مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

كيفية تنحيف الخصر [خلال 7 ايام]

02-03-2018, 10:20 PM
ماهي طرق تنحيف الخصر بسرعة؟



تجد خصريك كبيرتين جدا و ترغب في صقل بضعة سنتيمترات منهما؟ تريد معرفة كيفية تنحيف الخصر؟ اكتشف معنا طريقة القيام بذلك في هذه :

ماهي اسباب تضخّم حجم الخصر؟
يتضاعف حجم الخصر في الغالب نتيجة سوء الاختيارات الغذائية. إذا كنت تستهلك الكثير من الأطعمة الدهنية والسكرية، جسمك سوف يخزن تدريجيا في هذه المنطقة.


كما أن نمط الحياة المستقرة هي واحدة من الأسباب الرئيسية لزيادة حجم الخصر. إذا كنت لا تتحرك ما لا يقل عن 30 دقيقة يوميا أثناء ممارسة النشاط المعتدل إلى النشاط المكثف (المشي السريع، وركوب الدراجات ...)، فأنك لن تتمكن من تنحيف خصرك!


ضرورة إتباع نظام غذائي متوازن لتنحيف الخصر:
لا يمكنك تنحيف الخصر بدون وجود نظام غذائي متوازن، والقيام ببعض التمارين الرياضية، و ممارسة التدليك المنتظم لإذابة دهون الخصر تدريجيا وتختفي.


ماهي الأطعمة المفيدة في لتنحيف الخصر؟


1) تناول الخضراوات:
لتنحيف الخصر عليك تناول الخضراوات الغنية بالألياف: الخرشوف، الكراث، الكرفس، الهندباء، الملفوف، القرنبيط، براعم الزهرة والفلفل والباذنجان.


في شكل هريس، حساء، على البخار، أو تناول هذه الخضروات مع البصل والثوم والزنجبيل والبقدونس أو الفلفل، مع الكينوا يمكنك أن تختار شكل الطهي الذي يناسب ذوقك لتنحيف دهون الخصر.


2) تناول الأسماك أو اللحوم:
لتنحيف الخصر عليك تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، وتجده في اللحم الأبيض، والدجاج أو السمك، يمكنك تناول هذه اللحوم على البخار، أو مشوية ولكن مع القليل من الزيت. للحفاظ على العضلات الخاصة بك يجب أن تأكل 1 كيلوغرام من البروتين لكل كيلو من وزنك كل يوم.


3) تناول الجبن الأبيض أو منتجات الألبان:
يمكنك تناول الجبن الأبيض و منتجات الألبان و خاصة منها الزبادي لتنحيف خصرك.

4) تناول الفواكه:
أكل الأناناس والبابايا والتوت والبرتقال والجريب فروت والتفاح والعنب والليمون والعصير.

ماهو الطعام الذي عليك تجنبه لتنحيف خصرك؟
  • المعجنات
  • الحلويات
  • الخبز النشوي
  • الأطباق المالحة جدا


في لحظة تشعر فيها بفتح الشهية، عليك الهرب من تناول الفول السوداني، والبندق والفستق، والبسكويت المالح والدهون، وعصائر الفاكهة المعبأة في زجاجات: فلا شيء من هذه المأكولات هي جيدة بالنسبة لك!


ماذا يجب أن تشرب لتنحيف الخصر؟
أول شيء يجب القيام به عندما تريد أن تنحف خصرك هو تناول المشروبات للقضاء عليها.

لا تشرب:
لا النبيذ أو الكحول!

عليك شرب:
الكثير من الماء (اشرب 2 لتر من الماء العادي يوميا). كوب شاي أخضر خالي من السكر (إذا كان ذلك ممكنا الشاي الأخضر جيد، بكميات كبيرة، وليس في الكيس)


وصفات الأعشاب المدر للبول لتنحيف الخصر:
هذه الأعشاب بفضل خصائصها المدرة للبول ممتازة لمكافحة دهون الخصر.


وصفة أوراق اللبلاب:
مزج أوراق اللبلاب الرطبة مع القليل من الماء للحصول على عجينة على نحو سلس.
تطبيق العجينة على الفخذين، و إحاطتها مع قطعة قماش ثم تركها ترتاح نصف ساعة ثم شطفها بالماء الفاتر.

وصفة الطحالب:
في القليل جدا من الماء، قم طهي 80 جرام من الأعشاب البحرية المجففة، 100 غرام نخالة، و 100 غرام من الملح البحري الخشن. عليك تكوين مزيج للحصول على عجينة متجانسة. ثم، على الفخذين و إحاطتها مع قطعة قماش، وحفظها لمدة ربع ساعة قبل شطفها بالماء.


تدليك الخصر لتنحيفه:
التدليك عبر الزيوت الأساسية من زيت البرتقال والليمون:
في القليل من زيت اللوز الحلو قم بإضافة 2 قطرات من الزيت العطري البرتقال و 2 قطرات من زيت الليمون الضروري.


كيفية القيام بالتدليك؟
تطبيق الزيت على الخصر. ثم من أعلى إلى أسفل ثم أسفل إلى أعلى، اضغط على حافة الخصر بواسطة اليد بلطف ولكن بحزم، أولا على طول وسط الفخذين ومن ثم الجوانب. ثم، من الركبتين إلى أعلى الخصر.

حمامات لتنحيف الخصر:

حمام الأعشاب البحرية:
تأخذ كل يوم، في نهاية فترة ما بعد الظهر، بعيدا عن وجبات الطعام، حمام من الأعشاب البحرية (الطحالب) حار جدا (38 درجة مئوية). تشغيل الماء الساخن على كيس يحتوي على قطع الطحالب، ثم يعجن كيس الطحالب و يتم استخدامه بمثابة قفاز،على الخصر. تركه على الأقل 20 دقيقة، وضمان أن حرارة الحمام ثابتة. ثم قم بشطف خصرك بالماء الفاتر.

الرياضة لتنحيف الخصر:


السباحة:
لتنحيف خصرك مارس السباحة على البطن مع لوحة، و جدف يديك في الماء، أو في حوض السباحة كما في البحر، هذا سيسمح لك بتنشيط قدميك.


المشي:
مثل أي نشاط بدني، المشي يساعد على حرق السعرات الحرارية في منطقة الخصر. كل ما يجب عليك فعله هو القيام ب 300 خطوة يوميا! إذا كنت تمشي طويلا وبشكل منتظم، سترى الخصر يفقد الوزن.


لصقل منطقة الخصر، من الضروري أن تبدأ من خلال ممارسة تمارين نشاط القلب من أجل تفعيل ذوبان الدهون. تراهن على ركوب الدراجات و تمارين القفز على الحبل. 30 دقيقة يوميا مثالية للقيام بهذه التمارين.


تمارين لتنحيف الخصر:


التمرين الأول:
دعونا نبدأ بالوقوف على القدمين. عن طريق ثني الركبتين، سوف ننحني حتى نجد أنفسنا في وضع أوشك على الجلوس تقريبا. نحتفظ خمس ثوان بنفس الموقف قبل البدء مرة أخرى تكرر الحركة عشر مرات.

التمرين الثاني:
نقف، ونحن نأخذ خطوة كبيرة إلى الأمام. البقاء في هذا الموقف مع يديك على الوركين. كرر هذه الحركة مع الساق الأخرى، ثم الاستمرار مع ثلاث مجموعات من 10 حركات في كل مجموعة.

ما هي الرياضة التي عليك تجنبها؟
ليس هناك حقا رياضة عليك تجنبها عندما تريد أن تقوم بتنحيف فخذيك. من ناحية أخرى، كن حذرا عند ممارسة بعض الأنشطة التي تتطلب الكثير من عمل الجزء السفلي من الجسم، فهي قد تؤدي بك إلى ألم الخصر بدلا من تنحيفه!

نحن جميعا نحلم بالحصول على خصر نحيف و كما تبينتم من خلال هذا ليس بالأمر الصعب، دعونا إذا نبدأ بتطبيق برنامج النظام الغذائي المتوازن و ممارسة الرياضة بشكل منتظم على الفور!


اقرأ أيضًا :


كلمات ذات علاقة
كيفية , تنحيف , الخصر , [خلال , 7 , ايام]