متى تدب الروح في الجنين؟

متى تدب الروح في جنيني؟" ومتى يصبح كائنًا كاملًا يشعر بمن حوله ويتفاعل معه؟ أسئلة تشغل بال كثيرات من السيدات الحوامل. الحقيقة أنه لا يوجد أساس علمي...

مجتمع رجيم / الأخبار المصورة
نورما
اخر تحديث
متى تدب الروح في الجنين؟

متى تدب الروح في جنيني؟" ومتى يصبح كائنًا كاملًا يشعر بمن حوله ويتفاعل معه؟ أسئلة تشغل بال كثيرات من السيدات الحوامل.

الحقيقة أنه لا يوجد أساس علمي واضح لهذه المعلومة، لكنه من المتعارف عليه أن الروح تدب في الجنين بعد 120 يومًا من الحمل أو مع بداية الشهر الرابع، ويختلف شعور الأم الحامل بحركة جنينها من امرأة لأخرى ومن حمل لآخر لكنه يتراوح بين الأسبوع 14 إلى 18 من الحمل، وفي الوقت نفسه، تشعر الأم بحركة الجنين في بطنها. وتختلف حركة الجنين كل شهر حسب حركته وحجمه بالطبع.


حركة الجنين في الشهر الرابع
حركة الجنين في بداية هذا الشهر تكون خفيفة جدًّا تكاد تشعر بها الأم، ومع ادة حجم الجنين تبدأ الحركة في الزيادة وتشعر بها الأم بوضوح حتى آخر أسابيع الحمل.

تستطيع الأم مراقبة حركة الجنين من بطنها، وكذلك بشعورها بركلاته بعد ذلك وعليها مراقبة حركة جنينها طيلة فترة الحمل، ويمكنها تناول بعض الأطعمة التي تزيد من حركة الجنين عند شعورها بعدم حركته فترة للاطمئنان والتأكد من سلامته.

ويُقال أيضًا إن حركة الجنين قد تختلف حسب نوعه إن كان ذكرًا أم أنثى، وإن كان الأمر غير مؤكد علميًا.

وفي كل الأحوال، عليكِ معرفة أسباب عدم الإحساس بحركة الجنين من طبيبك حتى لا تسببي لنفسك الفزع دون مبرر، مع أهمية معرفة أن حركة جنينك قد تقل بعض الشيء في الشهر الثامن لبعض الأسباب ثم تزيد بعض الشيء في الشهر التاسع استعدادًا للولادة، وإن ظلت أقل من حركته من الشهر الرابع إلى الشهر السابع، فمع قرب موعد الولادة تقل الحركة في الرحم نظرًا لكبر حجم الجنين، ما يعيق حركته بحرية.

التالي
السابق