المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور جمال المرأة ,تعليم المكياج,تسريحات الشعر,العناية بالجسم و الشعر ,العطور موقع عطور اسماء عطور عطور مثيره عطور رجالية عطور نسائية عطور فرنسية عطور نكتار صور عطور افضل عطر مكياج 2014 مكياج عرايس مكياج العيون مكياج لبناني مكياج ناعم صور مكياج مكياج حنان دشتي مكياج خليجي
التزين للزوج و أمام المحارم فقط

سبب ظهور حبوب تحت الجلد

الصورة الرمزية اميرة بكلمتي
اميرة بكلمتي
:: وردة ماسية ::
قديم 01-25-2018, 02:20 PM
#1
ما سبب ظهور حبوب تحت الجلد:



العديد من الأشخاص يعانون من مشكلة ظهور حبوب تحت الجلد وهي عادة لا تكون ملحوظة جدا، ولكن يمكن للشخص أن يشعر بها عن طريق لمسها بالأصابع وتكون صغيرة في الحجم وتظهر على الوجه والرقبة والظهر واليدين. كما أن هذه المشكلة مقلقة وخصوصا عندما لا تعرف سببها. لهذا سنتناقش في هذا المقال على سبب ظهور هذه الحبوب تحت الجلد.
سبب ظهور حبوب تحت الجلد %25D8%25B3%25D8%25A8
ماهو سبب ظهور حبوب تحت الجلد؟


الخلل الهرموني:
السبب الرئيسي والأكثر شيوعا لظهور حبوب تحت الجلد هو الخلل الهرموني الذي يمكن أن يؤثر على الناس في مختلف الأعمار. كما يمكنك أن تعاني من هذه المشكلة في فترة الحيض، والولادة، والرضاعة الطبيعية، وانقطاع الطمث، والحمل.


وعلاوة على ذلك، نمط الحياة مثل بعض الوجبات الغذائية يمكن أن يسبب اختلالات هرمونية المسببة في ظهور حبوب تحت الجلد والتي تؤثر على أجزاء من الجسم مثل حول الفم، الخدين، الظهر، خط الذقن، الرقبة، الخ.


كما أن الهرمونات الرئيسية التي تلعب دورا هاما وتشمل هرمون البروجسترون، التستوستيرون، ومستويات عالية من هذه الهرمونات يؤدي إلى ظهور حبوب تحت الجلد.


الإجهاد المفرط:
والسبب الآخر هو الإجهاد وهو ما يسبب ارتفاع في مستويات هرمون الكورتيزول. هذا الهرمون يشجع على زيادة إنتاج الزهم، وبالتالي يزيد من ظهور حبوب تحت الجلد. وعلاوة على ذلك، الإجهاد يقلل أيضا من إنتاج هرمون الاستروجين والبروجسترون عند النساء وهذا الهرمون مهم جدا في الحد من الحبوب تحت الجلد.


سوء النظافة والمكياج:
سوء النظافة الشخصية مثل استخدام الهواتف المحمولة ولمس البشرة مع يدين متسختين يمكن أن تشجع في ظهور حبوب تحت الجلد ما يسبب تكاثر البكتيريا. كما أن بعض المكونات في بعض الماكياج يمكن أن تسد المسام وتشجع في ظهور حبوب تحت الجلد.


أسباب أخرى:
وهناك العديد من الأسباب الأخرى التي تشمل ما يلي:

  • الوراثة : الوراثة يمكن أن تكون سبب في ظهور حبوب تحت الجلد.
  • نوع البشرة الدهنية: البشرة الدهنية هي عرضة أكثر لظهور حبوب تحت الجلد أكثر من أنواع البشرة الأخرى.
  • مستحضرات التجميل السيئة: بعض مستحضرات التجميل المستخدمة يمكن أن تكون عدوانية جدا أو تتسبب في سد المسام، وبالتالي يجب تجنبها.

اقرأ أيضًا :


اضافة رد

العلامات المرجعية

سبب ظهور حبوب تحت الجلد


« ترطيب الشعر الجاف بسرعة خلطة الأسبرين لتطويل الشعر »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسباب ظهور الشعر تحت الجلد درة مصونة مقالات طبية متنوعة 0 01-07-2018 11:50 AM
سبب ظهور حبوب بين الثديين درة مصونة مقالات طبية متنوعة 0 12-17-2017 05:20 PM
سبب ظهور الشعر تحت الجلد نورما الأخبار المصورة 0 11-19-2017 11:30 AM
ظهور نقط حمراء صغيرة على الجلد نورما الأخبار المصورة 0 11-19-2017 11:30 AM
علاج حبوب فروة الرأس - أسباب وأعراض ظهور حبوب فى فروة الرأس اسبابها وعلاجها فى الأطفا درة الشرق مقالات طبية متنوعة 0 09-11-2017 11:40 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 05:27 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل