مجتمع رجيمالنقاش العام

قصة اطفال قبل النوم خربوشة واولادها 2018

قصة اطفال قبل النوم خربوشة واولادها 2018

[FT=simplified arabic]وقف أسعد وزوجته أمام ابنيهما ، مجد وعائشة وقالا لهما : إن القطة خربوشة وابنتاها ناعمة ونعومة خطر على صحتكما ، لأنها قد تنقل لكما الأمراض ، ولهذا السبب يجب طرد هذه القطة من البيت ، اعترضت عائشة قائلة : أليس في قلبيكما رحمة !! أما مجد فقال : هذا حرام .. هذا حرام ، ولكن أسعد وزوجته حملا القطط الثلاث ، وألقيا بهم في السلة ، فغضبت القطط وماءت وهددت بأنيابها ومخلابها ، واستطاعت أن تخرج من السلة .

القطة خربوشة لا تنام :
ذهب أسعد إلى الصيدلية ، وأحضر حبة منوم ، ثم سحقها ودسها بقطعة من اللحم ، وقدمها لخربوشة كي تأكلها لتنام ، فأكلتها بشراهة ولكنها ظلت مستيقظة ، فقام أسعد بالاتصال بصديقته الطبيبة البيطرية بالبلدة ، وسألها عن عدم نوم القطة خربوشة ، مع أنها أكلت حبة المنوم مع قطعة اللحم ، فقالت له الطبيبة البيطرية : إن جهاز الهضم عند القطط ، يختلف عن جهاز الهضم عند الانسان ، من هنا لم تنم القطة وبهذا فهي بحاجة إلى حقنة .

القطة خربوشة وبيت نادر :
بعد أيام دار نقاش ساخن عند الجميع ، وقرر أسعد وزوجته نقل القطط إلى مخزن ، في بيت نادر شقيق زوجة أسعد ، وهكذا سيتخلصون منها دون أن يؤذوها ، وسيكون بإمكان مجد وعائشة زيارتها في منزل خالهما متى يشاءان ، وفي المساء ألقى أسعد وزوجته القطة خربوشة وابنتيها في السلة ، ووضعت زوجته بسرعة بطانية فوق السلة .

وقاومت خربوشة وابنتيها بشجاعة ، لكنهم لم يستطيعا هذه المرة الخروج من السلة ، وضع أسعد السلة في صندوق السيارة ، وذهب الجميع إلى بيت نادر القائم على سفح الجبل ، في طرف البلدة ، وعندما وصلوا فتح أسعد صندوق السيارة ، ورفع البطانية عن القطط ، فقفزت غاضبة مبتعدة عن البيت .

اختفاء القطة خربوشة :
ألقت زوجة أسعد قطعة صغيرة من اللحم ، على مدخل المخزن وقالت : ستأتي القطط لكي تأكلها ، وذلك إذا ابتعدنا عنها لأنها خائفة منا الآن ، ودخلوا إلى بيت نادر وانتظروا ، لكن القطط لم تعد ، وبينما هم جالسون سمعوا مواء خربوشة آتي من العتمة ، فأضاءا حول الدار وخرجوا يبحثون حول البيت ، فوجدوا خربوشة ترفع رأسها وتنوء بكل اتجاه بصوت حزين .

ولم يكن معها سوى نعومة ، بدأ الجميع يبحثون حول الدار ، وهم قلقون على ناعمة القطة الصغيرة ، وبين قطع الأخشاب ، وبين أكوام التراب وبين الحشائش فلم يعثروا عليها ، وعندما عادوا من البحث أيضا كانت قد اختفت خربوشة وابنتها نعومة .

ظهور القطة الصغير ناعمة :
عادوا جميعهم إلى بيتهم حزانا ، وفي صبيحة اليوم التالي ، عاد مجد وعائشة إلى بيت خالهم نادر ، ليبحثا عن القطط ، وبالفعل وجدا القطة الصغيرة ناعمة مجروحة تكاد تموت ، حزنا وتألما كثيراً ، وحملاها وأعادها إلى البيت .

وقالا لوالديهما : لا بد أن نعالجها ، وأحضر والدهما الطبيبة البيطرية بسرعة ، ولكنها لم تستطيع انقاذ القطة الصغيرة وفارقت الحياة ، حزنت كل الأسرة وشعر الجميع بألم وندم شديدين ، وقرروا البحث من جديد عن القطة خربوشة ، وابنتها الصغيرة نعومة ، لإعادتهما إلى البيت .

رحلة البحث عن خربوشة :
وفي الأيام التالية قاموا بالبحث حول بيت الخال نادر ، وفى المخزن وفي الطريق ووراء الصخور ، وسألوا الجيران ولكنهم لم يعثروا عليها ، وفي كل يوم عادوا يائسين ونادمين ، وفي الليلة الخامسة وبعد منتصف الليل سمعت عائشة طرقً خفيفاً على الباب ، فنظرت عائشة من نافذة غرفتها ، وما أن استيقظت طرأت خربوشة ونعومة وهما ينوءان ، وأيقظت الجميع بصوت مفزوع وهي تقول : استيقظوا استيقظوا ، قد عادت خربوشة ونعومة .

عودة القطة خربوشة وصغيرتها :
استيقظ الجميع وهم في غاية الدهشة ، وتجمعوا حولهما وظلوا يلاطفوهما ويعتذرون عن فعلتهم ، كانت خربوشة مجروحة في رقبتها وتموء بألم ، وفي الصباح استدعى أسعد صديقته الطبيبة البيطرية وعندما رأت القطة المجروحة ، أخرجت حقنتين من حقيبتها وحقنت بهما القطة ، ثم طعمتها وطعمت القطة الصغيرة .

القطة خربوشة خالية من الأمراض :
وقالت زوجة أسعد : الآن أنا مطمئنة لأن القطة خربوشة وابنتها نعومة سوف لا تنقلان الأمراض ، وبإمكانكما أن تلعبا معهما الآن ، وكان من المفروض أن نطعم القطط منذ البداية ، وبعد ثلاثة أشهر انتبه مجد وعائشة أن بطن خربوشة منتفخ ، وأخبرا والديهما .

خربوشة تضع مولودين جديدين :
ولم يمضي أسبوعان حتى وضعت القطة خربوشة ، قطة وقط شقيقين صغيرين لنعومة ، وبعد التشاور قرروا تسميتهما بفسدق وفسدقة ، ثم أحضروا مرة أخرى الطبيبة البيطرية ، لتطعيم القطين الجديدين ، ليعيشا بسعادة وأمان وهناء .
[/FT]
منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية من قسم: عالم المرأه الاسرية

rwm h'thg rfg hgk,l ovf,am ,h,gh]ih 2018