مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

اقوى زيت لتطويل الشعر بسرعه

ماهو اقوى زيت لتطويل الشعر؟


الزيوت الأساسية لها العديد من الخصائص المفيدة، والتي تستخدم بنجاح لنموّ الشعر و تعزيز طوله في مستحضرات التجميل الحديثة و يمكنك استعمال هذه الزيوت بنفسك في المنزل، لتحقيق نتائج هامة في الكفاح من أجل شعر طويل ووافر الجمال و صحي في نفس الوقت.
فماهو أقوى زيت لتطويل الشعر؟

الزيوت الأساسية تحتوي على مكونات نشطة بيولوجيا يمكن أن يسبب رد فعل تحسسي على فروة الرأس. لذلك، يجب إجراء اختبار قبل الاستخدام. وفي المنزل، يمكنك صنع قناع من الذي تريده، من أجل اختيار الزيت القوي الذي سيقوم بمهمة تطويل شعرك بشكل صحيح من الضروري معرفة أي من الزيوت يتناسب و نوعية شعرك.

الزيوت الأساسية القويّة لتطويل الشعر:
البرغموت: هو زيت قوي له رائحة حارة لطيفة. فإنه يحفز بصيلات الشعر ويساعد على تحفيز عمل الغدد الدهنية. و من المستحسن تطبيقه على الشعر العادي والدهني لتعزيزطوله.

زيت نبتة الحكيم: ناهيك عن أنه من أقوى الزيوت لتطويل الشعر، فإنه له تأثير مفيد على الشعر بشكل عام.
زيت روزماري: يسرع عمليات تجديد الشعر ويحفز الدورة الدموية في فروة الرأس و هذا بدوره يساهم في تعزيز طوله.
زيت القرنفل: هذا الزيت الذي يجهله الكثيرين يعتبر من اقوي الزيوت لتطويل الشعر كما انه له تأثير مضاد للميكروبات، و هو يحارب بفعالية ضد قشرة الرأس.
زيت الجيرانيوم: هذا الزيت يسرع نمو الشعر، حيث أن له تأثير مباشر على بصيلات الشعر، فهو يساعد على تحفيز طولها.

زيت القرفة: له تأثير الاحترار (على غرار الفلفل الأحمر). و هذا هو السبب في أنه يستخدم في أقنعة عديدة لنمو و تطويل الشعر. عليك استخدامه بحذر شديد.
زيت ميليسا: هذا الزيت له تأثير مهدئ على فروة الرأس و هو يريح بصيلات الشعر و يجعلها تطول بنعومة و انسياب.
زيت شجرة الشاي: ناهيك عن أنه من أفضل الزيوت التي يمكن استغلالها لتطويل الشعر هذا الزيت لديه خصائص مضادة للحكة، ومكافحة قشرة الرأس.
زيت الأوكالبتوس: يقوي جذور الشعر، ويحفز نموه و طوله.
زيت الخزامى: لطالما عرف هذا الزيت بأنه علاج جيد للصلع عند الرجال. فهو يمنع تساقط الشعر ويحفز طوله و نموه.
زيت الزنجبيل: يحفز هذا الزيت طول الشعر، ويقوي الجذور، ويسرع الدورة الدموية في فروة الرأس.

توصيات عامة لاستخدام أقوى زيت لتطويل الشعر:
الزيوت الأساسية لا تستخدم أبدا في شكل نقي. يتم إضافتها دائما إلى القاعدة، وهو زيت خفيف يحتوي على خاصية حل الزيوت الأساسية. وتتكون هذه القاعدة من زيت اللوز، زيت الزيتون، زيت الأرقطيون، زيت الخروع، زيت جوز الهند.

لاستخدام أي من الزيوت الأساسية في قناع أو وصفات، من الضروري تنقيط بضع قطرات من زيت القاعدة على 34 ملاعق كبيرة من الزيت الأساسي.

من غير المستحسن صنع وصفات من الزيوت الأساسية للاستخدام في المستقبل. الأثير هي المواد المتطايرة التي تحتويها هذه الزيوت و هي تتبخر بسرعة، و لن تمنحك النتيجة المرجوة في تطويل الشعر.

عليك تكرار تطبيق أي من هذه الزيوت القويّة لتطويل الشعر على الأقل 1 مرة في 2 أسابيع.

لا تستخدم نفس الزيت الأساسي في كثير من الأحيان. فمن المستحسن أن يتم تحضير كل وصفة مع أنواع أخرى من الزيوت المذكورة أعلاه لتطويل الشعر.

استخدام الشامبو مع الزيوت العطرية لتطويل الشعر في المنزل:
يمكنك إثراء الشامبو المعتاد مع الزيوت الأساسية المذكورة أعلاه. وذلك من خلال إضافة بضع قطرات من الزيت الذي تريده ثم هز الزجاجة بشكل مكثف.

قد تفكّر أنه يمكنك تطبيق هذا الشامبو بالطريقة المعتادة. ولكن تأكد من النظر في خصائص شعرك و إيلاء الاهتمام لخصائص الزيوت وفعاليتها في تطويل شعرك.

التنظيف العطري:
هو إجراء لطيف جدا ومفيد لتحقيق تطويل الشعر. يمكنك تطبيق بضع قطرات من الزيت العطري على فروة رأسك وتمشيط شعرك بلطف بعد الغسيل. هذا الإجراء سوف يمنح طولا سريعا لشعرك ويعطيه مظهرا لامعا و صحيا. و بالإضافة إلى ذلك، سوف يهدي لشعرك رائحة لطيفة.

كيفية تطبيق الزيوت الأساسية:
الزيوت الأساسية هي الأكثر فعالية و إفادة في فترة الخريف والشتاء لتطويل الشعر، و تحديدا عندما يتعرض الشعر لاختبار انخفاض درجة الحرارة و تضعف قدرته على النموّ. و تواتر استخدام الزيوت خلال هذه الفترة هو 1 مرة في الأسبوع.

يجب أن يتم تطبيق الزيت على فروة الرأس و كامل الشعر. لا تنسى أن تطبقه على جذور شعرك مع حركات التدليك عكس عقارب الساعة. بعد تطبيق الزيت، قم بوضع "قبعة دافئة" أو منشفة دافئة أو وشاح لفعالية تطويل شعرك. أما عن وقت مكوث الزيت على شعرك فهو 30 دقيقة أوأكثر.

لغسل هذه الزيوت من الممكن استعمال الشامبو المعتاد أو شطفه مع الماء المحمض من خلال إضافة قطرتين من هذا الزيت الضروري الذي استخدمته كقناع. لتحقيق التأثير المطلوب، فمن المستحسن استخدام العديد من الزيوت الأساسية في وقت واحد.

اقرأ أيضًا :