صحيفة: محاكم التنفيذ تعفي صاحب الحق من زيارتها

في المملكة العربية السعودية محاكم التنفيذ تعفي صاحب الحق من زيارتها، تناقل يومنا هذا خبر محاكم التنفيذ تعفي صاحب الحق من زيارتها. نقدم لزوارنا الكرام...

مجتمع رجيم / الأخبار المصورة
عذوب بنت الجنوب
اخر تحديث
صحيفة: محاكم التنفيذ تعفي صاحب الحق من زيارتها

في المملكة العربية السعودية محاكم التنفيذ تعفي صاحب الحق من زيارتها، تناقل يومنا هذا خبر محاكم التنفيذ تعفي صاحب الحق من زيارتها.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا محاكم التنفيذ تعفي صاحب الحق من زيارتها، حيث تم نشر الخبر وتداوله على مكة المملكة العربية السعودية.
وتحدث موضوع محاكم التنفيذ تعفي صاحب الحق من زيارتها، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

</p> بدأت بعض محاكم التنفيذ في الرياض والشرقية وجدة تطبيق التذييل الالكتروني لسندات التنفيذ قبل بضعة أيام، بحسب معلومات حصلت عليها «مكة».

ويتيح التذييل الالكتروني للصادر له حكم التنفيذ تقديم البيانات والمستندات الكترونيا، عوضا عن مراجعة المحكمة لمطابقة البيانات من قبل موظفيها، ومن ثم اعتماده من قبل القاضي، كما كان الأمر في السابق، فالطلب الالكتروني يطابق ويعتمد من قبل القاضي ويدخل المبلغ في حساب المنفذ له دون أن يضطر لمراجعة المحكمة ولو مرة واحدة بعد صدور حكم التنفيذ وتسلمه سند التنفيذ.

من جانبه تحدث المحامي والمستشار القانوني عبداللطيف السويد للصحيفة إن هذا القرار يصب في سياق التطور الالكتروني المتسارع لوزارة العدل، والذي يهدف لتقليل تدفق المراجعين على محاكم التنفيذ، ويسرع تنفيذ الأحكام، ويقلل الوقت والجهد على كل من المنفذ له والمحكمة على حد سواء، خاصة حين يكون الصادر له أمر التنفيذ يقيم هو أو محاميه الموكل عنه في منطقة أخرى أو بعيدة عن المحكمة المطلوب مطابقة البيانات فيها، ويشمل القرار جميع سندات التنفيذ، مثل سند لأمر، صك نهائي، محاضر الصلح، الشيكات النهائية، وغيرها مما نص عليه النظام باعتباره سندا تنفيذيا.

وتوقع أن تكون المرحلة المقبلة من تطور التعاملات الالكترونية في الوزارة تقديم مذكرة الدعوى الكترونيا في المحاكم العامة، الأحوال الشخصية والجنائية والتجارية، كما طبق في المحاكم الإدارية بديوان المظالم.

ما هو التذييل الالكتروني؟

مطابقة المستندات واعتمادها من محكمة التنفيذ دون حاجة لمراجعة الصادر له حكم التنفيذ إلى المحكمة بعد تسلمه سند التنفيذ.





الص??حة التالية >
</p>
مصدر الخبر :محاكم التنفيذ تعفي صاحب الحق من زيارتها : صحيفة مكة

تفاصيل كاملة :صحيفة: محاكم التنفيذ تعفي صاحب الحق من زيارتها

التالي
السابق