مجتمع رجيمالنقاش العام

حيل لحماية رضيعك من برد الشتاء

[FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT]

لا تعرف النساء موعد ولادتهن إلا بعد تأكدهن من الحمل، رغم أن الكثير منهن يحاولن تجنب وضع طفلهن في فصل الشتاء البارد، اعقتادا منهن أن هذا الفصل البارد سيؤثر سلبا على صحة رضيعهن على المستوى البعيد، ويجعل مناعته دائما ناقصة، لا تقلقي يا عزيزتي ولا تُصدقي كل الخرافات التي توارثتها النساء عبر الأجيال، حتى تتأكدي من صحة المعلومة.




يُمكنك أن تحمي طفلك من فصل الشتاء البارد بطرق بسيطة، وتتجنبي إصابته بالأنفلونزا، رغم أن الطفل حديث الولادة يكون عُرضة للإصابة بأمراض البرد في فصل الشتاء كما في فصل الصيف، وشدة برودة الطقس ليست عاملا مباشرا في ذلك، وإنما في طريقة تعاملك مع صغيرك وحمايته.


سنعرض لك في هذا الموضوع بعض النصائح التي ستحمي طفلك وتجعله في صحية جيدة، بعيدا عن أمراض البرد:
تعتقد العديد من النساء أن كثرة الملابس هي التي ستحمي طفلها من البرد، تفكير خاطئ فهذا سيجعله يشعر بالضيق أكثر ولن ترتاحي من بكاءه وصراخه، عليك فقط أن تُلبسيه قطعتين من الملابس القطنية طويلة الأكمام ثم فوقهم تيشرت وهذا يفكي لحمايته.


درجة حرارة المنزل يجب أن تكون واحدة، لا تحاولي تدفئة غرفة طفلك، وترك باقي الغرف، هذا من شأنه أن يؤذي صغيرك، وقد يُصاب بالأنفلونزا بسبب تغير درجات الحرارة في أرجاء المنزل .


يجب عليك تهوية غرفة صغيرك بشكل يومي، ولا تتردي في ذلك بدعوى بدروة الطقس، هذه الخطوة ستقلل نسبة البرد والرطوبة وتجدد هواء الغرفة ،و احرصي على أن يكون الغطاء الداخلي من القطن حتى لا يصاب الطفل بالحساسية.


عند خروج الطفل الرضيع خارج المنزل، هناك احتمال أن يُصاب بالبرد بسبب اختلاف درجة الحرارة بين الخارج والمنزل، لهذا يجب مسح وجه الطفل بماء الصنبور، لخلق بعض التوزان ، واحرصي على ألا يكون جائعا.



[FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial] [/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT]