أفضل طريقة لحفظ الخبز لفترة أطول

تخزين الخبز عملية ضرورية لكل بيت، ولكن اتباع الطرق غير الصحيحة يتسبب في فقدانكِ لكميات كبيرة من الخبز المخزن، لذلك إليك مجموعة من الخطوات اللازمة...

مجتمع رجيم / الأخبار المصورة
نورما
اخر تحديث
أفضل طريقة لحفظ الخبز لفترة أطول

تخزين الخبز عملية ضرورية لكل بيت، ولكن اتباع الطرق غير الصحيحة يتسبب في فقدانكِ لكميات كبيرة من الخبز المخزن، لذلك إليك مجموعة من الخطوات اللازمة لتخزين الخبز بشكل أفضل وبقائه لفترة أطول.



ابتعدي عن الاعتماد على الثلاجة:
حفظ الخبز داخل الثلاجة يعمل على تأخير عملية التعفن فقط، لكنه لا يحفظه بالشكل السليم مثلما يعمل الفريزر، لذلك تجنبي وضع الخبز في الثلاجة، إلا إذا كنتِ ستستخدمينه بعد فترة قليلة.

التغليف الجيد:
غلفي الخبز جيدًا داخل أكياس من البلاستيك، فذلك يعمل على حمايته من الرطوبة، وبالتالي حفظه طازجًا بمجرد التسخين مرة أخرى، فاحرصي على استخدام أكياس بلاستيكية أو أكياس حفظ الطعام، وإذا كان الخبز مغلفًا عند شرائه فخزنيه في الفريزر مباشرة.

تهوية الخبز قبل التخزين:
لا تخزني الخبز فور خروجه من الفرن مباشرة، بل احرصي على تهويته ثم تغليفه ووضعه في الفريزر، فتخزينه مباشرة قد يتسبب في تعجنه.



الحفظ في درجة حرارة الغرفة:

بإمكانكِ حفظ الخبز في درجة حرارة الغرفة، إلا أن ذلك يساعدكِ على الاحتفاظ به لمدة يومين فقط، ولكن احفظيه بعيدًا عن الشمس، وفي حالة ارتفاع درجة الرطوبة، فلن يمكنكِ حفظه في درجة حرارة الغرفة لأكثر من يوم واحد.

عدم التسخين مباشرة:
تجنبي تسخين الخبز فور خروجه من الفريزر مباشرة، واتركيه حتى يذوب الثلج منه، فتسخينه مع وجود طبقة الثلج فوقه يجعلكِ تحصلين على خبز مبلل بعد التسخين.

التالي
السابق