مجتمع رجيمالنقاش العام

لمحة عن السياحة في تايلند وأشهر المدن فيها

[FT=smallft] [FT=smallft][FT=Tahoma][FT=Comic Sans MS][FT=Comic Sans MS]





تقع تايلند التي تعرف رسمياً بمملكة تايلند جنوب شرقي آسيا في شبه الجزيرة الهندية الصينية. تنقسم هذه الدولة إلى 75 محافظة ويبلغ عدد سكانها حولى 66 مليون شخص. إضافة إلى ذلك، تبلغ مساحتها حوالى 120.513 كيلومتراً مربعاً والعملة الخاصة بها هي البات التايلاندي. وتجدر الإشارة إلى أن أفضل وقت لزيارة تايلاند هو في شهري ديسمبر وأغسطس.


نقدّم لك اليوم أبرز المدن والمناطق السياحية في هذه الدولة التي تستقطب عدداً كبيراً من السياح سنوياً. اكتشفها في هذا المقال ونظّم رحلة مع العائلة إن كنت تحب السياحة والسفر.





بانكوك: وهي عاصمة تايلاند وأكبر مدينة فيها تقع في الجزء الجنوبي الغربي من البلاد. تقدّر مساحتها بحوالى 1569 كيلومتراً مربعاً وتعتبر أهم مدينة في تايلاند كونها أسرع مدينة من حيث النمو الإقتصادي. هناك الكثير من الأماكن السياحية في بانكوك منها جزيرة بتايا السياحية وحرم القصر وتمثال بوذا الزمردي ومتحف إيراوان وغيرها.





شنغماي: تقع شنغماي على ضفاف بينغز وهي ثاني أكبر مدينة في تايلاند. تتميز هذه المدينة بطبيعتها وبجبالها وجوّها البارد مقارنة إلى مدن أخرى. وإن كنت تحب المغامرات، اختار هذه المدينة للقيام برحلة الأفيال والتجوّل في الجبال ارة حدائق دوكماي النباتية والنايت بازار الذي يتميز بالأجواء الليلية وعدد المطاعم المتنوعة.





بوكيت: تقع بوكيت جنوب تايلاند وهي محافظة وأكبر جزيرة في البلاد. تبلغ مساحتها 543 حوالى كيلومتراً مربعاً وتتميز بشواطئها الخلابة وبمتاحفها التاريخية وبمناطق رائعة للتسوق ما يجعل رحلتك ممتعة. ومن أبرز الأماكن السياحية فيها نذكر البلدة القديمة وتمثال بوذا الكبير ومعبد وات تشالنوج.




جزيرة كو في في: تقع جزيرة كو في في بين جزيرة فوكيت والساحل الغربي لبحر أندامان وتعد أكبر جزر تايلاند السياحية. تشتهر هذه الجزيرة بشواطئها الرائعة وبرمالها الصافية. كذلك، يوجد فيها أفخم الفنادق والمنتجعات السياحية التي تقدم لك الرفاهية.




القصر الكبير: يقع في العاصمة التايلاندية بانكوك وهو من أجمل الأماكن السياحية فيها. كذلك، هو عبارة عن عدد كبير من المباني وكان المقر الرئيسي لملوك تايلاند بعدما تم بناؤه عام 1782​