مجتمع رجيمالنقاش العام

لو طفلك بلع حبوب منع الحمل

[FT=smallft][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT]



تفاجأ الكثير من الأمهات بتناول أطفالهم جرعة من حبوب منع الحمل الخاصة بهن، قد يصل الأمر إلى تناول الكثير منها، وسط ذعر وقلق على حياة الطفل نتيجة تناول جرعات منها.


ومن جانبه أوضح الدكتور حاتم محمد حسن استشارى طب النساء والتوليد أنه دائما ما يتردد علينا مثل هذه الحالات التى تتطلب فى بداية الأمر أن تتعامل الأم بكل حكمة وهدوء بعد تناول الطفل لتلك الحبوب الهرمونية.

أنه يجب التأكد من طرد الطفل للحبوب المبتلعة من خلال إعطائه أقراص الفحم عليها أى محلول مائى سواء عصير أو مياه، حيث تعمل على امتصاص الدواء من الأمعاء وطرد محتوياته خارج المعدة، وتمتاز أقراص الفحم بقدرتها العالية على امتصاص أى شىء من الأمعاء، ثم التوجه به لأقرب مركز للسموم لاتخاذ اللازم ومعرفة ما إذا كان الطفل يحتاج إلى الخضوع لغسيل للمعدة أم لا.

أما عن التأثير الدوائى على الطفل، فأوضح الدكتور حاتم طالما أنه تم إسعاف الطفل وقت ابتلاع الحبوب فإن الألم سيمر بسلام، لكن يمكن أن تلاحظ الأم تسبب الحبوب فى خلل هرمونى نتيجة ابتلاع جرعة كبيرة من الدواء، التى قد تسبب ارتفاع ضغط الدم، واحتباس المياه تحت الجلد وإصابة الطفل بنوبات من العصبية.




[FT=smallft][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial] [/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT]