مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

تنحيف الافخاذ والارداف بسرعه

اميرة بكلمتي 08:20 AM 01-17-2018
كيفية تنحيف الافخاذ والارداف:


يعاني الكثير من الناس (الرجال و النساء على حد السواء) من تراكم الدهون في مناطق الافخاذ والارداف وهي مشكلة كبيرة يجب الالتفات إليها إذ أنها يمكن أن تكون سببا لظهور مخاطر صحية كبيرة في الجسم. "ليباز البروتين الدهني " هو الانزيم المسؤول عن تخزين الدهون.
وقد أثبتت الدراسات أن النساء لديهن كمية أكبر من هذا الإنزيم في فخذيهن وأردافهن، وأن الرجال يتركز لديهم أيضا هذا الأنزيم و لكن بدرجة أكبر في الجزء السفلي من البطن. ومن الجدير بالذكر أن استهداف منطقة معينة من أجل تنحيفها أمر مستحيل.

ومع ذلك، فمن الممكن أن نفعل أشياء مختلفة لتحسين مظهر أي مكان من الجسم، بما في ذلك اعتماد نظام غذائي صحي و القيام بمزيد من التمارين الرياضية. موقع "وصفاتي" يقدم لك الخطوات التالية لتنحيف الافخاذ والارداف بسرعة:

ضبط نظامك الغذائي:
عن طريق فقدان الوزن في كامل الجسم، سوف تفقد أيضا الدهون في منطقة الافخاذ والارداف. يجب أن يشمل النظام الغذائي الفواكه والخضراوات واللحوم والأسماك والدواجن ومنتجات الألبان والخبز / الأرز / المعكرونة والدهون. هذه هي المجموعات الغذائية الأساسية، وعليك التأكد من دمج هذه الأسر الغذائية في النظام الغذائي الخاص بك.

لفقدان الدهون في جميع أنحاء الجسم، يجب أن تستهلك كمية متساوية من البروتين الهزيل والكربوهيدرات المعقدة (الحبوب الكاملة على سبيل المثال). تأكد من تناول الفواكه والخضروات كل يوم فهي عالية بنسبة الألياف وسوف تساعدك على فقدان الوزن.

عليك تجنب تناول الأطعمة المصنعة (الصناعية). وكلما قمت بتناول الطعام بالقرب من حالته الطبيعية والأصلية، كلما كان ذلك أفضل. على سبيل المثال الفواكه والخضروات الطازجة أفضل بكثير من تلك المعلبة. اللحوم الطازجة أفضل من الباردة.
خفض السعرات الحرارية:
لفقدان 1 كيلوغرام من الدهون، يجب عليك حرق حوالي 8000 سعرة حرارية أكثر مما كنت تستهلك. يجب استخدام آلة حاسبة لتحديد عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تستهلكها من أجل إنقاص وزنك.

مزيد من النشاط:
إذا كنت تبحث عن إنقاص الوزن، فمن المهم أن تبذل جهد للجلوس أقل والتحرك أكثر. يمكنك ممارسة تمارين تنشيط العضلات، مثل السباحة و ركوب الدراجة عوض السير على القدمين.

يجب أن يكون مقدار التمرين الرياضي الذي تقوم به خلال ممارسة السباحة أو الركوب على الدراجة متناسبا مع كمية السعرات الحرارية التي تستهلكها. فلا تنسى من أجل إنقاص وزنك، تحتاج إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية أكثر مما كنت تخزنها.

يمكنك دمج ما لا يقل عن 30 دقيقة من تدريبات القلب (إذا كان ذلك ممكنا في كثافة عالية). وهذا يشمل المشي والركض، وبصفة عامة أي رياضة تساعد على زيادة معدل ضربات القلب لمدة 30 دقيقة على الأقل سوف تساعدك على حرق السعرات الحرارية و تفقد الدهون في الجسم.

ناهيك عن أن التمارين الرياضية تساعد على تقوية العضلات وتنحيف الافخاذ والارداف بسرعة. وفقا لمختلف خبراء التدريب الرياضي، برنامج التدريب الذي يشمل 5 أيام من تمارين نشاط القلب، والقيام بالتمارين التي تستهدف منطقة الأرداف العليا في 3 أيام في الأسبوع هو الأسلوب الأكثر فعالية لتنحيف الافخاذ والارداف بسرعة.
تغيير طريقة تناول الطعام:
عند بدء فقدان الوزن، قد تحتاج إلى تناول الطعام أقل، و ممارسة المزيد من التمارين الرياضية للتخلص من عديد الكيلوغرامات الإضافية في مناطق الأفخاذ و الأرداف.
استبدل تناول المشروبات السكرية بالماء أو شاي الأعشاب.

فالماء يساهم بشكل كبير في طرد السموم غير المرغوب فيها من الجسم، ويساعد الجهاز الهضمي على العمل بشكل صحيح. كل هذا مهم في سياق تنحيف الافخاذ والارداف.

تنحيف االافخاذ والارداف يحتاج للقليل من الوقت:
الانتظام قليلا مهم في تنحيف الافخاذ والارداف. إذا كنت تأكل الأطعمة المنصوص عليها لفقدان الوزن فقط من وقت لآخر، أو إذا كنت تقوم بممارسة الرياضة على فترات متقطعة، فلن ترى النتائج التي ترغب في تحقيقها بسرعة.

اعتمد على نظام غذائي متوازن لمدة يوم أو يومين والإفراط في تناول الطعام دون ممارسة الرياضة لمدة 4 أيام لن تسمح لك أن تفقد دهون الفخذين و الأرداف بسرعة.

تذكر أنه لا يكفي تناول الطعام الصحي لإذابة الدهون في هذه المناطق، فمن الضروري أيضا القيام بالتمارين المناسبة لتنحيف الافخاذ والارداف.
اقرأ أيضًا :
كلمات ذات علاقة
تنحيف , الافخاذ , والارداف , بسرعه