مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

كيفية غسل الشعر بطريقة صحيحة

طريقة غسل الشعر الصحيحة:



لكل من النساء والرجال، هناك العديد من الشامبوات والمكيفات التي يمكنك اختيارها من السوبر ماركت! لكن من المهم أن تعرف ما هو الشامبو والبلسم المناسب لنوع شعرك. ومن ثم يجب معرفة كيفية غسل الشعر بطريقة صحيحة و تقنيات الرعاية به! و هو ما ندعوك لمتابعته في مقالة اليوم:
اختيار الشامبو والبلسم المناسب لشعرك:
يمكنك شراء الشامبو العادي والبلسم إذا كان شعرك طوله أقل من 7 سم. فالشامبو الطبيعي سوف يعمل بشكل جيد في تسعة من أصل عشرة أشخاص لديهم شعر طوله أقل من 7 سم.


ومع ذلك، إذا كانت فروة رأسك جافة جدا أو دهنية جدا، عليك شراء الشامبو المصمم للشعر الدهني أو شامبو قشرة الرأس. كما يجب عليك اختيار شامبو خفيف يمكنك استخدامه كل يوم.


إذا كان شعرك دهني، يمكنك تطبيق الشامبو الجاف على شعرك قبل الغسيل. فهذا يعطي الشعر لمسة أنعم حتى لو كنت لم تغسله. قد لا تحتاج إلى مكيف إذا كان لديك شعر دهني. فكر في استخدام مكيف زيت شجرة الشاي الخفيف للمساعدة على امتصاص الزيت في شعرك.


إذا كنت قمت بصبغ شعرك أو إذا كنت تستعمل المواد الكيميائية لمعالجته، حاول البحث عن الشامبو الذي يحتوي على مواد القمح أو فول الصويا أو الأحماض الأمينية.



منتجات العناية بالشعر للرجال عموما لا تحتوي على شامبو أو مكيف لهذا النوع من الشعر، ومع ذلك، ليس هناك عيب في شراء شامبو للنساء إذا كنت لا تريد أن تلحق الضرر بلون شعرك. كما يمكنك أيضا استخدام شامبو خفيف للأطفال الرضع فهو لن يضر شعرك. إذا كنت تريد الحفاظ على شعرك تجنب بلاسم الشعر التي تحتوي على السيليكون.


عليك البحث عن الشامبو الذي يخفف ويروض الشعر الكثيف أو المجعد. الشامبو الجيد للشعر السميك أو المجعد يحتوي على القمح، زيت المكاديميا أو زيت اللوز وزبدة الشيا. يمكنك أيضا استخدام الشامبو ومكيفات الشعر التي تحتوي على الجليسرين أو السيليكون للحفاظ على شعرك جيدا.


حاول استخدام شامبو دسم إذا كان لديك شعر جاف أو فريززي. مثلا يحتوي على جوز الهند، زيت أركان، بذور العنب وت الأفوكادو هي العلاجات الممكنة للشعر الجاف. وبالإضافة إلى ذلك، استخدم مكيف جوز الهند بعد غسل شعرك.


لمحاربة قشرة الرأس قم باستعمال الشامبو الذي يحتوي على حمض الصفصاف و الزنك و السيلينيوم كبريتات لمكافحة فعالة ضد القشرة العنيدة. لكن إذا لاحضت أن شعرك يصبح أكثر جفافا بسبب شامبو قشرة الرأس قم باستخدام الشامبو الطبيعي أو شامبو مرطب.


إذا كنت لا تزال تعاني من قشرة الرأس، قم باستعمال الشامبو الخاص بك مرفوقا بخل التفاح لمكافحة الفطريات والبكتيريا.


كيفية غسل الشعر:
شطف شعرك جيدا بالماء الدافئ: شعرك يجب أن يكون غارقة تماما بالماء قبل أن تتمكن من تطبيق الشامبو. من المهم استخدام الماء الدافئ لأنه يمكن أن يفتح مسام فروة الرأس.


وبالتالي سوف تبدأ الأوساخ التي تراكمت هناك في الخروج. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الماء الدافئ يساعد شعرك وفروة الرأس على امتصاص الزيوت الموجودة في البلسم. يجب أن يكون شعرك رطبا تماما قبل تطبيق الشامبو.


تطبيق بلسم قبل غسل الشعر بالشامبو إذا كان لديك شعر طويل. ولكن إذا كان شعرك أسفل كتفيك، يجب تطبيق البلسم على الجذور لإبقائها قوية. صب البلسم في كف يدك و دلكه في جذور شعرك لاختراقها.


قم بشطف شعرك بالماء الدافئ حتى لا يترك أي اثر للشامبو. ضع يدك في شعرك ليتخلل الماء شعرك. جفف شعرك جيدا بالمجفف ثم طبق عليه الزيت المعتاد(زيت اللوز أو زيت الزيتون على سبيل المثال)



كلمات ذات علاقة
كيفية , غسل , الشعر , بطريقة , صحيحة