مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

سبب ظهور حبوب تحت الجلد

01-25-2018, 02:20 PM
ما سبب ظهور حبوب تحت الجلد:




العديد من الأشخاص يعانون من مشكلة ظهور حبوب تحت الجلد وهي عادة لا تكون ملحوظة جدا، ولكن يمكن للشخص أن يشعر بها عن طريق لمسها بالأصابع وتكون صغيرة في الحجم وتظهر على الوجه والرقبة والظهر واليدين. كما أن هذه المشكلة مقلقة وخصوصا عندما لا تعرف سببها. لهذا سنتناقش في هذا المقال على سبب ظهور هذه الحبوب تحت الجلد.
ماهو سبب ظهور حبوب تحت الجلد؟


الخلل الهرموني:
السبب الرئيسي والأكثر شيوعا لظهور حبوب تحت الجلد هو الخلل الهرموني الذي يمكن أن يؤثر على الناس في مختلف الأعمار. كما يمكنك أن تعاني من هذه المشكلة في فترة الحيض، والولادة، والرضاعة الطبيعية، وانقطاع الطمث، والحمل.


وعلاوة على ذلك، نمط الحياة مثل بعض الوجبات الغذائية يمكن أن يسبب اختلالات هرمونية المسببة في ظهور حبوب تحت الجلد والتي تؤثر على أجزاء من الجسم مثل حول الفم، الخدين، الظهر، خط الذقن، الرقبة، الخ.


كما أن الهرمونات الرئيسية التي تلعب دورا هاما وتشمل هرمون البروجسترون، التستوستيرون، ومستويات عالية من هذه الهرمونات يؤدي إلى ظهور حبوب تحت الجلد.


الإجهاد المفرط:
والسبب الآخر هو الإجهاد وهو ما يسبب ارتفاع في مستويات هرمون الكورتيزول. هذا الهرمون يشجع على زيادة إنتاج الزهم، وبالتالي يزيد من ظهور حبوب تحت الجلد. وعلاوة على ذلك، الإجهاد يقلل أيضا من إنتاج هرمون الاستروجين والبروجسترون عند النساء وهذا الهرمون مهم جدا في الحد من الحبوب تحت الجلد.


سوء النظافة والمكياج:
سوء النظافة الشخصية مثل استخدام الهواتف المحمولة ولمس البشرة مع يدين متسختين يمكن أن تشجع في ظهور حبوب تحت الجلد ما يسبب تكاثر البكتيريا. كما أن بعض المكونات في بعض الماكياج يمكن أن تسد المسام وتشجع في ظهور حبوب تحت الجلد.


أسباب أخرى:
وهناك العديد من الأسباب الأخرى التي تشمل ما يلي:

  • الوراثة : الوراثة يمكن أن تكون سبب في ظهور حبوب تحت الجلد.
  • نوع البشرة الدهنية: البشرة الدهنية هي عرضة أكثر لظهور حبوب تحت الجلد أكثر من أنواع البشرة الأخرى.
  • مستحضرات التجميل السيئة: بعض مستحضرات التجميل المستخدمة يمكن أن تكون عدوانية جدا أو تتسبب في سد المسام، وبالتالي يجب تجنبها.

اقرأ أيضًا :


كلمات ذات علاقة
سبب , ظهور , حبوب , تحت , الجلد