حتى لا تفاجئى بوجود جنس ثالث أو رابع فى بيتك

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
عاشقة تراب بلدى
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوتى فى الله.
سوف نتكلم اليوم عن موضوع فى غايه الأهميه وهو قد إنتشر مؤخرا بشكل لافت للنظر وهذا الإنتشار لهذه الظاهرة يجعلنا نتسائل هل هى مؤشر على إقتراب يوم القيامه .
دعونا ندخل فى الموضوع أولا ثم نتناقش سويا للوصول للحلول التى تقى مجتمعاتنا من هذه الآفه التى تنخر فيها .
والموضوع هو عن انتشار ظاهرة الجنس الثالث والرابع فى مجتمعاتنا العربيه بشكل لافت للنظر ألستم معى يا أخواتى أن هذه القضيه باتت تستحق منا وقفه لكى نبحث فى أسبابها وكيفيه علاجها وذلك لأن هؤلاء هم أبنائنا وليسوا أبناء الغرب فيجب أن نتكاتف جميعا للحد من إنتشار هذه الظاهره المخيفه ألا وهى التشبه بالرجال والنساء وكما عودتكم ياأخواتى أننى لا أحب أن أطرح أى مشكله إلا مع ذكر أسبابها ثم الحلول المقترحه وطرق الوقايه للحد من انتشار هذه الظاهره.
أولا :- أسباب انتشار هذه الظاهره .
1- الإنفتاح على العالم الخارجى (أكثر من اللازم ).
2- انتشار مفهوم الديمقراطيه بشكل واسع أدى إلى سوء فهمه بالنسبه للشباب (أى كل واحد يعمل اللى هو عاوزه بدون الرجوع للأهل).
3- الموضه وما أدراك ما الموضه (محاولة تقليد كل ما هو جديد بغض النظر عن إتفاقه مع مبادئنا وقيمنا وعاداتنا تقاليدنا .
4- إنتشار القنوات الفضائيه وكثرة الأفلام التى تحكى عن تلك القصص المشينه ولاتكتفى بذلك ولكن تطلب من المجتمع تقبل هذه الفئه الجديده .
5- هناك نقطة هامه أيضا إنتشار الملابس الغريبه فى المحلات بشكل لافت للنظر (الباديهات الضيقه وتكتشف فى النهايه أنها للرجال وليست للنساء - أيضا القمصان المرسوم عليها رسومات غريبه تشبه عبده الشيطان وعليها كمية رهيبه من الفصوص البيض(لاحول ولا قوة إلا بالله)).
6- غياب الدور الإجتماعى للأسره و الدوله والمدرسه والجامعه.
7- عدم تسليط الضوء على تلك الفئه( والإهتمام بالبرايم والله لاأعلم معناها إلى الآن وستار أكاديمى وسوبر استار ومن فاز ومن خسر).
8- وأخيرا وليس آخرا غياب دور الأسره وأقصد بالأسره هنا الأم ثم الأم ثم الأم ثم الأب.
بعد الإنتهاء من سرد الأسباب سنبدأ إن شاء الله فى وضع بعض الحلول المقترحه للحد من إنتشار هذه الظاهره.
ثانيا :- الحلول المقترحه وطرق الوقايه للحد من إنتشار هذه الظاهره .
1- تحفيظ القرآن للأبناء فى سن مبكره
2- تركيز الأم مع أبنائها (بمعنى عدم تركهم معظم الوقت للخادمات لكى يقوموا هم بدور الأم البديله).
3- عدم معامله الأولاد على أنهم بنات (وذلك للإعتقاد الخاطئ فى بعض دولنا العربيه بأن ذلك سوف يحميهم من الحسد ).
4 -عدم تسلط الأب على بناته مما يدفعهم لإيجاد حل بديل عن الخنقه من وجهة نظرهم فى التخلص من هذا القيد والهروب إلى التشبه بالرجال للحصول على مزيد من الحريه المزعومه .
5- مراقبة تفكير ابنك وذلك من خلال الجلوس معه من آن لآخر والحديث معه وتوجيهه من خلال الحديث لما يحقق مصلحته.
6- هذه النقطه فى غاية الأهميه وهى أن تقومى بالإتفاق مع مختص المدرسه بمتابعة إبنك وأن يعطيكى تقرير عنه كل أسبوع أو على حسب ما تتفقوا لكى تتعرفى على سلوكيات إبنك من وقت لآخر حتى لا نبكى على اللبن المسكوب.
7- محاولة شغل أوقات فراغ الأبناء عن طريق الإشتراك فى النادى (مش أى نادى) وسوف أقول لك طريقه ممتازه حتى لا يشعر ابنك أنك تراقبينه وهى إنك تتفقى مع أسره معينه تكون مشتركه بنفس النادى أو مش ضرورى النادى ممكن أى مكان ترفيهى آخر وتخرجى معها بس بشرط أن تكون تلك الأسره لديها أبناء فى سن أبنائك وأرجع وأقول مش أى أسره يا أختى وأقصد بذلك الأسره الملتزمه فقط .
8 - التليفزيون ياأختى !!!!!!!!!!!يجب أن تحددى الأشياء التى سوف يسمعها طفلك ويراها من البدايه لأن كل الذى يراه سوف يخزن فى العقل الباطن (خليكى واعيه) خلى بالك من الإم بى سى 2 إوعى تدخليها بيتك لأنهم بدأوا يعرضوا فى الأونه الأخيره أفلام عن التبشير !!!!!!!!!!!!!!!والحمد لله إنى إكتشفت الموضوع ده صدفه لإن عندى إبنى نفس المشكله .
9 -ألعاب البلى ستيشن !!!!!!!!!!كلها عنف وإثاره لأ وأكثر من هذا وأهمس فى أذنك يا أختى أنه يجب عليكى معرفه مافى اللعبه قبل شراؤها وكلامى هذا للأم التى لديها أطفال صغار أما الكبار فسوف يكون من الصعوبه بمكان السيطره عليهم والأحسن من ذلك أن تشتر ى لأطفالك اسطوانات تحكى قصص الصحابه والغزوات وأنا سمعت عن شركه سوريه كانت سباقه فى هذا المجال وابتكرت هذه الألعاب الإسلاميه .وللأسف لا أتذكر إسمها.
10- إتفقى مع الأب بضرورة تخصيص وقت للحديث مع الأبناء عن سيرة نبينا الكريم (صلى الله عليه وسلم )
بذلك أكون قد انتهيت من حديثى وأسأل الله تعالى أن ينفع به أخواتنا وأن يهدى أبنائنا لما يحب ويرضى آمين يارب العالمين.
سحر هنو
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
هدى المغربية
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
جزاك الله خيرا