عضو شورى: هناك مستعمرات تجارية بالمملكة يديرها وافدون ولابد من تفكيكها

مجتمع رجيم / الأخبار المصورة
كتبت : عذوب بنت الجنوب
-
في عضو شورى: هناك مستعمرات تجارية بالمملكة يديرها وافدون ولابد من تفكيكها، تناقل يومنا هذا خبر عضو شورى: هناك مستعمرات تجارية بالمملكة يديرها وافدون ولابد من تفكيكها.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا عضو شورى: هناك مستعمرات تجارية بالمملكة يديرها وافدون ولابد من تفكيكها، حيث تم نشر الخبر وتداوله على ارقام السعوديه.
وتحدث موضوع عضو شورى: هناك مستعمرات تجارية بالمملكة يديرها وافدون ولابد من تفكيكها، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

شدد عضو مجلس الشورى الدكتور سعيد بن قاسم الخالدي على ضرورة تكثيف الرقابة على السوق لتفكيك ما وصفها بـ”مستعمرات وتكتلات تجارية” يديرها وافدون.

وتحدث الخالدي إن هناك أعداداً مهولة من العمالة المخالفة تمارس أعمالاً وأنشطة تجارية في كل مدن وقرى المملكة ويتكسبون منها، ويظهر ذلك في حوالاتهم المالية، متسائلاً وفقاً لصحيفة “عكاظ” أين الشاب السعودي أو صغار التجار من كل هذا؟.

وأوضح أن قرار وزارة العمل الأخير بتوطين 12 نشاطاً ومهنة مع مطلع العام الهجري القادم، يأتي امتداداً لجهود التوطين السابقة والتي تسهم في توفير فرص عمل للشباب السعودي، مشيراً لأهمية تشجيعهم لفتح منشآت صغيرة خاصة بهم من خلال تخفيض الرسوم المطلوبة عليهم من قبل العمل والتجارة والبلديات.

وأبان الخالدي أن ملاحقة العمالة المخالفة عبر حملة “وطن بلا مخالف” تعتبر خطوة مهمة تصب في مصلحة الوطن، وتحفظ أمنه واستقراره، وتتيح للمواطنين الفرصة للالتحاق بهذه المهن التي كان يزاولها المخالفين من العمالة الوافدة.

</p>
مصدر الخبر :عضو شورى: هناك مستعمرات تجارية بالمملكة يديرها وافدون ولابد من تفكيكها : ارقام

تفاصيل كاملة :عضو شورى: هناك مستعمرات تجارية بالمملكة يديرها وافدون ولابد من تفكيكها