مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

احسن زيت لتكثيف الشعر

ماهو احسن زيت لتكثيف الشعر؟


استخدم زيت الخروع منذ فترة طويلة للعناية بالشعر وتكثيفه. كما أنه يعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه. ولذلك يعتبر زيت الخروع أساسيا لتكثيف الشعر بطريقة صحيّة و آمنة. اتبع نصيحة "وصفاتي" لمعرفة كيفية استخدام هذا الزيت وجعله أفضل حليف لتكثيف شعرك.

إعداد زيت الخروع لتطبيقه على الشعر:

استخدام زيت الخروع في حمام الزيت:
هذا الأسلوب ينطوي على تطبيق الزيوت النباتية (أو خليط من الزيوت) مباشرة على الشعر وفروة الرأس. تقوم بإعداد زيت الخروع مرفوقا باختيار زيت نباتي آخر (أركان، الأفوكادو، الجوجوبا، اللوز الحلو، الزيتون، بندق ...)

المكوّنات :
  • زيت الخروع
  • نوع آخر من الزيت (زيت أركان، الجوجوبا، جوز الهند، الأفوكادو، اللوز الحلو...)
  • وعاء
  • ماء ساخن
  • غطاء دش
  • جرة أو إبريق
  • قميص مستخدم أو قميص قديم
  • منشفة
التحضير :
في وعاء، قم بصنع مزيج من الزيوت النباتية على قدم المساواة (من حيث الكميّة). زيت الخروع سميك جدا ولزج، مما يجعل من الصعب استخدامه. من خلال جمعه مع زيت أخف وزنا، ستحصل على مزيج أكثر سلاسة. عليك اختيار المنتجات التي تناسب نوع واحتياجات شعرك. تركيبات الزيوت عديدة و الخيار متروك لكم للعثور على النوع الذي يناسبك!

  • إذا كان لديك شعر جاف وهش، عليك خلط ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • مزيج من أجزاء متساوية من زيت الخروع والأفوكادو والبندق يغذي وينظم إنتاج الزهم. ومن ثم فهي مناسبة للشعر الطبيعي أو الزيتي أو المختلط.
  • لتعزيز كثافة الشعر،عليك الجمع بين نفس النسب من زيت الخروع ت جوز الهند ت الأركان.
مزيج من الزيوت الأساسية:
بضع قطرات من الزيوت الأساسية كافية لإخفاء رائحة الزيوت النباتية وتعزيز فضائل حمام الزيت لتكثيف الشعر. في الواقع، الزيوت الأساسية لها خصائص تسمح بتوفير الرعاية الشخصية.

تتمثّل هذه الزيوت في شجرة الشاي، الخزامى، روزماري وت النعناع هي الأكثر استخداما لتكثيف الشعر عادة. إغلاق الوعاء الخاص بك. هزه بقوة لخلط كل ما وضعته من المكونات بالتساوي.

إحماء حمام الزيت:
هذه الخطوة تجعل من الممكن الحدّ من لزوجة الخليط وتسهيل عمل الزيوت. ومع ذلك، يجب ألا تتجاوز حرارة الحمام 35 درجة مئوية. وإلا فإنك تخاطر بإحراق شعرك وإلحاق الضرر به. وبالإضافة إلى ذلك، الزيت الساخن جدا يفقد خصائصه. ولذلك فمن المشجع بشدّة تسخين الخليط في فرن الميكروويف.

يمكنك ملئ وعاء كبير بالماء الساخن ووضع جرة مفتوحة عليه. الماء و الزيت يجب أن يكونا بمستوى التدفئة. تأكد من أن المياه لا تلوث حمام الزيت. قم بإزالة وعاء الخاص بك بعد دقيقتين إلى أربع دقائق.

صب الخليط الخاص بك في وعاء صغير. سوف تكون قادرا على جمعه بسهولة أكبر. لتطبيق أنظف، قم باختيار زجاجة مع القطارة. من خلال ذلك يمكنك وضع الزيت مباشرة على فروة رأسك دون تلويث أصابعك!

تطبيق زيت الخروع لتكثيف الشعر:

حماية ملابسك من البقع:
للقيام بتطبيق زيت الخروع، قم بتغطية كتفيك بواسطة منشفة أو ارتداء الملابس القديمة التي لن تخاف عليها من التلوث.
تطبيق الزيت على فروة الرأس:
غمس الأصابع في وعاء واتخاذ كمية صغيرة من الزيت. تدليك فروة الرأس مع حركات دائرية صغيرة. هذا يحفز الدورة الدموية، ويعزز تغلغل الزيت في الجذور. تقوم بالتدليك لمدة ثلاث إلى خمس دقائق لنقع فروة الرأس. يجب الحرص على عدم استخدام أظافرك أثناء التدليك، لأنك تعرض فروة رأسك للخطر.

إذا تمت تعبئة الزيت في زجاجة مع قطارة، قم بوضع قطرات من الزيت في جميع أنحاء فروة رأسك. ثم القيام بالتدليك لتعه. لتع أفضل للزيت، استخدم مشط أو دلّك جيدا بأصابعك. تأكد من استخدام كمية صغيرة من الزيت حتى لا تفرطها في شعرك.
تغطية شعرك:
عليك تجميع شعرك في شكل كعكة فضفاضة ووضع قبعة الاستحمام عليه. وهكذا، يبقى البخار الناتج عن حرارة حمام الزيت محاصر، مما يمنع شعرك من التجفيف.


يمكنك التفاف شعرك في منشفة ساخنة. تقوم بنقع منشفة نظيفة في الماء الساخن جدا. بعد فكها، عليك التفافها حول غطاء الدش في نمط عمامة أو ربطها مع زوج من كماشة. الحرارة تحسن امتصاص المكونات النشطة في سطح الشعر.
السماح لحمّام زيت الخروع بالعمل:
إذا لم يثبت أن الحفاظ على حمام الزيت بين عشية وضحاها هو أكثر فعالية، يجب أن تبقيه لمدة 30 دقيقة على الأقل. كحد أقصى مدة ثلاث ساعات من حمّام الزيت كافية للحصول على النتائج.

غسل شعرك، مع الحرص على إزالة أي بقايا من الدهون عالقة فيه. قد يكون من الضروري غسله من اثنين إلى ثلاثة مرات. ينصح بعض الناس باستخدام بلسم فقط.

القيام بحمام الزيت مرة أو مرتين في الأسبوع:
ستلاحظ على الأرجح اختلافا في كثافة الشعر منذ الأسبوعين الأولين، ولكن آثار هذا العلاج مرئية حقا بعد بضعة أسابيع. استخدام علاج زيت الخروع لمدة تصل إلى أربعة أسابيع للحفاظ على شعرك من التعود على ذلك. ثم بالتناوب مع وصفات أخرى.

نصيحة:
  • زيت الخروع متاح في المتاجر المخصصة لمستحضرات التجميل ومحلات السوبر ماركت. ويضاف أحيانا مع المكونات الأخرى. لاحظ أنه يمكن استخدامه كما هو، دون التدفئة المسبقة.
  • زيت الخروع المضغوط البكر والبارد هو أكثر ثراء بالمغذيات وخصائصه لا تزال طبيعية. تجنب الزيت المجهز أو المكرر لأنه أقل فعالية، وربما يحتوي على مكونات عدوانية للشعر وفروة الرأس.
  • خصائص زيت الخروع تجعله مثالي لتغذية الشعر الجاف و الشعر المجعد.
  • إذا كان شعرك من النوع الذي يميل إلى التشابك بسهولة،عليك استخدام زيت الخروع فإنه ينعم و يثخن الشعر و يزيد بسرعة عجيبة في كثافته و نعومته.
  • زيت الخروع هو معروف بشكل خاص في تكثيف الشعر وتطويله وتقويته و جعله أكثر مقاومة، وبالتالي سيصبح صحي وأكثر كثافة.
اقرأي أيضًا :