تحذير من استخدام أدوية السعال الأفيونية للأطفال

في يوم الخميس 11 يناير 2018 ( أخبار هيلثي داي HealthyDay News) ، حاولت إدارة الأغذية والعقاقير بالولايات المتحدة أن تحذر من حالات إدمان الأفيون ،...

مجتمع رجيم الأخبار المصورة
نورما
اخر تحديث

تحذير من استخدام أدوية السعال الأفيونية للأطفال

تحذير من استخدام أدوية السعال الأفيونية للأطفال

في يوم الخميس 11 يناير 2018 ( أخبار هيلثي داي HealthyDay News) ، حاولت إدارة الأغذية والعقاقير بالولايات المتحدة أن تحذر من حالات إدمان الأفيون ، فقامت بفرض قيود صارمة على استخدام أدوية البرد والسعال التي تحتوي على الأفيون للأطفال .


وذكرت الوكالة أن هذه الأدوية الموصوفة طبيا تشمل الأدوية التي تحتوي على الكوديين أو الأوكسيكودون ، وصرحت أيضا ” بعد إجراء تغييرات على علامات السلامة الموجودة على الملصقات ، لن يتم الإشارة إلى استخدام هذه المنتجات لعلاج السعال لدى الأطفال ، وسيتم تصنيفها فقط للأشخاص البالغين بداية من عمر 18 فما فوق “.



كما حذرت من استخدامها للبالغين أيضا ، نظرا لمخاطر سوء الإستخدام ، الإدمان ، الجرعات الزائدة والموت ، تباطؤ أو صعوبة التنفس التي تنتج عن التعرض للكوديين أو الهيدروكودون .





وقال مفوض الوكالة الدكتور سكوت غوتليب في هذا البيان الصحفي : ” بالنظر إلى وباء إدمان الأدوية الأفيونية ، فإننا نشعر بالقلق إزاء التعرض غير الضروري للأفيون ، لا سيما الأطفال الصغار ، ونحن نعلم أن أي تعاطي للمخدرات الأفيونية قد يؤدي إلى الإدمان في المستقبل ، وأدوية السعال والبرد التي تحتوي على المواد الأفيونية لدى الأطفال ، تسبب العديد من المخاطر على هذه الفئة الضعيفة “


وأضاف : ” من الضروري حماية الأطفال من التعرض غير الضروري لوصف أدوية السعال التي تحتوي على الكوديين والهيدرو كودون ” ، ” وفي نفس الوقت يجب أن نأخذ خطوة لمساعدة الأباء لتعريف الآباء بكيفية علاج السعال لدى الأطفال بدون اللجوء إلى هذه الأدوية ” .


تقول إدارة الأغذية والعقاقير FDA أنه على أي حال يوجد القليل من الأدوية التي تساعد في علاج أو تخفيف السعال والبرد عند الأطفال .


ووفقا لما ذكرته الوكالة : ” أشار الخبراء أنه على الرعم من أن أعراض السعال عند الأطفال لدى الأطفال تتطلب العلاج ، ولكن السعال الناتج عن نزلات البرد والتهاب الجهاز التنفسي العلوي عادة لا يتطلب العلاج ” ، ” بالإضافة إلى ذلك فإن مخاطر استخدام الأدوية التي تحتوي على الأفيون للأطفال في مختلف الأعمار عموما تفوق فوائدها المحتملة ” .


أشارت الوكالة إلى الآثار الجانبية للأدوية الأفيونية وتشمل ” النعاس ، الدوار ، الغثيان ،القيء ، الإمساك ، الصداع وضيق التنفس” ،


تناول أحد الأطباء الآثار الجانبية للإفراط في استخدام هذه الأدوية على هذا النحو ، يقول دكتور روبرت غلاتر ، طبيب الطوارئ في مستشفى لينوكس هيل في مدينة نيويورك : ” جدير بالثناء أن إدارة الأدوية والعقاقير تعمل على نشر الإستخدام الآمن ليس فقط للأطفال ، بل للأشخاص البالغين أيضا ” .


” إن آفة الأفيون لها أصول عديدة ، ولكن يمكن بدء التعرض للأفيون في أعمار صغيرة ” ، هذا ما قاله ، ” ونحن نعلم أن الأطفال والمراهقين في الحقيقة يميلون إلى تطور زيادة جرعة هذه الوصفة الطبية ، ويقومون بعد ذلك بخداع الآباء ومقدمي الرعاية الصحية بشأن شدة أعراضهم للحصول على مثل هذه الأدوية ” .


إذن ما النصيحة التي يمكن تقديمها للآباء الذين يستخدمون هذه الأدوية لأبناءهم بالفعل ؟ وفقا لوكالة FDA ، ينبغي التحدث إلى طبيب الأطفال عن البدائل العلاجية ، ويجب قراءة نشرة الدواء دائما قبل البدء في تناوله ، كما ذكرت : ” كما ينبغي على مقدمي الرعاية قراءة ملصقات منتجات السعال والبرد التي لا تستلزم وصفة طبية ” ، ” وذلك لأنه توجد بعض منتجات السعال غير الموصوفة التي يمكن أن تحتوي على الكودين أو لا تكون مناسبة لعمر الطفل ” .
المصدر: مجتمع رجيم


jp`dv lk hsjo]hl H],dm hgsuhg hgHtd,kdm ggH'thg


التالي
السابق