مجتمع رجيمالأخبار المصورة

لن تتصوروا فوائد الفواكه الصفراء على جسمكم!



تحتوي أنواع الخضر والفواكه الصفراء مثل: البطاطا الحلوة، اليقطين، البندورة، الجزر، الفليفلة الصفراء والبرتقالية اللون، البابايا، المانغو، البلح الأصفر، الكاكي(الخرمى)، والبرتقال وغيرها... على الكاروتينويدات التي تعمل كمضاد قوي للأكسدة في الجسم، وتُظهر الدراسات يومًا بعد يوم مدى فوائدها الصحية للجسم.

يوجد نحو 600 نوع من الكاروتينويدات التي تحارب الجذور الحرّة في الجسم، تحمي الخلايا من التلف وتحارب الشيخوخة المبكّرة، وتحمي من بعض الأمراض.


كما أن البيتا كاروتين الشهيرة، والتي يكثر وجودها في الجزر، تتحول داخل الجسم إلى فيتامين A، وتملك خاصية حماية خلايا العين.
أما الليكوبين الموجودة في البندورة، فتؤمّن الحماية من السرطان.

وأ واحدة من الدراسات الجديدة أنّ الكاروتينويدات تلعب دورًا في حماية القلب والأوعية الدموية.

ليس ثابتًا حتى اليوم أنّ الكاروتينويدات تؤمّن الوقاية من مرض السرطان، إنما أ بعض الدراسات أنها تعمل على تقوية جهاز المناعة، وهي قادرة على محاربة الخلايا السرطانية.

ومن الفواكه الصفراء المفيدة للصحة، نذكر:

_ الكاكي أو الخرمى: هي فاكهة شتوية تحتوي على كمية مرتفعة من فيتامين "أ A" و"سي " C، والكثير من الألياف.

_ البابايا: فوائدها الصحية كبيرة جدًّا، تعالج التهابات الجهاز الهضمي، وتخفف ألم المعدة، وهي مدرّة للبول. كما أنها غنية بالفيتامين A ،C ، الألياف والفولات والبوتاسيوم. فكل 140 غ من البابايا (حصة فاكهة) تحتوي على 60 وحدة حرارية، وتؤمّن 150 بالمئة من كمية الفيتامين "سي" التي يُنصح بتناولها يوميًّا.

_ اليقطين: يحتوي على كمية جيدة من الفيتامين A وC، وعلى الكثير من الألياف والماء. وهو معروف عنه أنه يحارب السرطان ولا سيّما سرطان البروستات وسرطان الرئة.

_ المانغو: تحتوي هذه الفاكهة على كمية مرتفعة من فيتامينC والكاريتينويدات والبيوفلافونودز، لذا تؤمّن الحماية للجهاز العصبي، والوقاية من السرطان.
</ul>



</p>
<span id="twitter_btn" style="margin-left: 6px; ">

</div>
كلمات ذات علاقة
لن , تتصوروا , فوائد , الفواكه , الصفراء , على , جسمكم!