مجتمع رجيمالنقاش العام

إزاى اتعامل مع ابنى الرغاى اللى بيسأل أسئلة كتير

[FT=smallft][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial]

[/FT]
[/FT]
[/FT]
[/FT]
[/FT]
[/FT]
[/FT]
[/FT]
"ابنى رغاى جدا ودايما بيسأل، مش عارفة اعمل معاه ايه وكتير بتهرب من أسئلته"،

هو سؤال من ماميز ، وتعتبر هذه المشكلة من أبرز المشاكل التى تواجهها الأمهات مع أطفالهن، وخصوصا فى عمر الثلاث سنوات حتى 10 سنوات، فهل الحل هو الهروب من الاجابة على الطفل أم الإنصات لأسئلته الكثيرة والإجابة عنها؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور محمد هانى استشارى الطب النفسى والعلاقات الأسرية، قائلا إن الطفل الرغاى أو الذى يسأل كثيرا لا يعانى من أى مشكلة، ولا يعد طفلا غير طبيعى ، بالعكس تماما ، فهو طفل ذكى جدا ومكوناته الشخصية وأسلوبه يدفعانه للأسئلة، فهو لديه حب استطلاع لمعرفه كل ما يدور حوله ويحتاج الى استفسارات وإجابات عليها.



وأضاف: يجب أن تحتوى الأسرة أطفالها وتجيب عن جميع الأسئلة والاستفسارات حتى لو كانت كثيرة ومزعجة فذلك أفضل كثيرا من معرفة الإجابة من العالم الخارجى ، وغالبا ستكون إجابات خاطئة تدفعه وتحول شخصيته ويتبع سلوكيات خاطئة، ومن الممكن أن تؤدى إلى الانحراف.


وتابع: فمن الممكن أن تجيب الأسرة وخصوصا الأمهات لأنهن الأقرب إلى أطفالهن على الأسئلة بطريقة سلسلة وسهلة ومناسبة لعمره الزمنى، وأن ندعم الطفل نفسيا ومعنويا حتى لا يحتاج إلى أى مساعدة من الخارج .

[FT=smallft][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial] [/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT]

كلمات ذات علاقة
إزاى , اتعامل , مع , ابنى , الرغاى , اللى , بيسأل , أسئلة , كتير