اصنعي بنفسك كريم النهار وكريم الليل المرطب

مجتمع رجيم / النقاش العام
كتبت : عبير ورد
-



[FT=arial][FT=arial]
  • 1515271265771.gif
[/FT][/FT]




كريمات النهار والليل مهمة جدا للمراة كما انها تقلل علامات تقدم السن وتجعل البشرة نضرة وذات طلة متوهجة ومنتعشة وتزيل الاثار الموجودة بسبب عوامل الجو او الجفاف او مشاكل البشرة الدهنية هنتكلم بالتفصيل عن اهميتهم وطريقة تصنيعهم

كريمات طبيعية منزلية لبشرتك

do.php?img=105025

أولا: كريم النهار
————


هو كريم يرطب ويساعد فى نضارة البشرة، ويعتبر أكثر خفة عن كريم الليل الذى يتميز بكثافته، كما إنه يحتوى على مكونات تقلل من ظهور التجاعيد بالوجه، كما يلعب دور المحافظ على طبقة الجلد والعوامل الخارجية كالهواء والأتربة، فيحافظ على بشرتك نقية وخالية من الشوائب، هذا فضلاً عن إنه يقوم بإزالة الخلايا الميتة ومنح بشرتك النعومة والنضارة.
كما أن كريم النهار يحميكى من أشعة الشمس الضارة، ويحافظ على بشرتك ضد الجو الجاف، كما أن خفته تساعد على انتعاش مسام بشرتك والسماح لها بالتنفس، هذا غير إنه يحتوى على بعض مضادات الأكسدة.
كيف تضعين كريم النهار؟

1 – لا تنسى أولا تنظيف وجهك بالغسول المناسب لنوع بشرتكِ.
2 – ضعى كمية قليلة جدا من الكريم على طرف أصابعك وإبدأى فى تعها على البشرة والعنق، ولا تلجأى الى كثرة الكمية لأن البشرة تأخد من الكريم ما تحتاجه فقط ولن تتشرب هذه الزيادة، مما سيؤدى إلى ترسب طبقة دهنية على السطح.
3 – بعد تع الكريم، إبدأى بتدليك بشرة الوجه والعنق بحركات دائرية رقيقة إلى أن يتم تشرب الكريم بالكامل، وتجنبى منطقة العينين.

طريقة عمل كريم النهار:
———


وهى من مكونات طبيعية، غير مكلفة، وآمنة، وأنصحك بوضعها فى الثلاجة بعد كل إستخدام، بشرط ألا تخزن أكثر من أسبوع واحد، لأنها لا تحتوى على مواد حافظة وقد تفسد مع الوقت.
المكونات:
——


للبشرة الجافة والعادية والحساسة
2 ملعقة صغيرة زيت زيتون
4 ملعقة صغيرة فازلين
خيارة
نقطتين من زيت الورد

(للبشرة الدهنية)
تضاف على المكونات السابقة عصير نصف ليمونة
الطريقة:
———-


1 – تخلط جميع المكونات بشرط أن تكون الخيارة قد عصرت فى الخلاط، كما ننصحك بعمل حمام دافئ للفازلين قبل إضافته الى المكونات حتى يذوب تماماً، وبالنسبة لوصفة البشرة الدهنية يتم إضافة عصير الليمون بعد أن يبرد الخليط تماماً.
2 – وبعد أن تخلط جميع المقادير يتم وضعها فى وعاء محكم الغلق حتى يبرد تماماً، ثم يتم وضعه فى الثلاجة حتى يصبح الخليط كريمى الملمس ومن ثم يصبح جاهزاً للإستخدام.
ثانيا: كريم الليل
————


كريم الليل لا تقل أهميته عن كريم النهار وواقى الشمس وكريم العينين يساعد فى ترطيب البشرة ككريم النهار، كما يعيد الحيوية والنضارة لها، لكنه يتميز بثقله وكثافته ليظل على البشرة خلال النوم لأطول فترة ممكنة، فيجنب البشرة من التشقق والجفاف، كما إنه يساعد أيضاً فى تغذية البشرة أثناء النوم لإحتوائه على بعض الفيتامينات، فيعطيها مظهراً صحياً ومشرقاً فى النهار، كما يعيد بناء الخلايا ويعوض البشرة عما قد تفقده أثناء اليوم من فيتامينات مثل ج و هـ، هذا فضلاً عن إحتوائه للعديد من المواد المكافحة للشيخوخة.
do.php?img=105024

كيف تضعين كريم الليل؟
—–


1- أزيلى أولاً الماكياج ثم نظفى وجهك بالغسول المناسب لنوع بشرتكِ.
2 – إبدأى بوضع كريم الليل على بشرة الوجه ولا تنسى منطقة العنق، لأنها من المناطق الحساسة سريعة التأثر بعوامل تقدم السن وظهور الخطوط البيضاء والتجاعيد.
3 – دلكى البشرة بحركات دائرية رقيقة حتى تتشرب البشرة كل الكريم بشكل كامل.
طريقة عمل كريم الليل:
—-


وهى من مكونات طبيعية، غير مكلفة، وآمنة، وأنصحك بوضعها فى الثلاجة بعد كل إستخدام، بشرط ألا تخزن أكثر من أسبوع واحد، لأنها لا تحتوى على مواد حافظة وقد تفسد مع الوقت.
المكونات:
—-

(للبشرة الجافة والعادية والحساسة:)
2 ملعقة صغيرة زيت جنين القمح
ملعقة صغيرة زيت جوجوبا (متوفر فى قسم العطارة فى الاسواق أو فى الصيدليات)
نصف كوب شمع العسل الطبيعى

للبشرة الدهنية:
—-


2 ملعقة صغيرة زيت اللوز الحلو
2 ملعقة صغيرة عسل
4 ملعقة صغيرة فازلين

الطريقة:
——


1 – اذا كانت بشرتك حساسة أو جافة أو دهنية يتم خلط المكونات الخاصة بكل وصفة على حسب نوع بشرتك، ويتم تركها فى الثلاجة حوالى 3 ساعات، ومن بعدها تصبح صالحة للإستخدام اليومى.
2 – ننصحك بعمل حمام ماء دافئ لشمع العسل فى وصفة البشرة الجافة والحساسة قبل إستخدامه، على أن تترك بعدها حتى تبرد تماماً قبل دخولها الثلاجة، أما الفازلين فى وصفة البشرة الدهنية تجنبى تسخينه، فيستخدم كما هو بارداً.





[FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial]151527126582.gif[/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT]



التالي
السابق