مجتمع رجيمالنقاش العام

تعرفي على فوائد زيت جوز الهند للشعر 2018

تعرفي على فوائد زيت جوز الهند للشعر 2018

[FT=simplified arabic]

زيت جوز الهند من افضل انواع الزيوت الطبيعية للشعر واليوم نقدم لك سيدتي بالتفصيل اهم فوائد زيت جوز الهند للشعر :
يستخرج زيت جوز الهند من الجزء الداخلي الأبيض لثمار نبات جوز الهند. ويتميز هذا الزيت باحتوائه على العديد من المواد الكيميائية الطبيعية المفيدة للجسم بصفة عامة وللشعر بصفة خاصة. تعرفي معنا أكثر على هذا الزيت، تركيبه، فوائده وكيفية استخدامه.




فوائد زيت جوز الهند للشعر
استخدام زيت جوز الهند على الشعر وتركه لمدة 14 ساعة قبل غسله بالشامبو يحمي الشعر من فقدان البروتين أثناء الغسل مما يحافظ على صحة وقوة الشعر.
الاستخدام المنتظم لزيت جوز الهند على فروه الرأس يعالج العديد من مشاكل الشعر مثل قشرة الرأس.
يستخدم زيت جوز الهند في حالات تساقط الشعر للحفاظ على الشعر الموجود وتحفيز نمو الشعر الجديد. حيث يتميز زيت جوز الهند بقدرته على اختراق فروه الرأس مما يسمح بوصول المغذيات بسهولة الى بصيلات الشعر وبالتالي تحفيز انبات الشعر وتقوية جذور الشعر.





خلطات من زيت جوز الهند للشعر

عصير الليمون ت جوز الهند: خلط نصف كوب من كلّ من: زيت جوز الهند، وعصير الليمون في وعاء، ثمّ إدخال الخليط إلى الثلاجة لمدّة ساعتين أو حتى يتكوّن على وجهه طبقة، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر، وتدليكه لمدّة خمس دقائق، ثمّ تغطيته بقبعة بلاستيكية، وتركه لمدّة نصف ساعة أو ساعة. زيت جوز الهند: تطبيق كميةٍ كافيةٍ من زيت جوز الهند على الشعر، من جذوره حتى الأطراف، ثمّ ربطه على شكل كعكة، ثمّ تغطيته بقبعة بلاستيكية، وتركه لمدّة أربع ساعات على الأقلّ، ويُفضل تكرار الخليط مرّة أسبوعياً على الأقلّ.



زيت جوز الهند والعسل: وضع ثماني ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند، وملعقتين صغيرتين من كلّ من: زيت الزيتون، والعسل في قدر على النار، والتحريك لمدّة دقيقة، ثمّ رفع الخليط عن النار، وتطبيقه على الشعر، وتدليكه من جذوره حتى أطرافه، ثمّ تغطيته بقبعة بلاستيكية، وتركه لمدّة ستين دقيقة، ويُفضّل تكرار العملية مرة أسبوعياً.

زيت جوز الهند والكاري: خلط فنجان صغيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من الكاري المطحون في قدر على النار، ثمّ رفعه وتركه حتى يبرد، ثمّ تصفيته للحصول على خليط ناعم، ثمّ تطبيقه على الشعر، وتركه لمدّة ربع ساعة على الأقل.


زيت جوز الهند ت الزيتون: خلط ربع كوب من كلّ من: زيت جوز الهند، ت الزيتون في وعاء، ثمّ إدخال الخليط إلى الميكرويف وتركه لعدّة دقائق، ثمّ إخراجه وتركه حتى يبرد، ثمّ تقسيم الشعر إلى عدّة أقسام، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر، ولفّه على شكل كعكة، وتركه لمدّة ستين دقيقة على الأقلّ، وللحصول على النتيجة المرغوبة يُفضّل تكرار الخليط مرتين أسبوعياً.
[/FT]
منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية من قسم: العناية بالبشرة والشعر

juvtd ugn t,hz] .dj [,. hgik] ggauv 2018
كلمات ذات علاقة
تعرفي , على , فوائد , زيت , جوز , الهند , للشعر , 2018