مجتمع رجيمالنقاش العام

التغذية المناسبة للحامل في فصل الشتاء 2018

التغذية المناسبة للحامل في فصل الشتاء 2018

[FT=simplified arabic]

التغذية المناسبة لها بالغ الاثر على صحة الحمل والجنين واليوم نقدم لك سيدتي في منتدى الحياة الزوجية التغذية المناسبة للحامل في فصل الشتاء .. تعرفي اكثر عليها من خلال ما يلي :
من أبرز الأطعمة المفيدة للمرأة الحامل على تناولها في فصل الشتاء هي الحساء الساخن.



الحساء الساخن من أفضل الأطعمة الدافئة التي تقوي الجهاز المناعي لدى الحامل لكي تحارب الفيروسات الموسمية مثل الأنفلونزا التي تكثر في فصل الشتاء. تمد الحساء أو الشوربة الساخنة الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية اللازمة دون كسب الكثير من الوزن. من ألذ الشوربات الدافئة للحامل هي شوربة العدس بعصير الليمون وشوربة القرنبيط وشوربة الكوسا بالكريمة كذلك حساء الطماطم. عليك أن تتناولها مرتان أو ثلاث مرات خلال الأسبوع.

لا بد على الحامل أن تعتمد على الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد لكي تحافظ على صحتها وتحمي الحامل من فقر الدم والأنيميا الحادة التي تكون أكثر عرضة لها في موسم الشتاء.

تساهم الأطعمة الغنية بالحديد أيضًا في تقوية العظام والمفاصل والأسنان كما أنها تقيها من العديد من الأمراض الصحية. من أهم هذه الأطعمة التي تحتوي على الحديد البيض والبروكولي والأسماك والدجاج والسبانخ والخضروات الورقية الطازجة التي تساعد على تحمل البرد والحفاظ على درجة حرارة الجسم.
لكي تتجاوز المرأة الحامل فصل الشتاء دون الإصابة بالفيروسات عليها أن تتناول الخضروات الطازجة التي تمنحها الدفء وتحفظها من تأثير الطقس البارد

من أهم هذه الخضروات هي التي تحتوي على مركبات الإندول والإيزوثيوسيانات وهذه المركبات تعمل عل حماية الخلايا من تأثيرات الجذور الحرّة التي تخترق الجسم منها الجزر والفجل والبصل والثوم كذلك البطاطس والباذنجان والبطاطا الحلوة فجميع هذه الخضروات تمنح جسم الحامل الطاقة والقدرة على تحمّل برد الشتاء الشديد التي يصعب على الحامل تحمله

الأطعمة الغنية بالفيتامينات وخاصة التي تحتوي على فيتامين سي مفيدة جدًا للمرأة الحامل خلال فصل الشتاء.



من الأطعمة التي حتوي على فيتامين سي: البرتقال والليمون والفراولة والكيوي والتوت والسبانخ والطماطم. كذلك الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ه‍ وفيتامين E مفيدة للحامل و للجنين منها المكسرات مثل اللوز والجوز والفواكه المجففة. يمكن للحامل أن تتناول السوائل والعصائر الطبيعية مثل ماء جوز الهند وماء القشطة والماء الموجود بالشمام وماء البطيخ حيث تساعد هذه السوائل على ترطيب جسم الحامل والحفاظ عليه من التعرض للإصابة بالجفاف نتيجة الطقس البارد والهواء الجاف في فصل الشتاء.


أما التوابل والبهارات العشبية فهي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تقوي الجهاز المناعي لدى الحامل.



تساعد البهارات والتوابل الطبيعية في مد جسم المرأة الحامل بالطاقة والنشاط. ليس هذا فقط بل أنها تعتبر سلاحًا مضادًا لحالات البرد والانفلونزا كما تعمل التوابل على تنشيط الدورة الدموية. من أهم هذه التوابل والبهارات العشبية للحامل هي توابل الكاري والكركم والفلفل الأسود والكمون والبابريكا والخردل. تحتوي كلًا منهما على نسبة كبيرة من المواد والمركبات الكيميائية الطبيعية التي تزيد من توريد الدم إلى جميع أنحاء الجسم.
[/FT]
منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية من قسم: الحمل والولاده Pregnancy & Delivery

hgjy`dm hglkhsfm ggphlg td twg hgajhx 2018
كلمات ذات علاقة
التغذية , المناسبة , للحامل , في , فصل , الشتاء , 2018