مجتمع رجيمالنقاش العام

رحلتي الى الهند : الجزء الثالث والاخير Delhi عاصمة مماليك الهند

رحلتي الى الهند : الجزء الثالث والاخير Delhi عاصمة مماليك الهند

[FT=Times New Roman]صباح الخير .. Namaste... آداب... नमस्ते

عزيزاتي .. اعزائي

اعضاء منتدى الحياة الزوجية .. زوار دليلك الكرام

اقص لكم الجزء الثالث والاخير من رحلتي الى الهند

بدأت رحلتي في المدينة الوردية Jaipur

رحلتي الى الهند : الجزء الاول Jaipur المدينة الوردية



ومنها الى Agra مقر اعجوبة من عجائب الدنيا السبعة تاج محل


رحلتي الى الهند : الجزء الثاني Agra تاج سيتي



اليوم الجزء الثالث والاخير Delhi عاصمة مماليك الهند




نبذة عن دلهي Delhi :

دلهي هي ثاني أكبر مدينة هندية بعد مومباي والثامنة عالميا من حيث الكثافة السكانية وهي العاصمة السياسية للدولة. تقع دلهي في شمال الهند على ضفاف يمنا ويقطنها حوالي 13 مليون نسمة وهي مقر جامعة دلهي. تتمتع دلهي باستقلال ذاتي ولها برلمان منذ سنة 1991.

أصل تسمية دلهي Delhi :

سماها الفرس ومن ثم العرب دهلي ولكنها الآن تعرف كما سماها الإنكليز، دلهي، ولا يعرف حاليًا وبصفة قاطعة أصل اسم دلهي وتوجد عدة احتمالات. أحد الاحتمالات يقول أن دلهي سميت على اسم الملك موريان راجا ديلو ولكن هذا الافتراض لا يحظى بموافقة الجميع. يفترض بعض المؤرخين أن اسم دلهي مشتق من الكلمة الفارسية دهليز والتي تعني حد.

تاريخ مدينة دلهي Delhi :

يوجد في دلهي مزيج من العصرين القديم والحديث، في كل تيارات الحياة. يعود تاريخ مدينة دلهي إلى أيام ماهابهاراتا، عندما كانت تعرف باسم إندرابراستهاو ظلت هذه المدينة عاصمة للبلاد منذ ذلك العهد. حكمت نيودلهي دائما، وتقع بالقرب من سلسة جبال أرافلي وعلى ضفاف يامونا الكبير. تعتز مدينة دلهي بحصونها ومبانيها الرائعة من زمن المغول وما قبل المغول والأبنية الضخمة من عصر راج. فقد كانت مدينة دلهي دائما مقرا للسلطة، واليوم تبرز بسرعة كمركز اقتصادي مهم، لشركات الطاقة خاصة. ولم يضف الطابع العالمي الحديث للمدينة إلا جمالا ومجد جديدا. الحدائق الكبيرة والطرق الواسعة والمباني القديمة والسلطة السياسية هي كل ما تتحدث عن مدينة دهلي.


عودة الى رحلتي لعاصمة الملوك دلهي

بعد الانتهاء من زيارة تاج محل توجهنا الفندق و اخذنا امتعتنا وتوجهنا الى دلهي

بالاخص فندق Crowne Plaza Rohini





هذة صورة الغرفة في الفندق



صورة المطعم بالفندق




صورة الاستقبال




مكثنا يومين في دلهي , يعني 48 ساعة تبقى على انتهاء الرحلة :cf:

بصراحة كانوا احلا يومين لان الجروب السياحي يالي كنت معه

كان عامل جدول يستغل كل ثانية .


و اول معلم سياحي شفته في دلهي كان : معبد أكشاردام Akshardham temple






نبذة عن معبد أكشاردام Akshardham temple :

ربما لم يبلغ عمره بعد ألف سنة لكن تصميمه وبناؤه حرص على أن يظل طوال ألف سنة على الأقل، حيث تم افتتاحه عام 1979 لتمجيد اللورد سوميناريان مؤسس مدينة سواميناريان الإيمانية، وبني من 6 آلاف طن من الرمل الوردي ، ولا يوجد به أي صلب أو أسمنت، ويبلغ ارتفاعه 32 متر .

ويعتبر أعجوبة معمارية للقرن العشرين وانتهى في 12 مليون ساعة من العمل مع 900 حرفي ماهي، ويضم 93 من الاعمدة المنحوتة و40 نافذة منحوتة من كلا الجانبين، وكل منحوتة فيه تحمل معنى وقصة مختلفة.

ومن أكثر الحقائق العجيبة عنه أنه يضم أكول عمود حجري هيكلي في الهند يبلغ ارتفاعه 33 قدم، ويضم 5 أنواع من الحجارة، هي الحجر الرولمي والجرانيت ونوعين مختلفين من الرخام الابيض والحجر الأصفر.


كما بنيت به 35 قبة مختلفة الأحجام والأعماق، ويضم شرفة مزركشة و3 أروقة مزينة بشكل فريد ونادر ، كما يضم 57 شاشة لتع الإضاءة والسيطرة عليها، وهو يجمع عن جدارة بين روعة التصميم التاريخي الفريد وأناقة البناء العصري وإتقانه.


شاهدوا معي : Akshardham Temple Delhi

https://www.youtube.com/watch?v=bFb4F2MvOhQ

[/FT]
منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية من قسم: رحلات وتقارير الاعضاء استفسارات مواقف وطرائف السفر

vpgjd hgn hgik] : hg[.x hgehge ,hghodv Delhi uhwlm llhgd;
كلمات ذات علاقة
رحلتي , الى , الهند , : , الجزء , الثالث , والاخير , Delhi , عاصمة , مماليك , الهند