مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

فوائد ماسك الجيلاتين للوجه

01-11-2018, 12:20 PM

الجيلاتين

الجلاتين هو نفس المادة المستخدمة في تصنيع بعض أنواع الحلوى والجلي وهو عبارة عن مادة الكولاجين وبروتينات مستخرجة من جلود وعظام وأغشية الحيوانات مثل الأبقار والخنازير والأسماك، وفضلاً عن استخدامه في الغذاء يستخدم الجيلاتين المستحضرات الجمالية بسبب مادة الكولاجين المصنع منها، ويجدر الذكر بأنَّ هناك نوع أخر من الجيلاتين يستخرج من النباتات والأعشاب البحرية ولكنه لا يمتلك نفس خصائص الجيلاتي الحيواني، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن فوائد ماسك الجيلاتين للوجه.

فوائد ماسك الجيلاتين للوجه
  • إن أول فائد بديهية للجيلاتين عندما يتم تطبيقه على الوجه هي تزويد البشرة بالكولاجين وتحفيز البشرة على إنتاج كميات إضافية منه، وتعد مادة الكولاجين من أهم مكونات البشرة لذلك فهي تحافظ على نضارتها وحيويتها.
  • عندما يوضع مساك الجيلاتين على الوجه يبدأ بالجفاف والالتصاق لذلك فإنَّه يفقد الرطوبة وتلتقطها البشرة.
  • عند الانتهاء من استخدام ماسك الجيلاتين فلا بد من نزعه وهنا تأتي فائدة أخرى، حيث أنَّ الماسك يكون ملتصق بالبشرة وعند انتزاعه فإنه يستخرج عدة أمور مثل الخلايا الميتة والزيوت الزائدة والأوساخ والرؤوس السوداء، لذلك يمكن اعتبار ماسك الجيلاتين من أهم الطرق لعلاج البشرة الدهنية ولتنظيف وتقشير البشرة.
طرق أخرى لاستخدام الجيلاتين للبشرة
  • لا يعد الماسك هو الطريقة الوحيدة للاستفادة من الكولاجين، ذلك لأنَّ هذه المادة قابلة للأكل وبالتالي يمكن إضافته للعديد من الوصفات سواء كانت مشروبات أو أطعمة.
  • إن تناول الجيلاتين بأي طريقة كانت يزود الجسم بمادة الكولاجين من الداخل وبالتالي قد تكون نتائجه أكثر إيجابية حيث أن امتصاص الجسم لهذه المادة عن طريق الجهاز الهضمي أفضل من امتصاصه عن طريق البشرة.
فوائد جمالية أخرى للجيلاتين
  • التخلص من السيلوليت: السيلوليت هو أحد أشكال الدهون التي تظهر في الفخذين والأرداف والذراعين بسبب نقص مادة الكولاجين في الجسم وتظهر هذه الأجزاء بمظهر غير جميل، وعند تناول الجيلاتين فإن الجسم يحصل على الحصة اليومية التي يحتاجها وبالتالي يحد من إنتاج مادة السيلوليت.
  • تقوية الشعر وتعزيز نموه: إن تركيب الشعر شبيه لحد كبير بالبشرة، لذلك فهو يحتاج الكولاجين من أجل تعزيز قوته ونموه، كما يمكن أن يستفيد الجسم من البروتينات المتواجدة بالجيلاتين من أجل تعزيز نمو الشعر وجعله أكثر قوة.
  • الأظافر: تعد الأظافر أيضاً من أجزاء الجسم التي تحتاج الكولاجين بشكل كبير من أجل الحفاظ على صحتها وجمالها، لذلك فإنَّ تناول الجيلاتين من أهم الطرق لتحسين الأظافر.
فوائد ماسك الجيلاتين للوجه .
كلمات ذات علاقة
فوائد , ماسك , الجيلاتين , للوجه