الشعراء الكثير من الرثاء على من أحبوهم.


شعراء ماتوا من العشق :
يوجد العديد من الشعراء الذين طالما تغنوا في أبيات الشعر الخاصة بهم بمحبوباتهم ولكن قد أماتهم العشق حزنا على فراق المحبين أو زواج محبوبته بأخرى ومن بين هؤلاء الشعراء ما يلي :



1- الشاعر عبدالكريم الدجيماء والذي عشق محبوبته كثيرا ولكن قد تم منعه عنها وعندما أقبلت محبوبته على الزواج من أخر وجدوه قد مات في الفراش الخاص به وقد عمل عبدالكريم على كتابة الكثير من الشعر في محبوبته والتي لازال يتغنى بها الكثير من المحبين حتى اليوم.





2- الشاعر فهد ولد الحضرية وهو من العجمان والقصة الخاصة به هي نفس القصة الخاصة بالدجيماء حيث أنه احب محبوبته كثيرا ولكنه قد منع عنها وعند زواجها بأخر وجدوه ميتا في ظل شجرة وله العديد من أبيات الشعر الجميلة في محبوبته والتي كانت بمثابة ثراء للتراث العربي الأصيل وقد عبرت تلك الأبيات عن الكثير من المشاعر الحقيقية في الحب.


3- الشاعر إبراهيم الكنعاني وحبه الكبير لابنة عمه شريفة وعلى الرغم من زواجه منها واستكمال قصة الحب إلا أنها ماتت بمرض الجدري الذي كان مميت خلال ذلك الوقت لعدم وجود دواء شافي لذلك المرض وقد رثاها إبراهيم بكلمات مؤثرة جدا ظلت في الشعر العربي حتى يومنا هذا.


4- الشاعر محمد بن عمار المعروف والذي قد لقب أيضا باسم أبو خيشة وهو من أهل ثادق وقد أحب فتاة حب شديد حتى عمل أهل الفتاة على استباحة قتله وقد أمر أمير المنطقة التي يوجد بها أن يتم إبعاده من المنطقة حفاظا على حياته وقد ذهب إلى حايل وفي حال وجد فتاة تشبه محبوبته طبق الأصل فهام بها عشقا وحتى لا يشيط غضب الأهالي منه عمل على لبس الخيش مثل المجنون كي يلازمها في كل مكان وما لبث إلا أن مات ولكن بعد أن كتب الكثير من أبيات الشعر في محبوبته التي ظلت عبر الزمان.


5- الشاعر عويض النفعيي والذي أحب ولكنه قد حرم هو الأخر من محبوبته وقد كتب بها دوواين من الشعر حزنا وألما على محبوبته وقد اشتهرت تلك القصايد بشكل كبير في التراث العربي الخاص بالشعر والشعراء.


6- الشاعر فهد الحمد الغسلان والذي قد تم منعه هو الأخر من محبوبته ولكن قد عبر عن النار التي أوقدت بداخله من خلال شعره هو الأخر.


7- الشاعر سعود أبوصلاق الجميلي والذي تختلف قصته عن الآخرين فإن محبوبته لم تبادله نفس الحب والاهتمام ولقد تأثر شعرة بتلك القصة.


8- والشاعر عبدالرحمن المطوع والذي أحب فتاة حتى الجنون ومات لإبعاده عنها ولكن بعد أن تزوجها في السر ولكنها أفشت ذلك السر ليتم إبعاده عنها ويموت ولكن قد تأثر شعره هو الأخر بالبعد والهجران قبل وفاته.


9- ثلاثة أخوة من الجلاعيد ماتو امام والدتهم واحد تلو الأخر بسبب الحب والعشق ولم تستطيع أمهم فعل أي شيء حيالهم ولتك القصة لم تشتهر بشكل كبير لعدم وجود قصيدة توثق تلك القصة وأن القصيدة التي توثق تلك المعاناة مع الحب قد ضاعت وسط الكثير من القصائد التي توجد في التراث العربي المملوء بالعديد من القصص الخاصة بالعشق والحب.

التالي
السابق