الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

طرق علاج التهاب الثدي

الصورة الرمزية هناء كويت
هناء كويت
وردة محترفة
قديم 01-28-2018, 11:50 PM
#1
طرق علاج التهاب الثدي طرق-علاج-التهاب-الثد
التهاب الثدي

تلاحظ بعض السيدات خاصةً المرضعات منهن احمراراً في منطقة الثدي وظهور انتفاخٍ وتورم، وتحدث هذه المشكلة الصحية في الثلاثة أشهر الأولى من الولادة وخلال رضاعة الأم لطفلها، ومن العوامل المؤدية لإصابة الثدي بهذا الالتهاب العدوى البكتيرية التي تنمو في أنسجته مما يؤدي إلى تورمه، ويرافق هذه الحالة ارتفاع في درجة الحرارة والشعور بالقشعريرة، ومن الجدير بالذكر بأنّ النساء الغير مرضعات والتي تتراوح أعمارهن بين العشرين عاماً والثلاثين عاماً أيضاً معرضات للإصابة بهذا الالتهاب، وسنتعرف في هذا المقال على طرق علاج التهاب الثدي.

العوامل المؤدية للإصابة بالتهاب الثدي
  • دخول البكتيريا إلى الثدي من خلال عدة طرق منها وجود البكتيريا على فم الرضيع أو المنتشرة على سطح منطقة الجلد المحيطة بالثدي وبالتالي دخولها إلى قنوات الحليب من خلال تشققات الثدي أو عن طريق الجروح المصاب بها الجلد، حيث تنمو البكتيريا وتتكاثر مما يتسبب بالإصابة بالعدوى البكتيرية.
  • تعرض القنوات التي تنقل الحليب في الثدي للانسداد بحيث يحدث ارتداد للحليب في حال لم يتم تفريغ الثدي بصورةٍ تامة أثناء الرضاعة الأمر الذي بتسبب بالإصابة بالعدوى والالتهاب.
طرق علاج التهاب الثدي

عند ظهور أعراض التهاب الثدي يجب على المرأة زيارة الطبيب المختص لتشخيص الحالة وبعدها يقوم بتحديد العلاج المناسب، ومن العلاجات التي يمكن أن يصرفها الطبيب ما يلي:
  • استخدام أدوية المضادات الحيوية بحيث يعطي الطبيب هذا العلاج للمرأة المصابة بالالتهاب والاستمرار عليه لمدة تتراوح من عشرة أيام إلى أسبوعين حتى تشفى تماماً.
  • استخدام الأدوية المسكنة للآلام، والتي يصفها الطبيب بعد أن تأخذ المضادات الحيوية مفعولها، ومن أنواع هذه الأدوية أسيتامينوفين وغيره.
  • يجب على المرأة المرضعة أن تتأكد من تفريغ ثدييها من الحليب بصورةٍ كاملة وذلك من خلال أخذ الطفل كفايته من حليب الأم.
  • على المرأة الاستمرار بالرضاعة الطبيعية ولا توقفها كما يجب عليها شرب الماء والسوائل.
  • في حال لم يتم الشفاء من التهاب الثدي باستخدام المضادات الحيوية يجب على المرأة ضرورة زيارة الطبيب لأخذ استشارته.
طرق علاج التهاب الثدي بالأعشاب
  • الحلبة: يتم عمل مزيج مكون من مطحون الحلبة الذي يُخلط بكمية مناسبة من العسل، وبعد أن يصبح الخليط كالعجينة يتم وضعه على شكل كمادات فوق مكان التهاب الثدي.
  • شمع العسل: القيام بأكل شمع العسل بصورةٍ يومية وذلك لعدة مرات خلال اليوم الواحد حتى يتم الشفاء.
  • الميرمية: وضع عشبة الميرمية في كمية من الماء ووضعه على النار حتى يغلي وبعد خمس دقائق يتم تصفية المزيج وتناوله لعدة مرات خلال اليوم الواحد ويستمر العلاج لمدة أربعة عشر يوماً.
  • البقدونس: يتم هرس أوراق البقدونس بشكلٍ جيد ويتم استخدامه على شكل كمادة يتم وضعها فوق منطقة الالتهاب، ويجب الاستمرار على هذه الوصفة بشكلِ يومي حتى يتم الشفاء.
المراجع: 1



طرق علاج التهاب الثدي .
اضافة رد

العلامات المرجعية

طرق علاج التهاب الثدي


« معلومات عن التهاب الثدي استخدامات الخلايا الجذعية »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أعراض التهاب الثدي هناء كويت الحمية و الرشاقة و الرجيم 0 01-28-2018 08:20 PM
معلومات عن التهاب الثدي هناء كويت الحمية و الرشاقة و الرجيم 0 01-28-2018 08:20 PM
التهاب العظام , ماهي اعراض التهاب العظام . أفضل علاج التهاب العظام عيوشــآ الحمل و الولادة 0 11-29-2017 04:20 AM
التهاب الأعصاب - علاج التهاب الاعصاب - اعراض التهاب الاعصاب - ادوية التهاب الاعصاب روح الجوري مقالات طبية متنوعة 0 11-29-2017 04:20 AM
التهاب المفاصل معلومات عن التهاب المفاصل-اطعمة قد تفيد فى علاج التهاب المفاصل Hayat Rjeem الموضوعات المميزة للمقالات الطبية 4 04-25-2013 03:17 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 10:17 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل