مجتمع رجيم

العودة   مجتمع رجيم > المنتـــــــدى الـــعـــــــام > النقاش العام > الأخبار المصورة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-06-2018, 03:50 AM   #1
روح المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: ارض الله
المشاركات: 3,741
افتراضي أهم أربع محادثات يجب أن يتحدث بها الأب مع ابنه

أعتقد أنه من الصعب أن يحصل المرء على 3 أطفال ؟ فما رأيك أن تجرب 1,703 طفل، هذا هو العدد الإجمالي لأطفال الدكتور تيم هوكس، وهو مدير مدرسة الملك في سيدني، حيث أن مدارس البنين في أستراليا تسمح للأولاد بارتداء اللباس المضحكة والقبعات المرنة والمعاطف الغريبة، ولكن تحت إشراف تيم هوكس فإن مدرسته تأخذ نهجا محترما، حيث يهتم بالمواضيع التي يجب أن تؤخذ بجدية من قبل الآباء مع أبنائهم : مثل الصحة النفسية، والمواد الإباحية، وكم سيكلفهم فعلا شراء سيارة، إن كتاب هوكس الجديد عبارة عن محادثات يجب أن تناقشها مع ابنك، والتي تكون بمثابة خارطة طريق لبعض هذه الدردشات الأساسية، وهنا سوف نناقش 4 محادثات خاصة بالرجال بحاجة إلى أن يناقشوها مع الأولاد في كثير من الأحيان .


أهم أربع محادثات يجب أن يحظى بها الأب مع ابنه
1 مناقشة ارتفاع وهبوط نسبة الاكتئاب
قال هوكس إن الأسباب الأكثر شيوعا لوفاة الأولاد المراهقين في العالم الغربي هي الحوادث والانتحار، حيث أن أسرع الأمراض نموا هو الاكتئاب، ويقول إن الآباء يجب أن يعلموا أطفالهم كيفية المواجهة ضد هذا ” الكلب الأسود “، وهذا يعني جلب المحادثات إلى ساحة النقاش وفتحها .


وقال هوكس إنه كان لديه صبي مرة من المرات جالس في مكتبه، حيث كان مستاء جدا من تعليقات الأطفال الآخرين، فقال له ” من هو الذي في يده السيطرة على حياتك ؟ إنك تعطي إشارة لهؤلاء الأشخاص أنك لا تستطيع السيطرة على حالتك المزاجية “، وينصح هوكس بحث ابنك على ” أن يقوم بإعطاء مفاتيحه وأسراره للأشخاص الذين يحترم آرائهم “، وقد لا يعمل ذلك للمرة الأولى، وقد لا يعمل للمرة العاشرة، ولكن هذه النصيحة سوف تؤدي إلى فهم جديد، وتفتح الأبواب لمزيد من المحادثات حول الصحة النفسية .





2 الحديث عن الأمور الجنسية بصورة واضحة
إن معظم الآباء لا تقوم بالتحدث مع الطفل حول هذه الأمور بصورة كافية وبطريقة واضحة وخالية من الضحك، عندما لا تقول أي شيء حول هذا الأمر فإن تترك الأمر لأقران ابنك أن تقوم بالحديث معه حول هذه الأمور، وبالتأكيد أنت رأيت أصدقاء ابنك، إنهم رجال طيبون، لكنهم لا يعرفون شيئا عن هذا الأمر .


يقول هوكس، اسأل ابنك إذا كان يريد أن يكون ” رجل إباحي ومنحرف، أو رجل حقيقي “، اشرح له أن الرجل المنحرف لا يهدف إلا إلى إشباع الذات، والهيمنة، إنه يعيش في عالم الخيال، أما الرجل الحقيقي في المقابل فهو مهتم بضبط النفس، ويقدم على الحماية والالتزام، ويعيش في عالم حقيقي حيث يحصل على احترام أسرته والناس من حوله .


3 كن مثل جيم كرامر مع أطفالك
كما قال أحد الشعراء المحاربين من عشيرة وو تانغ ذات مرة : إن قواعد المال توجد في كل شيء من حولي، ومع ذلك، فعلى الرغم من كم دمية أو كم فواتير شراء دميات يجب أن تدفعها، فإن معظم الأطفال يعرفون القليل جدا عن كون المال مسئولية، وينصحك هوكس بتعويض النقص في دروس محو الأمية المالية .


ابدأ من خلال الحديث عن شيء واحد تقريبا يحبه كل صبي صغير مثل السيارات، حسنا قبل أن يكون لديهم رخصة، فيجب أن تخبرهم السعر، وكم سيكلف امتلاك وشراء سيارة، الآن يمكن أن نريهم أن الحياة هي الطريق السريع، وإذا كانوا يريدون اتخاذه فيجب دفع الثمن كل ليلة بما فيها أموال البنزين والتأمين، قم بإخبارهم عن الإيجار، والأقساط، ولماذا سوف يكرهون دفع الفواتير لبقية حياتهم ؟ يمكنك الانتقال إلى مواضيع أخرى من هناك، وإلا فإن أولادك سوف يصلون إلى الكلية ولا يعرفون كيفية التعامل مع مصاريف السيارة، ناهيك عن بطاقة الائتمان .


4 قم بتوصيل حبك ببساطة عن طريق إظهاره لهم
الآباء يميلون إلى إظهار حبهم من خلال توفير احتياجات عائلتهم، وقد أظهر هوكس ” لغة الحب ” القوية التي يجب أن تكون متأصلة هذه الأيام، حيث يجب على جميع الرجال القيام بها لكسب حب الطفل، حيث أن مجرد توفير المتطلبات ليست كافية من أجل تربية أولاد قويين ومدربين جيدا، يقول هوكس إن الآباء يحتاجون إلى إظهار حبهم للأطفال بصورة بسيطة، ” إنه ليس فضلا منا ولكن الأطفال يكونوا دائما جائعين حب ” .


هذه هي أسهل طريقة لتقوي علاقتك بطفلك، تحتاج فقط لتظهر الحب، حيث تبين البحوث أن معظم الآباء لا تنفق سوى بضع دقائق في اليوم مع أبنائهم، لذلك كن الأب الذي يسجل كمية كبيرة من الوقت مع ابنه، اذهب معه مثلا إلى دروس الكاراتيه، وقد يكون هذا أيضا وقتا طيبا لإحضار شيء ذو معنى كنت قد تحدثت معه عنه .
نورما غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

كلمات ذات علاقة
أهم , أربع , محادثات , يجب , أن , يتحدث , بها , الأب , مع , ابنه

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محادثات انجليزية مترجمة عند البحث عن شقة 2018 وردة ورديه النقاش العام 0 02-02-2018 04:10 PM
محادثات انجليزية قصيرة مترجمة 2018 وردة ورديه النقاش العام 0 01-31-2018 02:30 PM
كلام عن الاب , عبارات توصف الأب , كلمات عن الأب المتوفي يورين التنمية البشرية وتطوير الذات 0 01-31-2018 10:00 AM
محادثات انجليزي بين شخصين 2018 وردة ورديه النقاش العام 0 01-24-2018 05:50 PM
محادثات conversation عطر الياسمين. الموضوعات اللامنقولة فى التربية والتعليم 12 01-21-2012 11:29 AM


الساعة الآن 02:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0