صحيفة: مسارا المنهجين المصري والسوداني في الأهليات المتميزة العام المقبل

في السعوديه مسارا المنهجين المصري والسوداني في الأهليات المتميزة العام المقبل، تناقل يومنا هذا خبر مسارا المنهجين المصري والسوداني في الأهليات...

مجتمع رجيم / الأخبار المصورة
عذوب بنت الجنوب
اخر تحديث
صحيفة: مسارا المنهجين المصري والسوداني في الأهليات المتميزة العام المقبل

في السعوديه مسارا المنهجين المصري والسوداني في الأهليات المتميزة العام المقبل، تناقل يومنا هذا خبر مسارا المنهجين المصري والسوداني في الأهليات المتميزة العام المقبل.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا مسارا المنهجين المصري والسوداني في الأهليات المتميزة العام المقبل، حيث تم نشر الخبر وتداوله على مكة السعوديه.
وتحدث موضوع مسارا المنهجين المصري والسوداني في الأهليات المتميزة العام المقبل، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.


</p> أتاحت وزارة التعليم للمدارس الأهلية والأجنبية المملوكة للسعوديين الحاصلة على الدرجتين الأولى والثانية في تقييم المدارس افتتاح مساري المنهجين المصري والسوداني العام الدراسي المقبل.

وعلمت «مكة» أن الموافقة مشروطة بضوابط عدة، منها أن يقتصر القبول فيها على الطلاب من أبناء الجاليتين المصرية والسودانية فقط، وأن يكون التدريس في المسار على مراحل التعليم العام فقط، عدا الصف الثالث الثانوي في المسار المصري.

كما اشتملت على أن لا يتجاوز عدد الطلاب في المسار ما نسبته 50% من إجمالي الطلاب في المدرسة الأهلية أو الأجنبية بشكل عام، وشددت على أن تكون الدراسة في المدارس المطبقة للمسار خلال الفترة الصباحية مع الالتزام التام بتطبيق كل التعليمات والتنظيمات الخاصة بالمدارس الأهلية والأجنبية في المملكة.

وأكدت على الالتزام بتدريس مواد الهوية الوطنية (التربية الإسلامية واللغة العربية والاجتماعيات) مع حصول المدرسة المراد تطبيق المسار فيها على الدرجة الأولى أو الثانية في تقييم المدارس الأهلية والأجنبية.

من جهة أخرى، وبحضور ر التعليم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد العيسى أطلق محافظ المؤسسة الدكتور أحمد الفهيد أمس الهوية الجديدة للمؤسسة، وأعلن عن مبادرات نوعية عدة، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في مقر الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض.

وأوضح الدكتور الفهيد أن رؤية المملكة 2030 تمثل مرتكزا وهدفا أساسيا تسعى جميع الجهات الحكومية والقطاع الخاص للمساهمة في تحقيقه، مبينا أن التغيير الكمي والنوعي الذي اتسمت به الخطط الاستراتيجية والتنموية في المملكة دعا المؤسسة لتطوير سياساتها التدريبية، بما ينسجم مع محاور وأهداف رؤية المملكة 2030.

وأكد الفهيد أن المؤسسة اتجهت نحو تلبية مستهدفات الاستراتيجية الوطنية، وأن نسبة الذين قبلتهم المؤسسة هذا العام من خريجي الثانوية تجاوزت 20%، وهو رقم قياسي في تاريخ المؤسسة، مبينا سعي المؤسسة للعمل على مواكبة التغييرات والمستجدات التنموية والاقتصادية من خلال مجموعة من المبادرات الطموحة.

المسوغات المطلوبة
  • خطاب استدعاء من المالك بطلب الموافقة على فتح المسار المصري أو السوداني (أحدهما فقط).
  • يشمل الخطاب اسم المدرسة وجنسها والحي ومراحلها المطلوبة ونشاطها المقدم.
  • استكمال نموذج طلب الموافقة على فتح مسار لتدريس المنهج المصري أو السوداني.
  • إرفاق صور التراخيص الصادرة من الوزارة وشهادة الدفاع المدني وكشف بأعداد الطلاب.


الص??حة التالية >
</p>
مصدر الخبر :مسارا المنهجين المصري والسوداني في الأهليات المتميزة العام المقبل : صحيفة مكة

تفاصيل كاملة :صحيفة: مسارا المنهجين المصري والسوداني في الأهليات المتميزة العام المقبل

التالي
السابق