كيفية تحضير البشرة للمكياج بشكل مثالي

كيفية تحضير البشرة للمكياج بشكل مثالي تحضير البشرة للمكياج :- يعد المكياج واحداً من متطلبات الجمال بالنسبة للمرأة في وقتنا الحالي ، و ذلك...

مجتمع رجيم / فن المكياج
روح النقاء
اخر تحديث
كيفية تحضير البشرة للمكياج بشكل مثالي

كيفية تحضير البشرة للمكياج بشكل مثالي




تحضير البشرة للمكياج :- يعد المكياج واحداً من متطلبات الجمال بالنسبة للمرأة في وقتنا الحالي ، و ذلك راجعاً إلى ما يلعبه من دور كبير في تحسين مظهرها ، و اطلالتها ، و لذلك فإنه عادةً ما نجد المرأة تستعمل المكياج بمختلف أنواعه ، و خصوصاً فيما يتعلق بالوجه ، و لذلك فإنه يتوجب عليها ، و قبل البدء بوضع المكياج على البشرة أن تقوم بعملية تحضير البشرة بطريقة مناسبة أو مثالية ، و ذلك حتى تظهر بأجمل إطلالة ، و دون أي أخطاء جمالية.

علاوة على ضرورة اختيار مستحضرات التجميل الأصلية ، و مناسبة لنوع البشرة ، و ذلك يكون بهدف تجنب حدوث اي أثار سلبية أو جانبية على البشرة مثال إصابتها بالتهيج أو التحسس ، و لذلك فسوف نقدم في مقالنا هذا كيفية تحضير البشرة للمكياج بشكل مثالي علاوة على أهم مواد التجميل اللازمة للاستخدام .

أهم مواد التجميل اللازمة للاستخدام :- يوجد عدد من مواد التجميل الضرورية من ناحية الاستخدام ، و هي :-
1- البرايمر :- و ذلك يتوجب استعماله في عملية إغلاق المسامات ، و من ثم القيام بتثبيت كريم الأساس .



2- Matifying Primer :- و تأتي عملية استخدامه بهدف إطفاء اللمعة على البشرة .

3- الميك آب فيكر .

4- الفاوندويشين أو ما يعرف بمسمى ” كريم الأساس ” .

5- الكونسيلر ، و ذلك بهدف التمكن من إخفاء عيوب البشرة .

6- الفرشاة بالعلاوة إلى الأسفنجة .

كيفية تحضير البشرة للمكياج بشكل مثالي :- للقيام بعملية تحضير البشرة لوضع المكياج بشكل مثالي فإنه يتوجب علينا في البداية إتباع الخطوات الأتية ، و ذلك راجعاً إلى فائدتها الكبيرة للبشرة عند وضعنا للمكياج عليها :-
1- البدء في عملية الغسيل الجيدة للبشرة باستعمال الماء ، و من ثم القيام بتجفيفها بطريقة ناعمة ، و لطيفة .

2- وضع كمية مناسبة من البرايمر على أصابع اليد ثم القيام بدهان منطقة الوجه بها جيداً ، وذ لك يكون مع مراعاة امتصاص البشرة له ، و بشكل تم حتى يتم تعه على الوجه بطريقة مناسبة مع تحريك الأصابع على البشرة بشكل دائري .

3- وضع كمية بسيطة من الفاندويشين على فرشاة خاصة ، و هذا مع مراعاة ان يكون اللون الخاص بالفاندويشين علاوة على نوعه مناسب للبشرة ثم البدء بتطبيققه على الوجه بشكل جيد ، و ذلك بهدف ألا يتكتل ، ووضعه أيضاً فوق جفةن العين علاوة على جميع مناطق الوجه ثم تأتي مرحلة عمل مزيج من المواد باستعمال إسفنجة ، و ذلك لضمان التع السليم للفاندويشين على البشرة بالشكل الصحيح .

4- القيام بعملية تطبيق الكونسيلر على منطقة أسفل العينين مع الحرص على تطبيقه بشكل جيد ، و بناءا على كل تلك الخطوات فقد أصبحت البشرة الآن جاهزة بشكل تام لوضع المكياج عليها .

نصائح هامة قبل وضع المكياج على البشرة :- يوجد عدد من القواعد ، و النصائح الشديدة الأهمية ، و الواجب إتباعها قبل القيام بوضع المكياج على البشرة ، و هي :-
1- يفضل بشكل مبدئي ، و عند اختيار ماركات المكياج أن تكون ماركات مضمونة ، و معروفة ، و ذلك من أجل أن يظهر الوجه جميلاً ، و مشرقاً ، و متألقاً .

2- يراعى عند اختيار كريم الأساس أن يكون لونه متقارباً مع لون البشرة ، و ذلك راجعاً لأن اختيار اللون الفاتح جداً ، و الذي يختلف عن البشرة بدرجة كبيرة يسبب في العادة ظهور الوجه مصطنعاً ، و بالتالي يكون غير متألق من ناحية المظهر .

3- يتوجب التأكد دائماً من صلاحية مواد التجميل المستخدمة قبل القيام باستعمالها على منطقة الوجه فالماسكارا كمثال يجب التخلص منها بعد مضي ما مدته الزمنية “3” أشهر فقط على فتحها ، و ذلك يرجع إلى أنها ، و منذ عملية فتحها تصبح في وسط مناسب لنمو البكتيريا مما ينتج عنه العديد من الآثار السلبية ، و الجانبية على العين .

4- يعد البريمر من إحدى الأمور الضرورية ، و الواجب عدم تخطيها لأنه يعمل على منح البشرة درجة كبيرة من التألق ، و النضارة علاوة على منعه لتكتل كريم الأساس عليها .

5- من المفضل إزالة المكياج عن البشرة قبل النوم مباشرة بشكل تام علاوة على ضرورة استعمال غسول البشرة الخاص أو التونر أو مزيل المكياج بهدف تطهير مسامات البشرة ، و بالتالي منع حدوث أي تراكم للأوساخ داخلها .

التالي

طريقة سهلة لوضع مكياج العيون.

السابق

يا بنات ساعدونى

كلمات ذات علاقة
كيفية , تحضير , البشرة , للمكياج , بشكل , مثالي