مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

طريقة إزالة الرؤوس السوداء بمواد طبيعية


الرؤوس السوداء

تعد مشكلة الرؤوس السوداء واحدة من أكثر مشاكل البشرة شيوعاً وخاصة عند الأشخاص ذوي البشرة الدهنية، وتعرف بأنها نقاط سوداء تظهر بكثرة على الأنف كونه أكثر مناطق الوجه إفرازاً للزيوت، وهي ناتجة عن تراكم الدهون واتحادها مع غبار الجو بسبب إهمال تنظيف البشرة بشكل يومي، على الرّغم من ذلك فلا توجد مشكلة بلا حل وسنتعرف في هذا المقال على طريقة إزالة الرؤوس السوداء بمواد طبيعية.


طريقة إزالة الرؤوس السوداء بمواد طبيعية

توجد العديد من المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها في صنع خلطات أو علاجات منزلية فعالة في إزالة الرؤوس السوداء أو حتى التخفيف منها، حيث أن غالبيتها تشترك بأن لها تأثيراً ملحوظاً في تخفيفنسبة الدهون والزيوت في البشرة والتي تعد المسبب الأساسي لهذه المشكلة، من هذه العلاجات ما يلي:
  • فرك المنطقة بقطنة مبللة بعصير الليمون المحلى عدة مرات خلال اليوم وتركه على الوجه لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة ومن ثم غسله بالماء الدافئ.
  • فرك المنطقة بالخل المخفف بالماء لمدة لا تزيد عن خمس دقائق ومن ثم تركه لمدة خمسة عشر دقيقة وغسله بالماء البارد.
  • وضع معجون الأسنان على المنطقة لمدة خمسة وعشرين دقيقة حتى يجف تماماً ومن ثم غسله بالماء البارد، يجدر الإشارة هنا إلى أن معجون الأسنان قد يسبب القليل من الوخز أو الإحساس بالحرق وهذا أمر طبيعي، كما أنها طريقة تحتاج إلى المداومة والمتابعة اليومية للحصول على أفضل النتائج.
  • خلط مسحوق خشب الصندل مع كمية قليلة من الحليب حتى يصبح قوامه كالعجينة ومن ثم يتم فرده على المنطقة المصابة لمدة لا تقل عن ربع ساعة ويغسل بعدها بالماء الدافئ.
نصائح لتجنب ظهور الرؤوس السوداء

بالتأكيد لا توجد طريقة تمنع ظهور الرؤوس السوداء نهائياً ولكن بالمقابل فإنه من الممكن إتباع مجموعة من النصائح التي تساهم في التخفيف من ظهورها ومنها:
  • المحافظة على نظافة البشرة والتأكد من خلوها من أية آثار متبقية للمكياج وخاصة قبل النوم.
  • الحرص على تقشير البشرة مرّتين أسبوعياً لإزالة الجلد الميت وأية تراكمات للدهون.
  • استخدام غسول مخصص وملائم لنوع البشرة يومياً.
  • الحرص على ترطيب البشرة قبل النوم يومياً.
  • إستخدام المستحضرات المخصصة لشد وإغلاق المسامات التي تعد المكان الأساسي الذي تتكون فيه الرؤوس السوداء، ويتم ذلك عن طريق مسح البشرة أو المنطقة المصابة بعد تنظيفها بقطنة مبللة بالمستحضر مرة قبل النوم يومياً.
طريقة إزالة الرؤوس السوداء بمواد طبيعية .
كلمات ذات علاقة
طريقة , إزالة , الرؤوس , السوداء , بمواد , طبيعية