مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

خلطات تبييض المناطق الحساسة بسرعة

خلطات تبييض المناطق الحساسة:



العديد من النساء ينزعجن من اسمرار البشرة في المناطق الحساسة مثل منطقة العانة، الإبطين، وبين الفخدين الداخلية التي تصبح مشكلة مسببة للإحراج والقلق. هناك جوانب مختلفة من العوامل الوراثية التي تلعب دورا حيويا للغاية. معظمها أكثر عرضة لتطوير التصبغ في المناطق الحساسة.
هناك جوانب أخرى مثل الحلاقة العادية، والأمراض الجلدية، والتعرض المفرط لأشعة الشمس والاحتكاك المتكرر بين الفخذين بنسبة للاشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، تراكم خلايا الجلد الميتة أو التعرق، هي أيضا عوامل مسببة في اسمرار المناطق الحساسة.


ومع ذلك، يمكن إزالة اللون الداكن لهذه المنطقة من خلال علاجها مع بعض الخلطات المنزلية.

خلطات لتبييض المناطق الحساسة:


خلطات الليمون لتبييض المناطق الحساسة:
من بين العلاجات المنزلية الأكثر فعالية لتبييض المناطق الحساسة، نود تسليط الضوء على تلك المصنوعة من الليمون كعنصر رئيسي. لإحتواء هذه الحمضيات على كميات عالية من فيتامين C، وهو عنصر غذائي يقلل من إنتاج الميلانين، وبالتالي يساعد على تبييض البشرة.


خلطة الزبادي والليمون: امزجي عصير الليمون مع الزبادي الطبيعي وتطبيق هذا الخليط على المنطقة الحساسة، اتركيه لمدة 30 دقيقة ويشطف بعد مرور هذا الوقت.

خلطة الليمون والعسل ت الزيتون: اخلطي نصف ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون. تطبيق هذا المزيج على المناطق الحساسة ويشطف بعد 20 دقيقة. هذه الخلطة تتبع مرتين في الأسبوع لتقشير وترطيب وتبييض المناطق الحساسة.


خلطة زيت الليمون ت جوز الهند: خلط ملعقة من عصير الليمون مع 3 ملاعق من زيت جوز الهند، وتدليك هذا المزيج على المناطق الحساسة ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد.


خلطة الألوة فيرا ت اللوز:

الألوة فيرا ت اللوز مزيج رائع يسمح لإصلاح وتبييض المناطق الحساسة في نفس الوقت. العنصر الأول يجدد خلايا البشرة ويرطبها. في حين أن المكون الثاني غني بفيتامين E، المساعد في تبييض المناطق الحساسة.


مزج 3 ملاعق من هلام الألوة فيرا و 2 ملاعق من زيت اللوز ونشر الخليط على المناطق الحساسة وتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة. أخيرا وليس آخرا، شطفه بالماء الفاتر أو البارد. كرر هذه الخلطة لعدة أيام متتالية.



خلطات لتقشير المناطق الداكنة:
خلايا الجلد الميتة لا تتراكم فقط على المرفقين والركبتين. ويمكن أن تتراكم أيضا في المناطق الحساسة تحت الإبط وفوق منطقة العانة وبين الفخدين. كما يمكنها أن تسبب تهيج في البشرة وجعلها تبدو أكثر قتامة.


مقشر السكر والعسل والليمون:
خذ ملعقة كبيرة من العسل وعصير نصف ليمونة وإضافة حبيبات السكر إلى هذا الخليط وفركه على المنطقة الحساسة بإستخدام حركات دائرية لطيفة. اتركه لمدة 10 دقائق ثم اغسل المنطقة بالماء.


فوائد هذا المقشر:
  • السكر يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة
  • العسل يرطب ويلين البشرة.
  • عصير الليمون يعمل كعامل تبييض للمناطق الحساسة ويقلل من التصبغ.


مقشر زيت اللوز والحليب والليمون والعسل:
زيت اللوز مليء بفيتامين E، والحليب يرطب البشرة. والعسل ينعم المنطقة ويوفر فوائد مضادة للبكتيريا. كما يعمل الليمون على تطهير المنطقة المظلمة.


طريقة التحضير :
  • خذ 3 ملاعق من الحليب وأضف إليه ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون.
  • اضف ملعقة كبيرة من زيت اللوز إلى هذا المزيج ويخلط جيدا.
  • تطبيقه على المنطقة الحساسة.
  • تطبيق هذا المقشر مرة في الأسبوع لتغذية وتبييض المنطقة المظلمة.

نصائح :
وبصرف النظر عن هذه الخلطات، هناك العديد من النصائح التي من شأنها أن تساعدك على منع اسمرار المناطق الحساسة وظهور البقع الداكنة عليها.

  • تقشيرالمناطق الحساسة مرة أو مرتين في الأسبوع للتخلص من الخلايا الميتة.
  • تجنب إزالة الشعر من المناطق الحساسة مع شفرات الحلاقة أو كريم الحلاقة واختيار أساليب أكثر فعالية.
  • الحفاظ على رطوبة البشرة بشكل صحيح وتطبيق غسول الجسم على المناطق الحساسة.
  • تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس.
  • تجنب استخدام السراويل الضيقة لتجنب العرق الزائد.


اقرأي أيضًا :